• ×

01:41 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

القبض على (477261) أغلبهم يمنيون دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية..ومتسللون يعبرون خطوط النار رغم الأحداث !!  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز- (تحقيق) عبدالصمد السهلي::
تستنفر منطقة جازان بأجهزتها الأمنية والحكومية وكذلك مواطنيها جميع إمكانياتها لإعادة صياغة رؤيتها لظاهرة المتسللين المجهولين من اليمن ودول القرن الأفريقي التي لازمت المنطقة منذ سنوات طويلة ، و أصبحت ظاهرة تشكل هاجساً حقيقياً على الصعيد الأمني والثقافي والصحي والاقتصادي ومختلف جوانب الحياة . وبالرغم من الرقابة المشددة على الحدود وتكثيف الحملات الأمنية وتعاون بعض الأهالي للقبض على المتسللين إلا أن وجودهم بات ظاهراً وإن كان بشكل أقل عن السابق.

وبحسب إحصائية صدرت حديثة عن مديرية شرطة منطقة جازان ومراكزها الداخلية والخارجية ممثلة في شرط المحافظات وكافة الإدارات الأمنية الأخرى وثقت السجلات خلال العام الماضي من تاريخ 1/ 1 /1430 هـ إلى 30 / 12 / 1430 هـ القبض على ما مجموعه (477261) (أربعمائة وسبعة وسبعين الفا ومئتين وواحد وستين شخصاً )بقضايا مختلفة أغلبهم من ((الجنسية اليمنية)) دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة.
كما تم القبض على (124)حالة انتحال شخصية الغير، و (35) قطعة سلاح مختلفة بين بندقية وكلاشنكوف وشوزن ومسدس وساكتون هوائي وناري ، بالإضافة إلى (4) مخازن أسلحة و(1399) طلقة حية بدون تصريح .

إلى ذلك ذكرت مصادر لـ \"جازان نيوز\" أنه تم القبض على (27200) مجهول يمني خلال العام نفسه في مركز شرطة أبي عريش الذي يبعد حوالي 60 كلم شمالاً عن المنطقة الحدودية . كما تم القبض في مركز شرطة صامطة على (2402) من الجنسية اليمنية مجهولة الهوية و(232) من الجنسية الأفريقية خلال شهر ذي الحجة من عام 1430 هـ ، وهو الشهر الذي كانت فيه اشتباكات القوات المسلحة السعودية مع المتسللين الحوثيين ، وفي الوقت الذي كانت الرقابة الأمنية محكمة على طول الشريط الحدودي من منطقة جازان مع اليمن من البحر الأحمر بالقرب من منطقة ميناء ميدي اليمني إلى منطقة الخوبة الجبلية شرقاً على طول 1300 كلم .


\"جازان نيوز\" سلطت الضوء على قضية المتسللين المجهولين من خلال الحدود اليمنية مع منطقة جازان خلال فترة التعدي الجائر الذي تعرضت له الأراضي السعودية وما أعقبه من اشتباكات القوات المسلحة السعودية الباسلة مع المتمردين الحوثيين ، وبعد أن حققت نجاحات كبيرة في ضرب معاقل وقيادات كبيرة داخل التنظيم ، بالإضافة إلى الخسائر الفادحة التي مني بها هذا العدو الغاشم وشل حركتهم المسلحة بعد أن تم تدمير جزء كبير من المخازن والآليات والخنادق ، بالإضافة إلى مقتل أعداد كبيرة من مقاتليهم المغرر بهم ( وباعترافات محلية وإقليمية و دولية ) .كما رصدت من خلال تغطياتها اليومية تلك التحركات العسكرية والأمنية المكثفة وحملات الاعتقال ، بالإضافة إلى التلاحم الوطني الذي ظهر به أبناء المنطقة بالتنسيق مع الجهات الأمنية على المناطق الحدودية في بني مالك وبلغازي وفيفاء وقرى محافظة صامطة مثل قرية مجعروجاضع بني شبيل والشعوب وصاحب البار وحاكمة الدغارير والعارضة وغيرها الكثير من المحافظات وكذلك الإسهامات الفردية من قبل المواطنين .


\" مواطنون ينظمون حراسات ليلة منذ اندلاع الشرارة الأولى للأحداث \"

حيث بدأ المواطنون في تشكيل فرق من الحراسات من داخل محافظاتهم وقراهم لحراسة الحدود وكشف أي محاولة تسلل بالتنسيق مع الجهات الأمنية ، خاصة وأن الحوثيين استخدموا الأطفال والزي النسائي والباكستاني في محاولة التسلل (كما أكدته مصارد \"جازان نيوز\" العسكرية ) بالإضافة إلى مجموعة من الخطط الجبانة الغادرة البعيدة عن الإسلام والخالية من الإنسانية مثل التعامل با السحر والزج بالأطفال واستخدام النازحين كدروع بشرية .
مجهولون من الجنسية الصومالية تم تسليمهم لأحد مراكز الشرطة
image

وقد تواجدت \"جازان نيوز\" مع بعض فرق الحراسات التي شكلها مشائخ وأعيان وعسكريينممن خدموا في حرس الحدود (متقاعدين عن العمل) كان لهم دورهم وخبراتهم في تعقب المجهولين ، وبمشاركة مجموعة من الشبان من أهالي القرى.
يقول شيخ قرية مجعر المعروفة بـ(قرية المداخلة) الأستاذ حسين بن حسن المدخلي قمنا بتشكيل مجموعات من فرق الحراسة موزعة على حدود القرية لرصد وضبط أي متسللين من مجهولي الهوية وتسليمهم للشرطة ، بالإضافة إلى طرد جميع من يتواجدون داخل القرية من المخالفين للأنظمة وتحذير الأهالي من مغبة التعامل مع أي مخالف .
وأضاف خلال تسيير هذه الحراسات تم ضبط ما يقارب (150) في اسبوعين من مجهولي الهوية منهم يمنيون وأفارقة ، مشيراً في ذات الوقت على أهمية استمرار العمل على التعاون بين الجهات الأمنية والمواطنين وإيجاد آلية واضحة تضمن احتواء عمليات التسلل الدائمة والمستمره .

وشدد المدخلي على أهمية دعم الدولة وتفعيل دور مشائخ وأعيان القرى والقبائل وخصوصاً في هذه الفترة من خلال تنسيق دائم مع إمارة المحافظات.

وكان أهالي قرية صاحب البار 20 كلم عن الحدود اليمنية وبحسب أحد أعيان القرية أنه تم طرد جميع المخالفين للأنظمة من القرية ، في الوقت الذي ضبط فيه شبان من قرية الشعوب التابعة لمحافظة صامطة على أطراف الأودية ما يقارب (70 ) متسلل من الجنسيتين اليمنية والصومالية خلال ثلاثة أسابيع وتم تسليمهم لمركز شرطة صامطة .


\"المنازل المهجورة والأودية مسكن للمجهولين \"

وعن أماكن تواجد المتسللين وتجمعاتهم أكد أحمد علي المدخلي المتقاعد من حرس الحدود أن المنازل المهجورة هي نقطة تجمعات للمجهولين يقيمون بها دون أن يردعهم أحد ، موضحاً أن المشكلة الرئيسة التي تواجه الجهات الأمنية هو عودة المجهولين بعد ترحيلهم ، حيث أن بعضهم يتم ترحيله وفي اليوم التالي يعود للتسلل بطريقة أو بأخرى .
وأوضح أن الأودية مرتع للمجهولين وتحصل به كثير من الاختراقات والجرائم الأمنية في هذه المنطقة (في إشارة إلى وادي ليه والمغياله الذين يمتدان من الخوبة إلى البحر الأحمر غرباً ويوجد فيها ما يعرف بـ\"وادي الصين\" و\"وادي اليابان \" المشهورين سابقاً ) ، مبيناً أن جرائم كثيرة من قتل وقطع طرق وترويج للخمور والمخدرات والقات ، كما أنها تعتبر امتداد لنقاط تهريب أسلحة ومجهولين إلى مناطق أبعد .

توجهنا لأحد الأماكن التي يمر بها المتسللون لكثرة الأحراش والشعاب بها التي وبعد مايقارب الثلث ساعة من الحديث شوهد ثلاثة من المتسللين اليمنيين ورفع أحد رجال الحراسات صوته ليستوقفهم فحاولوا الاختباء والهروب وبعد محاصرتهم تم القبض عليهم .وتفتيشهم لم يوجد بحوزتهم شيء سوا هواتف نقاله.
بادرنا بدورنا بسؤال أحدهم ..
هل تعلم بالاشتباكات التي تدور رحاها على الحدود؟ فأجاب: نعم أعلم .
ولماذا تخاطر بحياتك ؟ فأجاب: أنا أسكن في منطقة قريبة من الحدود السعودية ولي أقارب في قرية تبعد من هنا عشر كيلوات وأتردد عليهم كثيراً وأعرف الأماكن التي لا يوجد بها دوريات لحرس الحدود.بعدها تم اعتقالهم وتوجهوا بهم إلى مركز للشرطة.

ثلاثة من المجهولين تم القبض عليهم من قبل مواطنين
image

\" متواجد في السعودية منذ عشرون عام وتربطني علاقات حميمة مع المواطنين \"

يقول (علي ) يمني مجهول الهوية 60 عام التقينا به في أحد أسواق الخضار يقول : لقد أتيت من اليمن إلى هنا منذ عشرون عام بحثاً عن الرزق ولقمة العيش وعملت راعياً للأغنام ومزارع وامتهنت كثير من المهن ، ثم أتيت بعائلتي المكونة من خمسة أفراد وزوجتي وتعودنا على العيش هنا وتربطني علاقات حميمة جداً مع الجيران وزبائني .
وأضاف استأجرت بيتاً من أحد المواطنين بمبلغ زهيد وقمت بإيواء عائلتي ويقوم أولادي بمساعدتي في بعض الأعمال وأحدهم يعمل في الكهرباء وآخر يعمل في محطة بنزين ، أما الإناث فيعملن في المنازل ، موضحاً أنه منذ تواجده في السعودية لم يتم ضبطه في أي مخالفة.


\" تكثيف لنقاط التفتيش .. وانخفاض في نسبة الجرائم \"

وفي حديث لـ\"جازان نيوز\" مع مصادر أمنية مسئولة بمديرية شرطة منطقة جازان و مراكز شرط أبو عريش وصامطة وأحد المسارحة جاء تأكيدهم بالإجماع على أن أن نسبة أعداد المجهولين اليمنيين والأفارقة انخفضت نسبياً عما كانت عليه في السابق بسبب تكثيف الرقابة على الحدود وانتشار نقاط تفتيش وتكثيف نوعي في عملية الدوريات الأمنية ، مشيرين إلى أن هذا الانخفاض ساهم بشكل واضح جداً في انخفاض نسبة الجرائم المسجلة في شهر ذي الحجة عن بقية الأشهر الأولى من السنة السابقة .

وقال ضابط برتبة نقيب (فضل عدم ذكر أسمه) أن مراكز الشرط ترحب بتعاون المواطنين ولكن للأسف أن أغلب البلاغات التي تردنا للتبليغ عن مجهولين بنسبة 30% هي إما أن تكون غير دقيقة أو يغلب عليها طابع المصالح الشخصية .
وأضاف أصبحنا نستخدم أساليب جديدة للإطاحة بعصابات التهريب والترويج والسرقة ، والتي كانت تعرف باسم شركات معينه لها مدرائها وعامليها من المجهولين وللأسف بعض المواطنين ، مؤكداً على أن مثل هذه التنظيمات الإجرامية انتهت ولم يعد لها ظهور واضح ، مبيناً في الوقت نفسه على أن أغلبية الشباب من العاطلين هم الفئة الأكثر استهدافاً في السابق ، ولكن الآن تلاشت تلك العصابات بشكل كبير.

وسائل للتسلل ..ومجهولون في الأودية

image
بواسطة : المدير
 41  0  17567
التعليقات ( 41 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-31-2009 08:51 صباحًا العقربے :
    الحقيقه تقال
    سلاح الحدود لابد له من محاسبه بعد ماتنتهي المشكله على خير ان شاء الله
    شبعنا مجامله واخرتها مستودعات اسلحه وذخاير بجبالنا وهم ماغير يطردون الاخظر
    وغيره مايشوفون شئ
    • #1 - 1
      01-02-2010 08:07 مساءً رجل الجنوب :
      والله إنك صدقت أصلا المجاهدين دائما ما فيهم فائده ومعهم حرس الحدود نافعين في القات يمسك الحمله نصها للبيع ونص الآخر يسلموه هذه اكبر خيانه للوطن وانا اقول لمن يهمه الأمر ان ينظروا لهم بعين الإعتبار ولابد من حسابهم ولو كان فيه رقابه ما كان صار إلى صار حتى الجوازات نائمه اكل وشرب ونوم بس وراتب كلهم كذا بنفس الطبع ارجوووووكم في حل هذه المشكله وانا اناشد حكومتنا الرشيده بزيادة رواتب الجيش السعودي وانا اقول الحكومه ما هي مقصره الله يحفظ وطنا وملكنا وولي عهده الامين سلطان الخير من كل سوء آمين
  • #2
    12-31-2009 10:06 صباحًا الاخضر :
    هو اصلا ما دمرنا الا الاخضر جزاك الله خير

    يقولون قات امره سهل ومع القات يدخل المطلوب امنيا والسلاح والاربي جي والديناميت والحشيش وكل بلية

    في نظرنا هذا قات وخل الجماعة يخزنون ويرخص وفي الحقيقة يدخل القات ومعه كل شر .
  • #3
    12-31-2009 10:33 صباحًا ابن جازان :
    الله ينصر حكومتنا على كل متسلل ومن يريد تخريب بلادنا
  • #4
    12-31-2009 10:38 صباحًا مظلي سعودي :
    صباح الخير

    للاسف حرس الحدود او سلاح الحدود لم يحموا الحدود

    لابد من الاجتثاث ومعرفة مكان الخلل
  • #5
    12-31-2009 11:06 صباحًا صوت الحق :
    شكرآ جازان نيوز على هذا الطرح ولكن لدي سؤال ارجو الاجابه عليه ؟؟؟؟؟؟

    كيف تحدث عملية التسلل بعد احداث الحوثيين معناته في ثغرات كثيره في فيه خلل ما ؟؟؟؟؟؟

    هل حرس الحدود متقاعس عن عمله ويتم غض الطرف عن المتسللين ؟؟؟؟؟؟؟؟

    من يظمن ان لايكون من ظمن المتسللين حوثيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    معناته لايزال الخطر قائم ويوجد خلل كثير وتقصير كبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل الوضع الحالى يسمح بان يغض النظر عن المتسليين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نعرف ان القبائل السعوديه التى على الحدود رجال والنعم فيهم فهم اوفياء لوطنهم

    ولايقبلون خيانت وطنهم مهما بلغت التكاليف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    فما هو سبب وجود متسللين الى هذه اللحظه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    المفروض اي شخص يتعدي الحددود بشبر واحد يقتل على الفور ولايسئل عنه

    افريقي صومالي كاهن خوثي كلب حمار اي شيئ يقتل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الخطوط الاماميه عليها كتيبة القوات المسلحه الان فكيف مازال التسلل موجود؟؟؟؟

    لماذا لايقتلون من يتعدى الحدود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله والله والله اذا لم يكون هناك رادع وهو القتل لمن يتعدي الحدود لن يتوقف التسلل
    وسوف تبقى الحدود ضعيفه

    فأرجو ارجو ارجو ارجو من المسئولين القتل لمن يتعدى الحدود بدون تصريح ؟؟
    حتى لوكان كلب (اكرمكم الله ) ويعرف انه على الحـــــــــــــدود السعــــــــــوديه
    يبقى ينبح ولا يتجاوز الحدود حتي يسمح له او يرجع من حيث اتى

    اما سعت الصدر الزائده فهذا ضعف ولانرضى فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الى ادارة جازان نيوز الموقره ارجو الاجابه او توصيل الاسئله لمن يهمه الامر لاءن الموضوع خطير جدآ وهو ان مازال التسلل موجود

    فشكرآلكم مرى اخري
  • #6
    12-31-2009 12:27 مساءً abo mohamed :
    وماخفي اعضم وانااوافق العقرب فيماقال لوكل من امن ادى الامانه ما صار اللي صار حسبنا الله على من كان السبب
  • #7
    12-31-2009 01:08 مساءً محمد الفيفي :
    كل هذه الارقام بسبب تقاعس واهمال وخيانة حرس الحدود وايضا لا ننسى المجاهدين
    وكذلك الأمن العام بمنطقة جازان خااااصة
    رغم ان راتب الجندي في الامن العام من أول مربوط مثل راتب وكيل رقيب في الجيش له خدمة عشر سنوات
    الامن العام هم اساس المشكلة ويجب ان يحاسبوا حساب رادع ورفع مرتب الجيش الذي هو الان يقوم بدور حرس الحدود
    أين حرس الحدود من هذه الارقام التي دخلت
    أين حرس الحدود من هذه الممنوعات دخلت
    اين الشرطة من المتسولين والمجهولين داخل الاحياء وايضا الجوازات
    رواتب دبل واهمال دبل
    قارن بين وقفة جندي بالجيش وبين وقفة ظابط بالامن العام تعرف ان ما عندم سالفة
    حتى المجاهدين تلاقي الفرد منهم اما متخلف لا يعرف يقرأ ولا يكتب وناشب في نحر المواطن على اتفه مخالفة والمفروض ان مكانه في الضمان وليس في دائرة حكومية ووظيفة امن
    هذا دليل على عدم المام رجل الامن سواء من حرس الحدود او المجاهدين او الشرطة وحتى الجوازات بواجبهم
    انا اعتبرهم خونة بكل ما تحمله هذه الكلمة ولا تفسير غير ذلك
    محب المملكة العربية السعودية
    محمد الفيفي
  • #8
    12-31-2009 01:39 مساءً ابو فيصل :
    مشكور اخوي السهلي ع التحقيق الرائع ....

    موضوع التهريب والمتسللين سبق وان قرئنا عنه ملايين المرات ولاكن للاسف بدون اي تجاوب وبدون اي رجعة ضمير للجميع افراد حرس الحدود الذين ع الحدود..

    اخي السهلي ,,

    المتسلل ليس شبحاً لايرى ... ولا القات وغيرهـ ليس صغير الحجم كي لايرى
    لاكن للاسف .. عندما يمــــــوت الضمـــيـــر وش الفايده اللي بتنتظرها من صاحبه
    هذا ونحن نمر بهذه الضروف ,,

    الخلاصه ولك الحكم واقسم بعزة جلاله الله العظيم انني صادق في ما اقول :
    اغلب اليمنين المتسللين دخولهم هذه الايام من منطقة (مبخره) رسميا بمرئا افراد الحرس وحجتهم انهم يعرفون الحوثي من غيره ....

    والقات دخوله حدث ولاحرج (الحثيره -الخوجره-المصفق-مبخره) لاكن حصل اختلاف بسيط فيه عشان الحرب فصار اثره يضع في مناشف والسبب ؟كي يخف حمله ..

    هذا وارجو من الله ان يبلغ تحقيقك الى
    صاحب السمو الملكي الامير/محمدبن نايف بن عبدالعزيز ال سعود
    فقط هو الفاصل ...
  • #9
    12-31-2009 01:48 مساءً أبو عبد العزيز :
    لا أعتقد أن الرقابة الأمنية محكمة على الحدود الممتدة من الموسم مرورا بالطوال فالخوجرة فالمصفق فالمبخرة ووصولا الى أبو الردبف . و الدليل على ذلك أن المجهولين الذين كانوا متواجدين قبل أندلاع المواجهات في الخوبة خرجوا الى بلادهم اليمن مع العيد ثم عادوا مرة ثانية الى هذه المناطق وهم منتشرون في كل تلك القرى و يمارسون أعمالهم دون خوف من رادع . فأين هذه الرقابة ؟ أتمنى من أدارة جازان نيوز أن توفد من طرفها مراسلا لكي يتحقق و يثبت ذلك بالصور حتى تظهر الحقائق وعلى ضوئها تتم محاسبة المتسببين في دخول كائن من كان الى البلاد بطريقة غير مشروعة لأن هذا الأمر يمس أمن الدولة كاملة . كفانا مجاملات فالمقصر و المتهاون في أمن هذا البلد لا بد له من عقاب سريع و فاعل. حفظ الله ولاة أمرنا وحفظ الله وطني من كل شر و من كل خائن لا يخاف الله في ما أوكل اليه في ذمته.
    • #9 - 1
      12-31-2009 05:51 مساءً من الحدود :
      لفت نظري بعض التساؤلات من الأخوان كيف أنه لازال يوجد متسللين ومن أين وكيف . في حين أنهم لو علموا أن المنطقة التى تدور فيها الأحداث الحالية على الحدود لاتعدوا كونها بضع كيلومترات من الحدود مع اليمن في حين أن الحدود تبلغ أكثر من 1800 كيلو متر بدء من البحر وحتى مثلث الحدود مع كل من سلطنة عمان واليمن . ولو كانوا يعلمون كيف هي التضاريس والأوضاع على الحدود قبل وبعد هذه الأحداث لوجدوا الإجابة على تساؤلاتهم ....
      سلاح الحدود وجدوا الشق أوسع من الرقعه قالوا ماعلى الرسول إلا البلاغ وإدهروا في العماير والبقالات والمقاولات ولا أسمع لا أرى لا أتكلم . شكرا للجميع .....


      أرجوا النشر ياجازان نيوز أكثر من رد لي لايتم نشره ؟؟؟؟!!!
  • #10
    12-31-2009 02:04 مساءً ابو لينا2009 :
    من المفترض محاسبه سلاح الحدود لانهم هم الاساس في دخول المتسللين ربما يكون نقص ماده او غيرها ولكن لابد من ان ينظر في وضع سلاح الحدود لانهم الركيزه الاساسيه في دخول المتسللين والمهربين
  • #11
    12-31-2009 02:08 مساءً ابن الوطن :
    اعتقد ان بل اجزم ان سلاح الحدود خذل الوطن بشكل كبير ولعل سبب ماحصل للوطن الفترة الماضية وللرجالنا البواسل القوات المسلحة هم سلاح الحدود اتمنى ان تكون الدولة على قدر المسئولية وتفصح بذلك وتشهر بمن كان السبب بذلك وتعاقب بيد من حديد لمن سبب تلك الكارثة فاالى متى ونحن شعب نتكتم عن المخطئيين في هذا البلد ولو كان مواطن عادي لرئينا كم وكم يكتب ويعلن عن مافعل يكفي ماحصل في جدة وفي جنوب البلاد فلا ندري غدا من الدور عليه في بلدنا الذي نحميه بدعئنا له كل صلاة والا فالمسئولين عن الأجهزة الحكومية جميعهم مفسدين بقدر ماهم المفروض عكس ذلك ولا يحتاج كلامي لأثبات فلعل مايحصل كل يوم دليل قاطع على ذلك والقادم افجع واكبر مداااام ال........................................................
  • #12
    12-31-2009 02:17 مساءً ابن خلب :
    قسم بالله والله يشهد على كلامي مافي خونه شفتهم زي خيانة بعض رجال موظفي المجاهدين يااخوان تخيلو القات الي يمسكوه مايسلموه والله يبيعوه على المروجين وانا شفتهم بنفسي وغير كذا يحملون المجهولين وويصلوهم الي الحدود بمبلغ مالي
    يعني دام هذه الفئه في منطقتنا الله يخلف على الامن
  • #13
    12-31-2009 02:27 مساءً محمد علي الشمراني :
    حـــــل المشكلــــة بسيـــــط يـجب وضع سيـــاج أمني وكاميـــرات لليلية وزرع الإلغــام في بعض الحدود بعيدة الرؤيــا,,,, والنتائج هائلة وهكذا ستصبح حدودنا في أمان ,,,,,,,,,,,,, تحـــياتي للجميـــــع
  • #14
    12-31-2009 02:39 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    ولو كان حرس الحدود جادا في عمله لاقتصرت إصابات وضحايا جنودنا البواسل على شيئ لايذكر من الإستشهاد والإصابات لاتتعدى عدد الأصابع ,والمتخلفين كان انتهوا والدعاره وبيع المخدرات والمسكرات ,ولاحول ولا قوة إلا بالله حتى الفساد ينخر في قطاعاتنا العسكريه ,يعني قلنا في القطاعات المدنيه ممكن تمشي لأنه موجود في كل بلد اما انها توصل للقطاع العسكري فوالله إنها مصيبه ,والتحقيق في هذا الفساد يجب ان يشملهم هم ايضا ,لكن مانقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون ,وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • #15
    12-31-2009 02:44 مساءً حمد الصميلى :
    للاسف الشديد لا تزال الحدود مفتوحة وخاصة من ابو الرديف إلى الراس المعوج فى
    الموسم على البحر ويدخل منها مجهولى الهوية والقات يوميآ يصل ومن اجود الانواع
    كما يقولون من هو الذى يسمح لة بالدخول وربما تدخل اشياء اخرى. الحدود مفتوحة
    منذو عقود واجت هذة الفتنة لتفضح الخونة والمتلاعبين وأصحاب المصالح الشخصية
    دولتنا منصورة بفضل من الله وخاصة قائدها ابو متعب حفظة الله ورعاة ابو القلب
    الطيب والرحيم الملك العادل المؤمن بالله كشف الله لة الامور فى جدة وفى الحدود
    الجنوبية وسيكشف الله لة المزيد بلأذن الله تعالى فهل من خوف من الله وتأنيب للضمير
    والاخلاص فى العمل ومراقبة الله .
  • #16
    12-31-2009 03:01 مساءً رقصة الشمس :
    يسلم فمك وقلمك يالعقرب

    كتبت في منتدى من المنتديات عن البيوت المهجورة والمزارع والمقابر والأودية وتمشيمطها فما كان من المنتدى إلا حذف الموضوع

    فأنا هنا أشكيهم الى الله بسبب حذف الموضوع





    شكرا جازان نيوز
  • #17
    12-31-2009 05:46 مساءً زوجة مظلي :
    اصلا من بداية هالحرب وحنى نقول الخلل في حرس الحدود
    حسبي الله على كل واحد خان الامانه ولا صانها
    راحت ارواح عالم والسبب الاهمال
    لابد لهم من رادع يردعهم
    ولابد لهم من محاسبه صارمه كما فعل بمجرمي جده
    شكرا لكم جازان نيوز لماتقدمونه لنا من حقيقة الخبر
    • #17 - 1
      12-31-2009 06:53 مساءً صياد الدرايد :
      احس بغثيان عند مايتم محاسبة المتسلل ويتم ارجاعه الى بلده بيسر وسهوله بدون عقاب
      طيب المتسلل عارف وش قدامه مكرم محشم مفتوحه ابواب الشغل امامه

      الكلام هذا موجه للحكومه اي متسلل يجب ان يعاقب على الحدود بطريقه غير نظاميه بالقتل
      ومن تسلل ودخل البلاد يجب تعقبه من رجال الامن والجوازات والدوريات والمباحث
      ويتم معاقبته بالسجن مع الجلد وتشغيله في خدمة المجتمع يعني يكرف بدون مقابل حتى تنتهي محاكمته ويتم ترحيله على حساب بلده الذي اتا منه وفي حال عدم افصاحه عن هويته يتم تخييره بمغادرة البلاد من حيث اتا او قتله هذا المفترض
      ولانسمع حقوق انسان ولا حيوان لن هذولا خونه ينقلون الجريمه وتخريب البلد معهم لعنت الله على المتستر عليهم
    • #17 - 2
      12-31-2009 07:35 مساءً ابو فارس :
      سبحان الله وبحمده

      يا اخوان شاب راسي عندما زرت المنطقة وتوجهت لجهاز امني خدمي في صامطة


      هذا الجهاز يتبع للداخلية وفي هذه الازمة وهم باللباس الرسمي يخزنون وفي مبني المديرية !!!!!!!

      الي اين وصل الحال

      ربنا لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا

      ارجو النشر يا صحيفة لانها اول مشاركة
    • #17 - 3
      12-31-2009 08:39 مساءً محمديحي حقوي :
      والله ان الحدودمفتوحه وسلاح الحدودمازال في خيانته والله ان تهريب المجهولين مستمر الى اليوم ومن من من حماه الوطن وفي سياره الدوله اليوم وصل الى قريتنا 10 مجهولين من اليمن في جيب رسمي بمبلغ 4000 اي كل واحد دفع 400 للعسكري وفي سياره الدوله وانا اثبت مااقول وفي سياره رسميه حسبنا الله ونعم الوكيلفهل باقي اكبر من هذي المصيبه من الحدود الي منطقه الحقو في سياره رسميه
    • #17 - 4
      12-31-2009 10:29 مساءً أبو عماد العسيري :
      اوافق الاخ محمد الفيفي في مداخلته وكذلك الاخوة المشاركين
      ويجب ان يكون على حدودنا كافة واليمن خاصة دوريات من الطائرات العمودية مجهزة بكميرات حرارية ما يهم لو ضحينا بكم مليار في خدمة امن بلدنا لمنع اي متسلل او عابث ويجب انقف وقفة رجل واحد مع الملك القائد ويجب ان نكون كلنا امن ومسؤولين وانلا نعتمد على سفها وجهله وناس ما عندهم احساس بالمسؤلية والمواطنة وما ضيع حدودنا مع اليمن الا الاخضر والسهر على الاخضر مع عصابات حوثية وترك الحدود بلا قيود.
      لا بد من وضع الية صارمة بمعنى الكلمة تمنع التسلل والدخول الى بلادنا كما يجب وضع مدينة عسكرية وقوات عسكرية في جازان وفي نجران وفي شرورةوبأعداد كثيفه لان حدودنا مع اليمن طويلة وهي حدود حساسة جداً هذه مملكة يا ناس مملـــــــــكة ومتعوب عليها ويجب حمايتها من شمالها الشرقي ومن جنوبها وجنوبها الشرقي لكن هل هناك امل في ان نصحا من غفلتنا وننتبه لدولتنا والوقف مع قائدنا ونتحمل جزء من المسؤلية وتخفيف ولو شئ يسير من همه ومسؤليته.
      حفظ الله قائدنا وولي عهده ونائبه وحفظ وطننا ومواطنينا لان ديننا ان شاء الله محفوظ.
      تحياتي لجازان نيوز وكل قرائها.
    • #17 - 5
      12-31-2009 11:20 مساءً ابوانس :
      الحمد لله على كل حال امابعد

      فأنني اقول من كان لديه اي ملاحظه سوا على جه حكومية اومواطن والملاحظه فيهاضرر على الوط ن و المواطن ولم يحرك ساكن فأنه يعتبرمتستر ويلزم محاكمته
      محاكمه جادة لنه خان دينه ووطنه وشعبه
  • #18
    12-31-2009 06:38 مساءً جندي بالجيش :
    لماذا لا يتم العدل ولا يتم المساواه بين الامن العام والجيش

    الامن العام تم رفع رواتبهم 25% و 50% و70%

    والجيش ولا ريااااااااااال

    الارهاب اصبح لا وجود له بالمملكة 0

    تحيه مع الشكر للامير نايف بن عبالعزيز الله يحفظه ويطول بعمره
    وياليت البقية مثله
  • #19
    12-31-2009 07:34 مساءً ابوجهاد :
    في تصوري ان القات مشكلة ازلية ولن تستطيع الدولة منعه بسهولة لان المعروف في المنطقة ان المستخدمين من كافة اطياف المجتمع فالظابط والمهندس والطبيب ايضا في جازان اغلبهم يمضغون هذه النبته. لذا اذا اردنا تأمين الحدود من الاسلحة والمؤثرات الكبيرة يجب عمل جمركة للقات كما تتم جمركة القورو فهي بنفس المفعول وهناك سؤال يطرح نفسه هل جبل فيفا ليس سعوديا كي يسمح فيه زراعة وتناول القات؟ اجيبوني اثابكم الله
    • #19 - 1
      01-01-2010 04:17 صباحًا سنتوب :
      والله شكلك من كبار المروجين يابو جهاد ههههههه اقول خل الجمركه عنك وترى اليوم اكل وبسطه وقات وبيع وبكره حساب وعذاب وخلك من الخراط قال جمركه قال
      ارجع لديرتك تحصله بدون جمركه
    • #19 - 2
      01-01-2010 09:47 مساءً أبو اليزيد :
      كل البلاوي جاءت مع القات فكما قال الأخ لو يجمرك القات ودخل بصورة رسمية لما كان هناك فرصة لدخول الأسلحة والمتفجرات والمخدرات حتى وإن وجدت الفرصة لتهريب الأسلحة والمتفجرات وأنواع المخدرات فهناك رجال سلاح الحدود لهم بالمرصاد ناهيك عن الدور الفعال الذي يبذله رجل الجهاد ذلك الرجل الأمي الذي جاء إلى المنطقة ليوسع رزقه من القات والأغنام المهربة إلينا عن طريق اليمن

      فمن الصعب على رجل سلاح الحدود أو رجل الجهاد أن يبيع أسلحة أو مخدرات لكن القات أسهل عليهم بكثير وإلا لما وجد القات في قلب العاصمة الرياض يومياً.

      فالاهمال والتساهل قد جاء عن طريق سلاح الحدود ثم رجال الجهاد وهم الذين تواطؤا للمتسللين بالدخول للمنطقة إما في حالة عدم تقديرهم للمسؤولية أو مقابل مبلغ من المال قد لايزيد على المئة ريال .

      وأتحدى أي شخص يأتي ويقول بأنني قد اتهمت رجال سلاح الحدود بالخيانة وأنا أثبت له بالأدلة المقنعة ولا أقول كل رجال سلاح الحدود ولكن اصحاب النفوس المريضة التي لاتقدر المسؤولي.
  • #20
    12-31-2009 08:59 مساءً مواطن سعودي :
    اقول لا خيانه ولاهم يحزنون رجال حرس الحدود والمجاهدين ما خانو الوطن واللي عنده دليل يتكلم ارجو من الاخوان اللي علقوا ونسبوا الخيانه لهذه القطاعات العسكريه ان ينضموا الى سلاح الحدود خصوصا منطقة جيزان ونجران وراح يشوف الوضع هناك كيف مع احترامي ان كل شي يتهرب من هناك يتهرب من اناس عايشه هناك وانا قصدي واضح واذا كان في خيانه مااعتقد انكم افهم من الامير نايف في الشي هذا والامير محمد بن نايف متابع الوضع هناك من قبل هذه الاحداث اخيرا الخيانه واضحه ممن وان قلت انكم فاهمين قصدي واللي له قريب او صديق يساله لا تنسى ان العسكري والمدني تراهم بشر زينا يعني مو ملائكه
    وما في احد معصوم من الخطاء واذا كان في خيانه تراه بنسبة 1 من10000000000

    الرجاء التحري والدقة في كل شي قبل ماتكتبون
    • #20 - 1
      01-01-2010 04:19 صباحًا الغربه كربه :
      شكلك بعيد عن الحدود وماتدري وش السالفه يا مواطن سعودي يازينك ساكت
  • #21
    12-31-2009 09:32 مساءً ابو خالد :
    اولا ارجو ثم ارجو ثم ارجو من جازان نيوز ان توصل التعليقات المنشورة الى المسؤولين الكبار - وزير الداخلية 0مساعد الوزير للشئون الامنية0امير المنطقة- فكثير من الحقائق لا يطلعون عليها وفي هذه التعليقات معلومات امنية قيمة.
    ثانيا اؤيد الاخوة فيما قالوا وليس تجنياً على احد والله شيد على ذلك فهناك حلقة مكونة من المهربين وشباب عاطل -والبعض موظف- والطرف الثالث الجهات الامنية المعنية بمنع هذه التهريبات فقد اصبح المهربون يدخلون ما يشاءون من المنافذ عن طريق تقاسم مصالح الوسيط فيها هو الشباب العاطل فهو غالباً من يقوم بالتنسيق بين الجهات الامنية والمهربين لتمرير هذه المهربات
    ثالثا هناك كثير من البيوت القديمة في المنطقة اعطيت لكثير من اليمنيين للسكن من قبل اهلها في الغالب عن حسن نية على اعتبار ذلك من فعل الخير او مقابل قيام من يسكنها باحياء هذه المنازل والاراضي التابعة لها بالزراعة والمحافظة عليها من الدمار لأن اهلها اما انتقلوا الى المدن او الى منازل جديدة0 وهؤلاء المجهولين يسكنون فيها الآن ويتستر عليهم مشائخ القبائل والمواطنين وجبال فيفاءو بني مالك وغيرها من تلك المناطق مليئة بهؤلاء الذين لا احد يعلم الى من ينتمي هؤلاء فقد يكون بعضهم حوثيين او عملاء لهم وغالبية هذه المنازل تكون بعيدة عن طرق السيارات فهم في مأمن عن كشفهم من قبل الدوريات التي قد يكون فيها مخلصين وهم قليل او لم يتم اشراكه في المصلحة
  • #22
    12-31-2009 10:24 مساءً مزارع :
    ياجماعة الخير

    حرس الحدود هم ابناء وطنكم مثل بقية افراد القوات الباقية

    حرس الحدود افراده قليلون على الحدود كما شاهدت

    وماعندهم إلا الشاص والبندق

    يعني حقيقة مايلامون راحت ارواحهم

    والدعم ماجاهم إلا متأخر

    وكلكم تعلمون بالقصف اللي يصير من جهة اليمن على منطقة جازان

    مرة مستشفى ومرة استهداف لمواطنين

    وسلاح الحدود طوال تلك الفترة كان هو الدرع الحصين

    إلى أن رأت الحكومة تزايد الأحداث فقامت بتنزيل الجيش للمساندة

    أما ما أسمعه من الإخوة يتهمون فيها جنود الوطن فهذا باطل

    وإن كان هناك بينهم خائن فالله حسيبه

    ولكن الخونه موجودين بأي قطاع وأي مكان

    وأرجو من القيادة تسليح حرس الحدود بشكل آمن كبقية القوات العسكرية

    وزيادة افرادها على الحدود

    والله يعينهم ويوفقهم فعملهم والله في تلك الجبال ليس سهل


    اما بالنسبة للمجهولين فالمواطن ليس الملوم بل تلام الإدارات العسكرية قبل كل شيء

    المواطن عن ماذا سيبلغ وهم يدخلون عبر الحدود !!

    اشكر صحيفة جازان نيوز وياليت تساهمون في رصد أماكن المتسللين وتبلغون الجهه المسؤوله


  • #23
    12-31-2009 10:26 مساءً ابن جازان :
    ولكن للأسف أنه لايزال هناك الكثير من المجهولين يقيمون في بعض القرى مثل قرية شعب آل دهمي واللقيه وهم يقيمون منذ سنوات طويله على مرئى ومسمع من الموطنين و تهاون من الشيوخ في هذه القرى وأتمنى من الجهات المسؤلةالمتابعة والقيام بجولات تفتيشيه مفاجئه للتأكد من هويات أصحاب البيوت التي يسكنونها
  • #24
    12-31-2009 10:57 مساءً ضابط مظلي :
    السلام عليكم--------------------
    يأخوان الجميع في هذي الأيام لاتخفى عليه المعلومه ,لأن وسائل الأعلام حاليا ليست
    مثل حرب الخليج وغيرها , الكل يعرف المعلومه قبل نزولها بالأخبار
    أما سمعتم أن الحوثيين متواجدين داخل أراضينا بعدة الكيلومترات
    منذو سنوات!!!!!!!
    فأين حرس الحدود؟ المصيبه لاتكمن هنا الأعظم أن حرس الحدود وفي هذه الحرب أيضا يخوننا !!!!
    قسم بالله أن زملائي كانوا بخطوط المواجهه بقتال شرس مع القرده الحوثيين
    وعندما مر عليهم حرس الحدود طلبوا منهم رجال الجيش المقاتلين المساعده بسلاح وذخيره هل تعلمون ماكان ردهم؟؟؟؟؟ قالوا نأسف لأنه لم تصدر لنا أوامر بمدكم
    أو مساعدتكم بالذخيره!! وبعدها هل تعلمون ماذا حصل؟؟؟
    بعد رحيل حرس الحدود من الموقع بعد نصف ساعه تم القصف على أخواننا
    المقاتلين بالهاون من الحوثيين يمنة ويسره ولله الحمد لم يصابو سوى بأصابات
    بسيطه , وللمعلوميه تم أخبار الأمير خالد بهذه القصه من الضابط قائد قوة المعركه
    ووعد خيراااااا
    وغيرها من الفضائح
    فالكل يسأل عن نشاط الأستخبارات العامه والجهات الحكوميه بجيزان !
    نأمل الوقوف وبحزم فيه وجه كل من تسول له نفسه خيانة الوطن ولو تطلب الأمر تغيير جميع موظفي جيزان بعد انتهاء الحرب وأغلاق هذه الفجوه اللتي تسببت بالفساد والدمار للمملكه من مهربين ومخربين ومتسللين
    خاصه المواطن السعودي الذي يكنز الدرهم والدينار من جراء خيانته للدوله !!!
  • #25
    12-31-2009 11:04 مساءً اقتصادي سعودي :
    كلنا نعرف ان المنطقة الوحيدة التي فيه مستوى الفقر تحت الصفر
    منطقة جازان من اهم المناطق في المملكة جغرافياً حيث تجمع السهل والهضاب والجبال والصحاري والودييان والبحر .

    ندرس المنطقة من ناحية اقتصادية لو منعو ا هؤلاء المجهولين من دخول المنطقة
    المميزات كالتالي :

    1- تقل المشاكل الامنية التي يسببة المجهولون .
    2- تقل السرقات الى 95%
    3- تقل التسول
    4- أشيااااااااااااااااااء كثيرة الكل يعرفها .

    السلبيات لتي ممكن تأثر على المجتمع بالمنطقة وهي :

    1- من سيقوم يقوم برعي الماشية عند اهالي المنطقة .
    2- من سيقوم بزرع الاراضي وتلمها
    3- من سيقوم بتحطيب الشجر
    وغيرها كثير

    كلاهما فية ضرر للمواطن الاول والأخير ولا بد من حلول جذرية
    وأتمنى من مسؤولي المنطقة أن يوجدو حلول لهذة المنطقة من جميع السلبيات والاجابيات .
  • #26
    01-01-2010 12:35 صباحًا شقيق بن دهوان :
    المسألة تحتاج لحزم كل من يلقي القبض عليه داخل القري يحقق معه بالطريقة التي دخل بها تحقيقا دقيقا مثل ما يحقق مع اي ارهابي رايح يكع الحقيقة فإن كان عن طريق جنود سلاح الحدود يحقق معه حتي الوصول للحقيقة ثم يفصل ويشهر به وكذلك لو عن طريق المجاهدين كما يمكن وضع رجال المباحث بعد نقاط تفتيش الحدود فإن لاحظت أن الجنود متهاونين أو مرتشين عل طول كل المركز طرد وتشهير
    أنا متأكد أن الامير نايف وابنه محمد لو وصلتلهم تعليقات الاخوة الذين حددوا مناطق معينة لقامو باللازم بأقرب فرصة فهل ياتري تصل لهم مثل هذه المعلومات القيمة ارجو ذلك والله يحفظ بلدنا من شر كل ذي شر
  • #27
    01-01-2010 02:05 صباحًا العقربے :
    الى كل من دافع عن حرس الحدود واتوقع انه اكيد لهم اقارب او هم ذاتهم حرس الحدود
    لن نطيل فنحن في خندق واحد الان ولكن الايام القادمه راح تكشف لنا كل شئ مع اني متاكد مليون بالمية من كلامي ومن بعضض التعليقات

    تحيه لاسود الحرمين المرابطين بالخنادق
  • #28
    01-01-2010 04:04 صباحًا فايز الاحمري :
    السلام عليكم صدقوني ان قادة فرق المجاهدين وضباط حرس الحدود بمنطقة جازان الغاليه انهم ماتجرا
    إلا بخيانة الوطن والله ماتفوته صغيره ولاكبيره إلاوهم يعلمون بها ومستحيل مايمر يوم الاويستخدم القات ولو ادي الي فصله فكيف باالله يؤتمن علي الحدود من بعض الحلول يفترض تبديل القاده والمراكز كليا دون ابقاء احد من الشمال والشرق والغرب كل سته اشهرفلو تركو عنصر واحد دمر الجدد لانه طعم المال الكبير واكل القات انااعرف ذلك جيدا لكوني خدمت بجازان ست سنوات ويشهد الله اني لااقصد إذاء احدولكن قلبي يدمي من الخونه لدينه ووطنه انا ادافع عنه من الامام ويقتلني من الخلف حب ............
  • #29
    01-01-2010 09:28 صباحًا omar ali :
    الحساب والفضيحة ماسبب هذا العدد الهائل من المجهولين
    ان حدودجازان مهملة لغياب الرقابة والتساهل
    ان هذه الحرب ستخرج وتظهر انواع الخيانات من موظفين المجاهدين وحرس الحدود الذين يتهاونوا في حماية الوطن آن الاوان لتفضح هذه الحرب كل من أؤتمن وخان ويجب ان تنظر للحدود ومن ثبتت خياته للملكة يجب ان يشهربه ويقتل ليكن عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن السعودية ويجب ان يبدؤ بالمحاسبة من اين دخلو ومن المسؤل عن دخولهم وكيف توجد دوريات امامية وخلفية ويمرون مرورالكرام اننا في حرب يجب ان يقتل كل من تدخل رجله الى بلدنا الغالي سواء كان افريقيا اويمنيا اومهما كانت جنسيتة لابدمن فصل هؤلاء الخونة الذين تاجرو بأمن دولة وباعوها بارخص من الرخيص
    انها السعودية مملكة الانسانية لقد رفعتنا ويجب ان نحافظ عليها ويجب على كل خائن ان يقتل لايهم من هو ومن هي قبيلته فان مايهمنا امن دولتنا وحفاظنا عليه لكن الحرب ستفضح كل انسان خان وطنه ويجب ان يقتل كل من ثبت تورطه
    اما بالنسبة لظابط مظلي فاقول لك ياأخي العزيز اوصلها للاميرخالد وحتى تصل للأمير نايف واخبره بكل مايحدث ودعه ينظر بعينه للفسادالموجود بموظفين جازان وحدودها ومايحدث من معاملة حرس الحدود معكم فقدظهر الحق ولاتخفيه فانت مسؤل امام الله عن قول الحق وحانت الفرصة ليعرفو من اين تدخل المفجرات والمخدرات وان يحاسبو فردا فردا هذه امانةمن مواطن غيور على وطنة واتمنى ايصالها لكي يغييروا اويفصلو لايهم مايهم امن السعودية الذي هو اهم شي اما خيانتهم فالحرب كفيلة بفضحهم ولن تمر على الامير نايف لقد آن الآوان لقتل كل من يخون اويتساهل في امن المملكة وان يشاهدو حدودسلطنةعمان مع اليمن وحدودنا مع اليمن وما الفرق بينهما
    نسأل الله لكم النصر وان يحفظكم الله بحفظه فأنتم رفعتم رؤسنا ويرجعكم لأهاليكم سالمين متوجين بالنصر وان يرحم شهدائنا وان يدخلهم جناته فلقد ضحو بأرواحهم لوطن الخير
  • #30
    01-01-2010 09:29 صباحًا @ ابو زاهر الفيفي @ :
    باختصار انا اوافق اخواني المعلقيين ,,,,,,,,,,,




    واوجه نداء الى اصحاب النواظير السود ان يهتموا شوي ,,,,

    ويعقبون على افرادهم النايمين,,,,,


    والدوريات اللي على الخطوط العامه شكرآ الف هذي مستعدين حنا المواطنين نقوم بحمايتها ,,,,


    بس اهم شئ يسيرون دوريات راجله في المناطق والقفار والاوديه والثغور الخاليه من السكان,,,

    ويشوفون لنا وضع الافراد المجندين من الجيل الجديد الناعمين اللي يخافون على البشره من الغبار وضوء الشمس,,

    ويمارسون هواية تخزين القات ولعب البلستيشن في الخيام,,,,

    وياليت من مراكز تجنيد حرس الحدود ان يجندون ناس صاحين واعين من اللي يتميزون بالشجاعه والهمه والطلاقه..

    واحب اقول يا مديريين المراكز...الشهادات والمستويات ليس هي التي تقوم بحراسة الحدود,,,,,,

    الشهادات في هذا الزمن مهمتها ان تركب سياره وتحصل على راتب ومهمتها ايضآ بطايق الشحن والمكالمات العبثيه...

    اما الهمه والشجاعه والامانه والاخلاص ,,,راحت مستوياتها من زمان نسال الله العافيه واليسلامه


    ولكن حنا في حرب الان وبعد ماينتهي الحرب ,,,فيه كلام ثاني راح يصير
  • #31
    01-01-2010 11:10 صباحًا مواطن :
    - أنظر إلى : المحافظ , القائد , الرئيس , المدير , فإذا صلحوا صلح البقية , وإن فسدوا فسد البقية .
    - أنظر إلى : الحصانات التي انتهكت حقوقها , فاستخدمت في غير مكانها .
    - أنظر إلى : الأنظمة المودعة في كراريس لاتطبق , والبعض الآخر أصبح في سن التقاعد ومع ذلك فلا يزال العمل به .
    - أنظر إلى : الإنسانية , هل لازال فيها نبض ؟!
    - أنظر إلى : الرجل , هل هو في المكان المناسب ؟!

    الله يوفقكم كثير من المتسللين من قبل بداية الحرب بشهر تقريبا وصلوا إلى خميس مشيط - تثليث - بيشة - وادي الدواسر - السليل - الرياض - جده - مكة - المدينة وتقريا
    بمعظم المدن والقرى ومع ذلك فلاتزال بعض الجهات المسؤولة تغط في سباتها .





    • #31 - 1
      01-01-2010 01:32 مساءً الحقوي :
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..
      والله بعد تصفية المتسللين الحوثيين والحرب معهم قلة نسبة تهريب القات بشكل كبير جداً حيث ان القات اصبح غالي جداً قد يصل الى 200 او 250 ريال لكن القات موجود !!!!
      كيف يتهرب غصب او بالقوة او فيه تعاون مع المهربين ماندري لكن القات موووووجووود .!!!! والظاهر الحل بيطووول !!!
      (؟) (؟)
      عالعمووم فيه نقطة أخرى تطرقت لها جازان نيوز بشكل كبير وهي نقطة المخالفين او المجهولين اليمنيين
      حالياً اتحدى ان يكون في جازان اي قرية او قطاع او مدينة لا يوجد فيها يمنيين مجهولين !!
      والله اني اسكن في قطاع الحقو وفي قرية تابعة للقطاع ان اليمنيين فيهااكثر من السعوديين بشكل كبير جدا ً ..
      وكل يوم نسمع بأن فيه حملات لهم لكن تمر الأيام والأسابيع ومايصير شي ..
      لازم تعرفون انهم والله عاله علينا ومشاكلهم اكثر من خيرهم والله ان فيه كثير منهم لهم 15 وعشر سنوات بس والله مامنهم اي خير ما شفنا منهم الأسرقات الأغنام وبيع القات والمشاكل ..
      حلم أصبح من أحلامي ان تكون جازان وقطاعنا بشكل خاص يكون خالياً من اليمنيين والله لتكون هناك مودة وترابط وتلاحم اكثر ..
      حتى اني قبل شوي صليت الجمعة وطالع من المسجد والله فيه عايلتين يتهاوشون بالشارع عشان اقسم بالله شي تاافه شوي وتقوم الحرب بينهم بس استحوا من المصلين هههههههههههه والله اني اضحك وانا مغبوون .
      لكن نصبر ونشوف الحملات وانشالله
      االحلم يكمل يا رب ..
      شكراً جازان نيوز
    • #31 - 2
      01-01-2010 03:37 مساءً الحازمي :
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أين المسئولين أين قائد المنطقة لحرس الحدود وأمير المجاهدين

      على قول المثل حاميها حرميها

      لو حاسبنا جميع إفراد حرس الحدود لامتلأت السجون من إفراد حرس الحدود وكذالك من المجاهدين من اصغر رتبه إلى اكبر رتبه الكل طالع أكل نازل أكل واسبب بحثهم ور شجرت القات ولرجعنا إلى حسابات إفراد حرس الحدود والمجاهدين البنكية لوجدناها عامره بمبالغ وحالتهم المعيشية غاية في الرفاهية من فلل وسيارات أخر موديل وكل هذا من الرشاوى التي يأخذونها على جراء سكوتهم على مورو سيارات المهربين المحملة بجميع أنوع الممنوعات من قات وسلاح ومخدرات ومجهولين من جميع الجنسيات . أي أولاء لهذا الوطن وأين راح القسم الذا اقسموه على أنفسهم إثناء تخرجهم من الدورات التي أخذوها . فانا اطلب من جميع المسئولين إن يحاسبوا كل مقصر ومتهاون وخاين لهذا الوطن الغالي على قلوبنا .

      دام عزك ياوطن
  • #32
    01-01-2010 04:03 مساءً واحد من الناس :
    ياكثر الكلام الي عندي بس ماراح يعجب الاداره
    لأنه الي يشوف مو زي الي يسمع

    التقصير موجود منا جميعا
    بدل من تبادل الاتهمات خلونا نتكاتف للخلاص من المحنه
    وبعدين نسوي كشف حساب


    مدري يسولنا لجنة تحقيق زي جده ولا نحن غير

    قصدي جده غير
  • #33
    01-01-2010 04:24 مساءً مواطن :
    اخلاصة مشاكلنا تراكمية والمنشأ :
    1- إداري ويغذى : بتعيينات معاكسة ( تعيين رجل في غير الموقع المناسب حتى وإن كان يحمل مؤهلات وخبرات ) سوء تخطيط وتنظيم نقص تدريب ضعف رقابي جمود أنظمة .
    2- إجتماعي ويغذى : بعنصرية جهل واسطة .
    3- عكس المفاهيم الإنسانية ( شخص يظلم أقرب الناس له ويشفق على متسول مخالف لنظام الإقامة ) .
    4- أخلاقي : ويغذى بشهوات ( مخدرات سهرات مال حرام ) .
    وبلا شك أن ضعف الوازع الديني هو المغذي الرئيس للكل .






  • #34
    01-01-2010 04:26 مساءً أ0 محمد المالكي أبوعبدالإله :
    اضم صوتي الى الأخ محمد الفيفي واشكره على هذا الكلام الصحيح الواضح 000


    واسأل الله تعالى ان يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تعالى في التحقيق وكشف المستور من كل خائن يخون الأمانة التي أوتمن عليها وفضح المتقاعسين وآهل الرشوة في كل المجالات الحكومية 00


  • #35
    01-01-2010 07:08 مساءً الخبراني :
    السبب واضح واضح واضح
    لو جرب واحد يدخل مجهول الى حدود اليمن شوفوا وش يصير له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله يحفظ بلادنا من كل مكرووووووووووووووووووووووه
  • #36