• ×

06:26 صباحًا , الجمعة 15 نوفمبر 2019

السجن ثلاثة أشهر للفنان عادل إمام بتهمة إزدراء الدين الإسلامي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ محمد مدبش 



بينما يواصل حاليا النجم المصري عادل إمام تصوير أحد المسلسلات التلفزيونية باستوديو النحاس، فوجئ بصدور حكم قضائي يقضي بسجنه 3 أشهر، وتغريمه ألف جنيه،قضت محكمة في القاهرة أمس بحبسه ثلاثة أشهر بعد أن دانته بـ "الإساءة إلى الإسلام" في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي، بحسب ما قال إمام لـ"فرانس برس".

وأكد عادل إمام، أن "حكما صدر ضده بالحبس ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة إلى الإسلام"، مشددا على أنه استأنف الحكم، وبالتالي فإن الحكم لن ينفذ. وأوضح نجم الكوميديا المصرية على مدار أكثر من 30 عاما الفنان عادل إمام "المحكمة حكمت عليّ بالسجن لمدة ثلاثة أشهر مع دفع غرامة ألف جنيه مصري (160 دولارا تقريبا)".

وقال إمام: "إن البعض الذي حاول أن يشتهر قام برفع دعاوى قضائية على أعمال قمت ببطولتها باعتبارها مسيئة للإسلام، وهذا طبعا ليس صحيحا"، وأوضح إمام أن من بين الأعمال التي ينتقدونها أفلام "الإرهابي" و"مرجان أحمد مرجان" ومسرحية "الزعيم"". وقال إنه تم الحكم عليه غيابيا، إلا أن محاميه قام بالاستئناف على هذا الحكم، حيث تحدد موعد لجلسة الاستئناف في الثالث من نيسان (أبريل) المقبل".

وأشار إمام إلى أن "كثيرا من لجان حقوق الإنسان وكثيرا من الفنانين قاموا بالاتصال به للاطمئنان عليه وإعلان التضامن معه في مواجهة هذا الحكم". وهو أول حكم تصدره محكمة مصرية حيال حرية الفنانين المصريين وتقضي بحبسه نتيجة مشاركته في عمل مصرح به رقابيا .


5



بواسطة : المدير
 0  0  932
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:26 صباحًا الجمعة 15 نوفمبر 2019.