• ×

01:37 مساءً , الإثنين 18 يناير 2021

عاجل : خادم الحرمين الشريفين : ماحدث في الأمم المتحدة بادرة غير محمودة أبداً ولاتبشر بخير

لايمكن أن تحكم العالم عدة دول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير : : 
انتقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز استخدام روسيا والصين لـ"الفيتو" ضد قرار بشأن سوريا في مجلس الأمن الدولي, قال إن العالم لا يمكن أن تحكمه عدة دول، ومعتبراً أن ما حدث أخيراً بشأن القرار السوري بادرة غير محمودة.

وقال العاهل السعودي خلال كلمة ترحيب في الافتتاح الرسمي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دروته السابعة والعشرين: "كنا نعتقد أن الأمم المتحدة تنصف.. ما حدث لا يبشر بالخير، ثقة العالم بالأمم المتحدة اهتزت".

وأضاف العاهل السعودي: "أنه لا يصلح أن تحكم عدة دول العالم، وأنه يجب أن يحكم العالم العقل والأخلاق والإنصاف من المعتدي، وليس من قام بمثل هذه الأعمال".

ودعا العاهل السعودي في ختام كلمته إلى التمسك بالصبر، قائلاً: "إن الله مع الصابرين".

وفي ما يلي نص كلمة العاهل السعودي كاملة:

"أحييكم بتحية الإسلام، أحييكم في بلدكم المملكة العربية السعودية، وهي بلد للخير، وكل إنسان فيه خير لدينه ووطنه ولأمته العربية والإسلامية، كلكم تستحقون الشكر، وتستحقون الثناء لأنكم رجال كافحتم لخدمة دينكم ووطنكم، وإن شاء الله أبناؤكم يسيرون سيركم.

المملكة العربية السعودية تفتح ذراعيها تحية لكم. تفتحها لكل إنسان فيه خير لدينه ووطنه وشهامته.

يا إخوان:
نحن في أيام مخيفة.. مخيفة، ومع الأسف الذي صار في الأمم المتحدة في اعتقادي هذه بادرة ما هي محمودة أبداً. بادرة كنا وكنتم نعتز بالأمم المتحدة تجمع وما تفرق تنصف وما يتأمل منها إلا كل خير وإلى الآن نحن نقول إن شاء الله. لكن الحادثة التي حدثت ما تبشر بخير لأن ثقة العالم كله في الأمم المتحدة ما من شك أنها اهتزت.

الدول مهما كانت لا تحكم العالم كله أبداً أبداً، بل يحكم العالم العقل، يحكم العالم الإنصاف، يحكم العالم الأخلاق، يحكم العالم الإنصاف من المعتدي، هذا الذي يحكم العالم، لا يحكم العالم من عمل هذه الأعمال كلها.

ولكن يا إخواني إن شاء الله إنكم من الصابرين، وسنصبر ونصبر حتى يفرجها الله، والله يمهل ولا يهمل.

أرجوكم بلغوا تحياتي لإخواني الذين وراءكم في كل بلد.

والسلام عليكم ورحمة الله".
1
بواسطة : المدير
 2  0  1336
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-10-2012 06:15 مساءً واضح :
    تعجبني والله يابو متعب
    ياجماعة الرجل هذا ملك من جد رعانا الله ورعاك .. بساطة لحد كبير وقوة لحد كبير منبعها ايمانه بالله تعالى .
    ما من شك أنك ملك صالح وما من شك في انك تتألم لما يحدث في سوريا وأخير لا نشك في ان النصر من الله وهو قادم قريباً بإذنه تبارك وتعالى
  • #2
    02-10-2012 08:58 مساءً الجنوبي :
    أسال المولى عز وجل ان يحفظ ابو متعب وان يطول بعمره فهذا ملك لانستطيع ان نوفية حقه من مدح فهذا النشمي والعاقل والمحبوب عند الجميع .فاللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق واجعلهم يدا واحدة والصبر مفتاح الفرج.وبعد العسر اليسر انشاء الله.