• ×

08:33 مساءً , الجمعة 22 أكتوبر 2021

شاب يناشد سمو أمير المنطقة : أفكر بالانتحار لسبع سنوات تخرجت من الثانوية وفشلت بالحصول على عمل

الشاب من نازحي إحدى المحافظات الحدودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : : 
يعاني شاب من أزمة نفسية قد تدفعه على الانتحار كما يذكر برسالته , وقد تواصلت معه برقمه الذي ذيل به رسالته لأستعلمه فرد علي بعد عدة محاولات , وجدته محبطاً وأصبح اليأس سمة حياته , وتسيطر عليه فكرة الانتحار , حاولت تهدئته فقال : أنه لم يجد اعلانا بالنت عن وظائف عسكرية مدنية إلا سجل به ولم يفلح , وازدادت حالته سوءا بعد نزوحه من إحدى قرى محافظة الحُرَّث , كنت أعتقد من اسمه أنه يسكن بإحدى المحافظات الجنوبية , فكانت المفاجأة أن قال أنه يسكن بمحافظة ضمد , تمنيت عليه أن يبتعد عن هذه الأفكار ويستعذ بالله من الشيطان , فرد قائلاً ولولا أنه يعمل ذلك لكان قد انتحر , ولكن تراوده هذه الأفكار , من طول الجلوس بين أربعة جدران , ومغترب عن مجتمعه الذي كا ن يقيم فيه حسب قوله , ثم وعدته بنشر مناشدته وأن الله تعالى أمر بالحغاظ على النفس وحرم هذا السلوك .وكنت استطعت أن أتوصل منه لمكان سكنه , وكان بالفعل يقيم بالمكان الذي أخبرني حين اتصلت به واستأذنته لأزوره بالبيت فقل الخط , سألت مالك العمارة التي يقيم بها فأكد لي أنه يقيم مع أسرته وللتأكيد سألته عن رقم جواله فكان مطابقاً للرقم المرسل .

يذكر برسالته التي يناشد فيها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أن يساعده بالحصول على فرصة عمل , كما يضيف أنه لابد أن يكون متزوجاً ليمنح إعانة نازح , ويقول : كيف يتزوج ولم يجد مايسد رمقه.
وهذه رسالته كما وصلت :

بسم الله الرحمن الرحيم


أنا شاب وأعاني الهم والحزن وحيدا بسبب ظروفي وقد يئست من الحياه ومن كل مافيها أنظر إلى الناس وهم يتمتعون بالسعادة والهناء وأنا محروم من كل شيء لم أجد وظيفه تخرجت من الثانوية وكنت من الطلاب المتفوقين نسبتي ٨٦ جيدجدا ولم أجد وظفيه لي سبع سنوات سجلت في في وظائف عسكريه ومدنيه ولكني لم أجد؟ حرمت حتى من شيكات إعانة النازحين التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله .

راجعت الدفاع المدني وماليه منطقه جازان فأصروا عدم استحقاقي إلا إذا كنت متزوجاً كيف أتزوج وأنا خاب ظني بالحصول على عمل أو ظيفة ولادخل لدي وعائلتي فقيرة لقد ظلمت في دنيتي وأصبحت أفكر في الانتحار؛ لقد ظلمتني دنيتي؟ وأناشد امير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر ال سعود ينظر لي ولحالتي أريد وظيفه لكي أكوِّن نقسي وأعيش مثل الناس لانني اصبحت أعاني من نفسيه سيئة جدا جدا بسبب جلوسي وحيداً فالهم والحزن يتغشاني ليل نهار ؛ ياأهل الخير والمسوؤلين أنظروا الى وضعي هذا أنا تعبت كثيرا.

محمد حسين علي شراحيلي

نازح مقيم بمحافظة ضمد
بواسطة : المدير
 5  0  2189
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-20-2012 02:02 صباحًا علي معشي :
    والله ثم والله اني اعاني مثله ولم يبقى باب الا طرقته من وظائف عسكريه فكان ردهم الرفض بسبب الطول ناقص واحد سانتي مع العلم ان والدي حفظه الله افنى حياته في الخدمة العسكريه والوظائف المدنيه ترفض بسبب عدم وجود ارقام شاغره والشركات والمؤسسات تواجهك اما بالرفض اوالعمل براتب بسيط جدا لا يكفي حتى للموصلات ياناس يا عالم اناشدكم بعد الله بتفريج كربتي وانا راضي حتى لو بوظيفة مستخدم وكما قال الرسول صلى الله علية وسلم (من فرج كربةعن مسلم فرج بها الله كربة من كرب يوم القيامه) او كما قال
    علي معشي
  • #2
    02-21-2012 04:27 مساءً ابو خالد الكعبي :
    الله يكون في عون كل عاطل عن العمل وان يعجل فرجكم على يد والدنا صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر حفظه الله ورعاه
    وادامه عز لنا
    واني من هذا المنطلق اضم صوتي للاخوان وذلك لوجود حلول لمشكلة البطالة في منطقتنا واني اعتقد ان منطقة جازان اكثر منطقة يوجد بها اعداد هائلة من العاطلين عن العمل وذلك لعدم توفر فرص عمل تؤمن لهم مستقبلهم وتكفيهم لمعيشتهم فنهاك من لا يستطيع السفر والبعد عن اهله كونه العائل الوحيد لهم وهم كثر والله حتى لو كان يستطيع السفر وتحمل عناء الغربه عن اهله وجماعته أليس من حقه في الحصول على وظيفة داخل منطقته ويكون قريب من اهله وجماعته وارضه وماله .
    ارجوا من سيدي الامير محمد بن ناصر التوجيه لمن يلزم لخلق فرص عمل تتاح لأبناء المنطقة بكافة مستوياتهم التعليمه وتكون فرصة العمل ذات دخل يستطيع ان يكون نفسه بها وسواء كانت تلك الفرص الوظيفية عسكريه او مدنية المهم تكون حكوميه تحفظ له حقوقه اما الشركات الله يخلف بخير فيها من الضلم للعاملين فيها ما الله به عليم من تعامل وضغط عمل فوق طاقة الفرد وقلة راتب مايكفي كما قال الاخ (حق المشاوير)

    تحياتي للجميع
  • #3
    02-21-2012 05:15 مساءً وليد رفاعي :
    ياخي انت سبع سنوات وانا تسع والعلاج موجود (فيتامين واو)لكن وضعك مثل وضعي مافيه واسطه ودحين يرسلوك تتوظف في شركة براتب 3000 يعني جهدومشاكل براتب أقل .. الله ينتقم من كل مسؤول احتكر وظيفه ومنعها لأجل الواسطات ولايرحمه حي أو ميت .
  • #4
    02-21-2012 10:08 مساءً الدربي :
    الله يهديك بس اذا لك سبع سنوات متخرج فانا 13 سنة ولاعمري فكرت انتحر شوف مصائب غيرنا اكبر يا اخي استغفر الله العظيم والرزق بيد الله سبحانة وتعالى والله العظيم حتى حافز ما شملني ولكن الله اكرم الاكرمين .
  • #5
    02-25-2012 07:29 صباحًا شبابنا ضاع :
    لاحياة لمن تنادي نصف الشباب في بلادنا اوشك على الجنون والان ظهر منهم من يفكر بالانتحار وغداً سوف يكون الندم الشديد على اهمالهم ؟؟؟ مؤلم مؤلم جداً