• ×

09:13 صباحًا , السبت 19 سبتمبر 2020

الأيام الثقافية بجازان تبدأ فعالياتها بمسرحية حمدان و سعيدان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - و اس : : 

بدأت مساء أمس الإثنين فعاليات برامج الأيام الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ضمن مشاركة الوزارة في برامج مهرجان جازان الشتوي الرابع"جازان الفل .. مشتى الكل " بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن مساعد بن جلوي مدير الأيام والأسابيع الثقافية بالوزارة ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد وذلك بمركز كادي مول التجاري.
وعقب قص الشريط تجول سموه ووكيل الإمارة على المعرض الفني المصاحب الذي يضم لوحات فنية في الفن التشكيلي والخط العربي والصور الفوتوغرافية ورسوم الأطفال بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات إلى جانب معرض الكتاب .
وشاهد الجميع مسرحية الأطفال التي حملت عنوان " حمدان وسعيدان " وذلك ضمن باكورة برامج الأيام الثقافية التي تشتمل على دورة للفنون التشكيلية للشباب وأخرى للنساء ودورةفي الفنون المسرحية ومسرحية للكبار بعنوان " كلنا نصوص " ومسرحية نسائية بعنوان " أحلام غلايب " .

وأعرب سمو الأمير سعود بن محمد بن مساعد عن سعادته بافتتاح برامج الأيام الثقافية بمنطقة جازان والتي تأتي دعما للحركة الثقافية المتميزة بالمنطقة والتي يمثلها شباب متميزون يحتاجون مزيدا من الدعم خاصة وأن الثقافة تعد رديفا للتنمية بجميع أشكالها وكذلك إسهاما من الوزارة في تنشيط الحركة الثقافية في مناطق المملكة وتفعيل الحراك الثقافي .
من جانبه أعرب وكيل إمارة منطقة جازان عن شكره وتقديره لوزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشئون الثقافية على تنظيم برامج الأيام الثقافية بالمنطقة معتبرا ذلك مشاركة متميزة في مهرجان جازان الشتوي الرابع .

و ستقام مساء الثلاثاء أمسية شعرية يشارك بها كل من الشاعر جاسم الصحيح والشاعر حسن سوادي وذلك بقاعة الأمير فيصل بن فهد بمقر نادي جازان الأدبي ضمن فعاليات الأيام الثقافية .


1
بواسطة : المدير
 0  0  1644
التعليقات ( 0 )