• ×

01:22 مساءً , الجمعة 22 يناير 2021

خادم الحرمين يرعى معرض "ابتكار 2013" والمؤتمر الدولي للنقل المدرسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد علي الذروي - الرياض : : 

تنظم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" معرض الابتكار السعودي الثالث "ابتكار 2013" بمشاركة شركة أرامكو السعودية وذلك في النصف الأول من عام 1434.
ورفع وزير التربية والتعليم نائب رئيس موهبة الأمير فيصل بن عبدالله، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على موافقته على إقامة المعرض ورعايته له.
وقال "إن هذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والمبتكرين والموهوبين في الوطن تمثل رافدا أساسيا من روافد مسيرة المملكة نحو المجتمع المعرفي، وتوجيها ملكيا كريما بتواصل العمل ومضاعفة الجهد لتعزيز رصيد الوطن من رأس المال البشري الذي يعد المقوم الأول من مقومات اقتصاد المعرفة".
وأضاف "إن معرض ابتكار 2013 يعد الثالث بعد ابتكار 2008، وابتكار 2010 ويعد فعالية سعودية وإقليمية ودولية تستقطب المخترعين والمبتكرين، ومنصة لدعم الاقتصاد الوطني، وجزءا من خارطة طريق معرفية وطنية تعزز الميزة التنافسية للاقتصاد السعودي ليكون الابتكار قاطرة قوية للتقدم الاقتصادي القائم على المعرفة إنتاجا واستثمارا".
وأكد الأمير فيصل بن عبدالله أن الشراكة بين موهبة وأرامكو في تنظيم معرض ابتكار 2008 ومن بعده ابتكار 2010 ثم ابتكار 2013 تأتي في إطار شراكة استراتيجية بين الجانبين، مضيفا أن "أهمية الشراكة بين الجانبين تنبع من كونهما عنصرين أساسيين بجانب المؤسسات الوطنية الأخرى في معادلة نجاح وتقدم ونهضة الوطن، ورافدين لإيجاد جيل من المبتكرين والموهوبين والمخترعين يكون نواة لمستقبل واعد يسهم في مواكبة تحول المملكة نحو مجتمع المعرفة ويمنح الاقتصاد السعودي قدرة تنافسية عالية".
من جهة أخرى، تنظم وزارة التربية والتعليم المؤتمر الدولي الأول للنقل المدرسي خلال الفترة من 21 -23 ذي القعدة المقبل الموافق الموافق 7-9 أكتوبر 2012.
وأعرب وزير التربية والتعليم عن اعتزازه برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمؤتمر.
وقال "إن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر تأتي امتدادا لحرصه، على كل ما يخدم العملية التربوية والتعليمية، وتأكيدا لأهمية تطوير صناعة النقل المدرسي في المملكة، والعمل على إيجاد بيئة آمنة ومريحة لنقل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، حيث يعتبر المؤتمر الدولي الأول الذي يتناول النقل المدرسي بشكل خاص".
وأضاف "إن عقد هذا المؤتمر يأتي إنفاذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 27/ 10/ 1432 الرامي إلى مضاعفة أعداد الطالبات المشمولات بخدمة النقل المدرسي والعمل على شموله لطلاب التعليم العام والمعلمات، إضافة إلى ما يختص بالتنسيق بين الوزارات المعنية لعمل الدراسات الموضوعية بشأن التكاليف المالية وضمان إقبال المتعهدين لتقديم هذه الخدمة، والتعامل مع النقل المدرسي بوصفه جزءا من منظومة النقل العام".
وأشار الأمير فيصل بن عبدالله إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتوفير خدمة النقل المدرسي لما يزيد على 600 ألف طالبة يشكلن نحو 25% من إجمالي طالبات التعليم العام في المملكة، إضافة إلى أن المؤتمر يأتي في وقت تسعى المملكة فيه إلى تطوير منظومة النقل العام.


1
بواسطة : المدير
 0  0  1292
التعليقات ( 0 )