• ×

08:14 مساءً , الأربعاء 11 ديسمبر 2019

المباحث الإدارية: مكافآت تشجيعية لأصحاب البلاغات عن الفساد الإداري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات - فهد بن محمد :
ستقوم المباحث الإدارية عبر فروعها في مختلف المناطق بتقديم مكافآت تشجيعية لاصحاب البلاغات المؤكدة عن الفساد الاداري الذين يقومون بتقديم البلاغات عن طريق الرقم 980 او عن طريق اقسام تلقي البلاغات بفروع الادارة في اي منطقة ، حيث يتم استقبال البلاغ بكامل تفاصيله ومن ثم تقوم الجهات المختصة بالبحث عن مضمون البلاغ .. وفي حالة التوصل الى نتائج ادت الى الكشف عن اي عمليات فساد فان الادارد ستقوم برفع الامر الى المرجع من اجل صرف مكافأة للمبلغ .
واكدت المصادر لـ المدينة ان جميع البلاغات تحظى بسرية تامة ويتم التعامل مع المبلغ بكل السرية . واكدت انه بعد الاعلان عن الرقم بدأت البلاغات تتوافد بالرغم انه خلال الاشهر الماضية كان الرقم لا يستقبل الا بلاغات نادرة . وطالبت المصادر المواطنين بعدم التردد في الابلاغ عن اي عمليات فساد من اجل الارتقاء بالاداء ووفقا لتطلعات ولاة الامر في القضاء على الفساد من اي شخص كان.
واكدت المصادر ان هناك مستندا نظاميا لمكافأة المبلغين عن الفساد الاداري حيث تضمن احدى فقرات النظام ان كل من أرشد إلى جريمة من الجرائم المنصوص عليها في النِظام وأدت معلوماته إلى ثبوت الجريمة ولم يكن راشياً أو شريكاً أو وسيطاً يمنح مكافأة لا تقل عن خمسة آلاف ريال ولا تزيد عن نصف قيمة المال المصادر وتقدر المكافأة الجهة التي تحكم في الجريمة ، ويجوز لوزارة الداخلية صرف مكافأة أعلى من المبلغ الذي يحدد بمقتضى هذه المادة وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء عليها.واشارت مصادر المدينة ان هناك طرقا اخرى للابلاغ عن الفساد الاداري من خلال الاتصال بالرقم المختصر المعروف او من خلال الفاكس رقم 014420057 او على الايميل 980@900moi.gov.sa h او اقسام البلاغات في فروع المباحث الادارية .
كما علمت المدينة ان عمليات تحقيق ستبدأ في مناطق اخرى بعد الانتهاء من حصر المواقع الخطرة في العديد من المناطق من قبل اللجان المشكلة من المقام السامي لمعرفة المتسببين في تحويل العديد من الاودية الى احياء سكنية وتغيير المعالم ما يشكل خطرا على الاخرين .
بواسطة : المدير
 5  0  5462
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-30-2009 09:08 صباحًا حــــســــن بـــن نــاصــر :
    تضمن احدى فقرات النظام ان كل من أرشد إلى جريمة من الجرائم المنصوص عليها في النِظام ........

    كنت اتمنى ان يتم كتابة الجرائم المنصوص عليها في النظام ولو بشكل موجز حتى

    يتسنى لاصحاب البلاغات معرفة الاشياء التي يمكنهم الابلاغ عنها..
  • #2
    12-30-2009 11:56 صباحًا شبكة الجنوب :
    المفروض هذا يسير من زمان وتعاون من المواطنين

    وفق الله حكومتنا الرشيدة والف شكر جازان نيوز على المتابعة

    لمتابعة احداث الحدود الجنوبية على منتديات شبكة الجنوب على الرابط
  • #3
    12-30-2009 01:36 مساءً النجمي :
    أتمنى أن يذهبوا إلى جازان ..

    ويروا الفساد بعينه
  • #4
    12-30-2009 02:22 مساءً أبو وليد الصهلولي :
    وهل ياترى يطبق هذا النظام الجميل في جيزان؟؟؟

    وإذا تم الابلاغ عن فساد أو جريمة بحق المواطن في جيزان هل ياترى سوف يتم

    التعامل معه ؟؟؟

    أترك الجواب لكل غيور
  • #5
    12-31-2009 03:00 صباحًا مراقب :
    يااخي اي جريمة ادارية اختلاس رشوة اي شي محرم شرعا يعاقب علية القانون لانة في المملكة ولله الحمد شرعي ابتزاز الى اخرة يعني يبغالها تحديد بس اثباتات مهمة ورسمية يعني كل واحد في مجال عملة المدرس في المدرسة والطبيب في المستشفى وخصوصا المستشفى لان الادوات الطبية غالية وفوق كذا ترفع الاسعار وتوكل الزيادة الامر الي يستهلك من ميزانية الدولة لاكن الله يطول بعمر خادم الحرمين ويقوية عليك فيهم يابو متعب.
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 مساءً الأربعاء 11 ديسمبر 2019.