• ×

10:17 صباحًا , الخميس 13 مايو 2021

مرثية أم أسامة \" حزينة جداً \"  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  جازان نيوز : علي الحمدي


مرثية أم أسامة

كتبها لسانٌ قلبٍ دامٍ ينزفٌ ألما وحسرة على
فراق زوجته وتوأم روحه وضياء قلبه وسنا وجدانه .

كتبها لسان حال أخينا /علي بن يحيى الظافري أبو أسامة -
يرثي زوجته أم أسامة - التي فارقت الحياة بسبب لا مبالاة الطبيب وإدارة المستشفى
.



لي أنا يــــــــــــــا ناس كانــــــــــــت حليلة *** حبيتها حبٍ من قلبي كبـــــــــــــــــير
عشنا مع بعضٍ سنينٍ طويــــــــــــــــــــــلة *** وقدر لها ربي بداءٍ خطــــــــــــــــــير
رحنا بها المشفى بروحي عليلـــــــــــــــــة *** تشكي السقم واشكي أنا شـــــــــيْ غير
وفي الطــــــــــــــــــــوال العام قضّيت ليلة *** مهمومٍ وكنـــــــــــــــــــــــي طيرٍ كسير
مشغول أنا بالـــــــــــــــــــي وما باليد حيلة *** والطاقم الطبــــــــــــي في انس وسرور
وخلو علاج زوجتي ليدّ بديلـــــــــــــــــــــة *** ممرضة لأجل الطبيب قامــــــــت بدور
وعاينتها ممرضه غبية وجهولـــــــــــــــــة *** ولا عندها شخص يقلـــــــــــــــــه خبير
والطبيب جالس يمدد رجولــــــــــــــــــــــه *** وثاني بعد نايم ويشخــــــــــــــــر شخير
وين اشتكي ياناس منهـــــــــــــــــــو أجيله *** وصرت من قسمٍ لقســـــــــــــــــمٍ سفير
وقال الأطبا ذاك المنـــــــــــــــاوب رحوله *** ولا اتصل لو شيت بابــــــــــــن الشبير
وضع المرَة جيد يا أخــــــــــــــــي ما يبيله *** خل الزعل واسكت وخلك صـــــــــبور
وبعد ساعة أجت ســستر عجولـــــــــــــــة *** تنادي الاطبا وجهها مــــــــــا فيه خير
صحت النايم وذا عدل رجولـــــــــــــــــــه *** وقالتلهم بالإنقلش شـــــــــــــــــــــي غير
طاروا وأنا عقلي بعد طــــــــــــــــار غيلة *** أجري ولا أدري وش اللـــــــــــي يصير
جوها وهي تنزع وكـــــــــــــــــــــلٍ وقوله *** في ربشةٍ قامو لوضــــــــــــــــــعٍ خطير
ذا يقترح ابره وذا مالـــــــــــــــــــــه وسيلة *** وأنا بغى عقلي وربي يطـــــــــــــــــــــير
وبعد بضعة دقايــــــــــــــــــــــــــق قليلـــة *** جاني الطبيب المحترم وجهـــــــــه كسير
قلي ترى ماتت وكـــــــــــــــــــــرر مقولة *** خلك رجل مؤمــــــــــــــــن وخلك صبور
وخـــــــــــــــــــــار أنا جسمي مني بطوله *** ورميت نفسي علــــــــــــــــى ذاك السرير
ناديتها والناس حولــــــــــــــــــــــي ذهوله *** يا بعد روحي ويا حلمي الكبــــــــــــــــــير
يا بعد قلبي ويا حلـــــــــــــــــــــــم الطفولة *** ويا روح روحي أنا بعدك ضــــــــــــــرير
أعطيك روحي بــــــــــــــــدل روحك بديلة *** دونك أنا وش ودي أصــــــــــــــــــــــــير
يـــــــــــــــــــــارب انت الذي دوم ارتجيله *** راضي بقضا ربي وحـــــــــــــــــكم القدير
أنا دموعي بالمحاجر مسيلــــــــــــــــــــــة *** وصدري بناره يحترق مثــــــــــــل السعير
يا حسبي الله على كـــــــــــــــــــل الذي له *** يدّ تسبب لي بهذا المصـــــــــــــــــــــــــير
ضفرها عندي بالف لحية طويـــــــــــــــلة *** من لحاكم يا عديميــــــــــــــــــــن الضمير
دكتور مهمل وفوقه إدارة عميلـــــــــــــــة *** وغطو سوية على فعـــــــــــــــــــــل حقير
إهمال واضــــــــــــــــــــح ووالله ما يبيله *** كا الشمس وســــــــــط السما وقت الظهير
لو شكوتي ممكن تعيد الحليـــــــــــــــــــلة *** كان اشتكي عند المـــــــــــــــلك ذك المدير
لكنهــــــــــــــــــــــــا راحت وماتت بغيلة *** والله شاهد على كل اللي يصـــــــــــــــــير
ضعيــــــــــــــــــــفٍ ومالي أنا باليد حيلة *** وخصمي أنا يا ناس خصـــــــــــــــــمٍ كبير
اعلل النفس وهـــــــــــــــــــي نفس عليلة *** أصبرها ومــــــــــــــــرة أقول يــا لله تطير
وتم الدفن وجتني تعـــــــــــــــازي القبيلة *** قدامهم أكضم أسا نفســــــــــــــــــــي الكبير
من شافني يذكر معانــــــــــــــي الرجولة *** من كثــــــــــــــــــر ماني مبتسم كني سكير
والليل آه يا لليل ساتـــــــــــــــــــر فعوله *** أبكــــــــــــــــــــــي وربي بكى طفل صغير
أذكر حياتي وقصة الحب الطويلـــــــــــة *** واذكر جلوسي معك بعــــــــــــــــد العصير
يا ليت يومي كـــــــــــــــــــان قبلك بليلة *** وأموت وانتـــــــــــــــــــي أمام عيني بخير
أذكر تماشينا وأسفار طويلــــــــــــــــة *** واذكر سهر تحت القمـــــــــــــر بعد الأخير
حكايةٍ أجمل من الف ليلـــــــــــــة وليلة *** كنتي الأميــــــــــــــرة بها وانا كنت الأمير
من بعدكي صارت حياتي ثقيـــــــــــــلة *** ضايع انا بعدك كأني ضـــــــــــــــــــــرير
واصبحت واطفالي كـــــــــأزهار ذبولة *** من بعد ما غابت القلب الكبيـــــــــــــــــــــر
يارب تسقي قبرها دوم بوشيلـــــــــــــة *** ويارب وسع قبرهـــــــــــــــــــا وخله منير
ويا رب تجعلها على الجنــــــــــة نزيله *** وفيهــــــــــــــــا تجمعنا على أنس وسرور


بواسطة : المدير
 76  10  32089
التعليقات ( 75 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
صفحة 1 من 2 صفحة     
  • #1
    12-30-2009 01:36 صباحًا ابو طلال :
    رحمها الله رحمه واسعه واسكنها فسيح الجنان والصبر الصبر الصبر الصبر وردد يا اخي دائما
    لاحول ولاقوة الا بالله
    عظم الله اجركم
    وغفر الله لميتكم
  • #2
    12-30-2009 01:36 صباحًا عااااشق ااالوطن :
    لاحول ولاقوة الابالله





    لاحول ولاقوة الابالله





    لاحول ولاقوة الابالله
  • #3
    12-30-2009 01:58 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    اسأل الله سبحانه وتعالى كما جمعكم في الدنيا بخير ان يجمعكم في الاخره في جنات عرضها السماوات والأرض,إنه على ذلك قدير وبلإجابة جدير .
  • #4
    12-30-2009 02:12 صباحًا زوجةمقاتل في الجبهه :
    لاحول ولاقوة إلا بالله الله يرحمها ويصبر قلبه ويعيننا على إللي مايراقبون الله في اداء واجبهم
  • #5
    12-30-2009 02:23 صباحًا alsahli :
    انا لله وانا اليه راجعون


    يمهل ولايهمل احسن الله عزائك اخي ابواسامه

    واسكن زوجك فسيح جناته وحسبنا الله ونعم الوكيل
  • #6
    12-30-2009 03:21 صباحًا االقرني :
    احسن الله عزاكم ورحمة الله عليها
    وجمعك بها في جنات عرضها السموات والارض
    الله ياخذ حقها من الي كان السبب لاتستعجل انظر وسترى






    مثل ما انت عانيت اخي العزيز كثير منهم مثلك في وطننا والسبب اناس الايوجد لديهم لاذمه ولاضمير
    • #6 - 1
      12-30-2009 07:29 صباحًا صعب المنال :
      أنا لله وانا اليه راجعون
      الله يرحمها ويتغمدها بواسع رحمته

      وان شاء الله راح تأخذ حقك من المهملين اذا لهم يد

      والله والله ان بكيت الله يصبرك يااارب
    • #6 - 2
      12-30-2009 08:14 صباحًا وهاس :
      اسأل الله بمنة وكرمة ان يتغمدها بواسع رحمتة وان يبدهلها بدار خيرا من دارها
      ويوسع لها في قبرها

      واحسن الله عزاكم اخي ابو اسامة والهمك الصبر والسلوان و
      اسأل الله سبحانه وتعالى كما جمعكم في الدنيا بخير ان يجمعكم في الاخره في جنات عرضها السماوات والأرض,إنه على ذلك قدير وبلإجابة جدير



      اخوك وهاس
  • #7
    12-30-2009 04:44 صباحًا ناصر الغاوية :
    هذي مستشفياتنا مسالخ ومجازر والوزير مشغول بفصل وقص التوام
  • #8
    12-30-2009 05:12 صباحًا sami hummadi :
    حسبي الله ونعم الوكيل الا متى يامستشفيات جازان
    والله البعض يدخل ماعنده الا مرض بسيط مايطلع الا جنازة
  • #9
    12-30-2009 05:24 صباحًا عبدالله حمدي :
    يا بو أسامة عظم الله أجرك وأحسن عزاءك

    وأقسم بالله اني أكتب ودموعي تسيل من عيني مما وجدت من هول مصابك .

    يا أخي مستشفى الطوال العام طغى وبغى وترك الحبل على الغرارب لك من أراد أن يتعلم فينا فإما أن نكون دمى للتجارب الطبية بهذا المستشفى وإما أن يقال لك بكل قلة أدب وانعدام ذوق إذا مو عاجبك روح لأي مستشفى وكأن هذا المستشفى ملك أبوهم يلعبون فيه كما يريدون .

    هذا المستشفى له تاريخ من المآسي ولو أن كل من أصيب فيه بمصيبة وجنو عليه كتب قصيدة فيهم لجمع ديوان أكبر من ديوان المتنبي .

    هذا المستشفى منذ زمن وهو ميدان للكثير من الممارسات فكل يوم فيه فضيحة فإما ممرضة أو عاملة يهتك عرضها أو يتحرش بها أو شخص تعمل فيه جناية حتى أن أعلى شخص في هذا المستشفى منصباً قد رفعت عليه إحدى الممرضات قضية لقيامه بالتحرش بها .

    أما عن قيام الإدارة بالتغطية على أخطاء الأطباء ولا أعني بها الأخطاء الصغيرة وإنما أعني بها الأخطاء القاتلة فحدث ولا حرج .

    المشكلة فينا أننا لا نشتكي حتى في أعظم المصائب نكتفي بأن نقول قضاء وقدر وهو فعلا قضاء وقدر إلا أن المتسبب يجب أن يحاسب ويعاقب .

    يا أخي والله إني على يقين بأن ذلك الطبيب قد نسي ما فعله وينام قرير العين وما كأنه تسبب في إزهاق نفس بريئة بسبب إهمالة وجرح فؤاداً مسكيناً .
  • #10
    12-30-2009 05:35 صباحًا القرني -الشرقيه- :
    احسن الله عزاك
    الله يصبرك ويجبر خاطرك

    والله قصيده جداً مؤثره .. أسأل الله ان يرحمها رحمة واسعه وان يجعل قبرها روضة من رياض الجنة


    اخي ابو اسامه الصبر الصبر المؤمن مبتلا كلنا الى هذا المصير وليس احد مخلد وما مر عليك سوف يمر على الجميع - ولكن اسال الله لي ولك وللجميع الثبات عند المصائب - ...ولاتقل لو كان كذا وكذا ولكن قل قدر الله وماشاء فعل..

    وترى بني آدم ضعيف يأخي الغالي تقتله الغصه ..!! فهو ضعيف امام قدرة الله وفي بعض الاحيان يدخل عليه الشيطان ويسوف له ويقول لو اني فعلت كذا وذهبت هناك واتيت من هناك وووو... وفي الصحيح لايحصل الا مااراد الله وقدر.


    اشد على يدك ابواسامه وحبك لزوجتك شرف وليس عيب ولكن لاتدع هذا الحب يقف عند الحسرة والالم او التذكر فعليك ان تدعوا لها دائماً وان تتحرى ساعة الاجابة في ذلك .

    وان تتصدق عنها وان تفعل لها صدقه جـــاريه لو براده ماء على قارعة الطريق
    فقد انقطع العمل

    فأوصيك اخي الغالي بتربية أبناءك احسن وافضل تربية وان تدور على زوجة فاضله لتربيتهم اسال الله ان يحفظهم وان يصلحهم وان يقر عينك بهم



    ووالله اني اشعر بك وان قلب يتقطع وعيني تدمع وانا اكتب ... فيعلم الله اني أكتب هذه الكلامات من اعماق قلبي وانا لااعرفك ولكن انت اخي في الاسلام واخي لي في الوطن ...



    ولن اتكلم عن الطب فقد ادمى قلبي الحديث عنه ...


    اعذرني اخي ابو اسامه لقد اطلت عليك بحديثي فإن اصبت فمن الله وان اخطئت فمن نفسي والشيطان
  • #11
    12-30-2009 06:41 صباحًا أبو عبد العزيز :
    رحم الله زوجتك وأسكنها فسيح جناته .
  • #12
    12-30-2009 06:54 صباحًا كفاية مجاملات :
    المدير الطبي السابق لمستشفى الطوال العام يفضح ممارسات إدارة المستشفى
    ويقول : (كنا نكتب وصفات المرضى على قصاصات كرتون الفاين)

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    كشف المدير الطبي السابق لمستشفى الطوال العام الأستاذ/عبد الإله مذكور عن عدد من المخالفات وأوجه القصور والإهمال وتردي الخدمات بسبب اللا مبالاة وعدم قيام إدارة المستشفى بواجباتها المنوطة بها .

    جاء حديث المذكور تعقيباً على خبر نشرته صحيفة جازان نيوز تحت عنوان (مستشفى حكومي يفتقر لأبسط أجهزة الفحص) قال في تعليقه عليه :

    كنت مديرا طبيا لمستشفى الطوال العام لثلاثة سنين حيث كانت بدايات المستشفى الذي افتتح على يد الدكتور اسامة الشابكشي عام 2000.

    والحقيقة بعد مطالبات ومراسلات لا حصر لها لم نتحصل الا على فتات الاجهزة التي بعضها لا محاليل لها او لا شركات صيانة حتى جهاز التخدير الوحيد في المستشفى لم نتحصل على شهادة تشغيل له لبدأ تخدير المرضى وجهاز اشعة اكس كان قديما ويتعطل كثيرا.

    شخصيا اشتريت ادوات جراحية من مالي الخاص لتشغيل غرفة العمليات وبمجهودات شخصية مع بعض الشباب السعودي المكافح امثال احمد سويدي وابراهيم كريري وعلي سويدي وطارق مجممي محمد مدخلي وعثمان منقري وجابر مدخلي وبعض الاطباء المخلصين امثال الدكتور علاء حامد والدكتور حمادة وآخرون دارت عجلت غرفة العمليات والطواريء والعيادات وفي نفس الوقت كنا نكتب وصفات المرضى في غرف الطواريء على قصاصات اوراق كرتون مناديل الفاين ومازلت اتذكر انه في حالة حدوث شكوى او مشكلة واردت الرجوع الى الورقة المعنية فكأني ابحث عن ورقة في كومة نفايات فوصفات اليوم الواحد او الشفت الواحد تربط بحبل وتوضع جانبا بمجهود شخصي من ممرضات الطواريء فلا وصفات رسمية ولا ارشفة وتدوين مثالي.

    ورغم النقص الواضح والمخاطرة المحسوبة وصلت عدد العمليات في المستشفى الى مئات خلال سنة بما فيها استئصال المرارة والرحم والقيصيريات والغدة الدرقية وعمليات الفتاق والزائدة وتثبيت الكسور.

    قبل افتتاح المستشفى رسميا اذكر موقفا ان مريضة كانت تنزف وتحتاج لعملية تنتظيف عاجلة فحولت الى مستشفى صامطة العام الذي رفض استقبالها بحجة ان مستشفى الطوال يستطيع علاج المريضة وعادت المريضة رغم عدم وجود ادوات جراحة فاتصلت بالدكتور عبدالرحيم عقيل رحمه الله الذي امر مستشفى صامطة بارسال ادوات جراحية معقمة ورغم عدم اقتناعي بذلك عُملت العملية في مستشفى الطوال بعدها اتخذت قرار بشراء ادوات جراحية على حسابي الخاص بدلا من انتظارها بالطرق الرسمية.

    بحسب سؤال احد الزملاء في المستشفى اخبرني من اشهر قليلة ان وضع غرفة العمليات اصبح بائسا وقليل من العمليات التي تعمل الآن وذلك بعد مضي اكثر من سبع سنوات على الارقام سابقة الذكر رغم توسع المستشفى حاليا.

    في اعتقادي مشكلة مستشفى الطوال كانت تكمن في:
    اللوبيات من الاجانب وعدم اكتراثهم بالمواطن وهمومة واقتصار اهتمامهم على التنصل من المسئوليات والسفر. لذا جل ما يقوم به معظم الاطباء الاجانب هو تحويل الحالات.

    وكذلك وجود ادارة ليس لها خلفيات طبية يجعل من النقاشات الطبية لا جدوى منها كذلك ميل الإدارة الى الاجانب المتزلفين.

    عدم وجود الرجل المناسب في المكان المناسب وخاصة في المديرية العامة.

    هنالك بعض التدخلات من اهالي الطوال غير المدروسة في سياسات تطوير المستشفى خاصة العاملين منهم في المستشفى.

    التخطيط غير المناسب لإفتتاح المراكز والمستشفيات الصحية فالمؤسسات الصحية لا بد ان تبدأ باستعداد 100% وليس كما نفعل ب 50% وكأننا نفتتح بقالة قابلة للتطور مع مرور الزمن. سناريو جميع مستشفيات المنطقة العامة (الطوال, الموسم, احد المسارحة, العارضة ) تبدا بعيادات خارجية وطواريء وسياسية تحويل الى المستشفيات الأخرى. فكيف تُفتتح طواريء بلا غرف عمليات وبلا مختبر مجهز بببنك دم. فدخول المريض المصاب وكتابة تحويل ومن ثم تحويله يتطلب دقائق غالية جدا.

    اذكر ان مستشفى الطوال اُرغم على فتح غرفة ولادة لنصف يوم فقط لوجود اخصائي واحد فقط رغم احتجاجي لعدم وجود بنك دم وعدم وجود عناية اطفال وعدم وجود اشعة تلفزيونية وعدم وجود جهاز CTG لملاحظة الجنين ولكن بضغط من المواطنين وعدم ادراك المخاطر من قبل الادارة والحرص على رفع تقارير شكلية .
  • #13
    12-30-2009 08:06 صباحًا العاتي :
    عظم الله اجرك ابو اسامة والله يرحمها برحمتة الله سبحانة وتعالى إلى عطا والله اخذ
  • #14
    12-30-2009 08:52 صباحًا الصلوي :
    ولا فيه فضيحة في هذا المستشفى إلا وللمدير طرقة في سترها وتبريرها وتغطيتها ...

    لا سامحهم الله على ما تسببوا به من أضرار نفسية وحسية في خلق الله ...
  • #15
    12-30-2009 09:05 صباحًا سعيد :
    لله درك أيه الشاعر أروع ما قرأت في حياتي من المراثي . . . لا فض فوك
  • #16
    12-30-2009 12:22 مساءً مجرب احساس :
    الله يرحمها بواسع رحمة . واسأ الله ان يلمك الصبر والسلوان انة على كل شي قدير
    اسأل الله سبحانه وتعالى كما جمعكم في الدنيا بخير ان يجمعكم في الاخره في جنات عرضها السماوات والأرض,

    لاحول ولاقوة الابالله
  • #17
    12-30-2009 12:44 مساءً أبوعبده الظافري :
    السلام عليك ورحمةالله وبركاته يا أبااسامة
    نعم الرجل أنت فوالله انك من أفضل رجال بني حمد قاطبة وأسرتك مشهود لها بالصلاح والتقوى وحسن الخلق ومصيبتك مؤلمة لنا جميعا ونشهد الله على ذلك
    ونقول عظم الله أجركم
    (( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون))
    - اللهم يا رحمن الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك
    - اللهم من توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحمهارحمة واسعة وتغمدها برحمتك
    - اللهم ارحمها فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك .
    - اللهم انزل نورا من نورك عليها
    - اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها
    - اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا إله إلاأنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين
    - اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة وارها مكانها من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين
    - اللهم انها في ذمتك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وأنت الغفور الرحيم فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم
    - اللهم انها أمتكـ ابنة عبدك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها
    - اللهم وارزقها لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك
    - اللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين
    - اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابها فارحمها
    اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم
    - اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير الى يوم الدين
    - اللهم ادخلها جنتك وكرمك جنات النعيم
    -اللهم اني اسالك الفردوس الاعلى نزلا لها
    - اللهم وابني لها بيتا في الجنة .
    - اللهم واسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها ابدا
    - اللهم واظلها تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك . اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابها . اللهم وثبت قدمها يوم تزل فيها الاقدام . اللهم اكتبها عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار . اللهم اكتبها عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .
    - اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت في سرور فزد في سرورها ومن نعيمك عليها برحمتك يا ارحم الراحمين
    اللهم تقبل منها القليل وتجاوز عنها التقصير ..
    اللهم أرحمنا إذا صرنا لما صارت إليه ..اللهم آآمين ..
    اللهم هون على زوجها أبا أسامة مصيبته وعوض عليه برحمتك خيرا
    {إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعِعُوْنَ}


  • #18
    12-30-2009 01:24 مساءً أم محمد الشمري :
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الله يغفرلها ويرحمها


    وياخذ حقها
  • #19
    12-30-2009 01:29 مساءً المعافا :
    اسأل الله سبحانه وتعالى كما جمعكم في الدنيا بخير ان يجمعكم في الاخره في جنات عرضها السماوات والأرض,إنه على ذلك قدير وبلإجابة جدير
  • #20
    12-30-2009 03:56 مساءً زوجة مظلي :
    لاحول ولاقوة الابالله
    حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب
    ارواح الناس صارت لعبه بيديهم
    اتمنى ممن لهم السلطه النظر في هذهي الجرائم ومعاقبة المجرمين
  • #21
    12-30-2009 04:35 مساءً ابو ياسر :
    السلام عليكم ورحمة والله وبركاتة وحسن الله عزاكم الله يرحمها ويغفر لهايارب ويسكنها فسيح جناتة امين هذا القظاء والقدر انا لله وناالية راجعون
  • #22
    12-30-2009 04:45 مساءً ابوالاء :
    {كل نفساذائقة الموت ونبلوكم بالشر واخير فتنة }
    اسأل الله سبحانه وتعالى كما جمعكم في الارض ان يجمعكم يو العرض عظم الله لكم الاجروصبركم على البلاء وانا لله ونا اليه راجعون
    ياخي ستقف انت وخصمك امام الله سبحانه في يوم لاينفع فيه مال ولابنون
  • #23
    12-30-2009 06:33 مساءً منى :
    فترة الدوام لها مصائبها وكوارثها في هذا المستشفى وفترة المناوبات الليلية لها فضائحها قضايا وفضائح يندى لها الجبين .

    للأسف أهالي الطوال ينامون في بيوتهم ومحارمهم منومين في قسم النساء ولا يعلمون ما يحصل في ذلك القسم من سهرات ولقاءات ودخول حتى رجال من خارج المستشفى وكل ذلك بعلم ومعرفة من الإدارة المناوبة , والمدير المتواطئ .

    أتمنى أن تكون لجنة لتقصي الحقائق حول هذا المستشفى ويتم من خلالها النظر في شاوى وجرائم تحير ذوي الأحلام .

  • #24
    12-30-2009 07:20 مساءً أبو رائد :
    من أمن العقوبة أساء الأدب ......

    وذولا أمنوا العقوبة وأمنوا المساءلة وأمنوا حتى العتاب . . . . .

    لكن من اليوم ورايح لا , ما رايح نسكت , والله لنشتكي ونفضحهم على الأشهاد .

    أعجبنب البيت اللي يقول :

    ضفرها عندي بالف لحية طويـــــــــــــــلة *** من لحاكم يا عديميــــــــــــــــــــن الضمير

    تلميحه حلوة بس عرفت منه صاحب اللحية اللي تقصده بس صراحة أبيات فضيعة مررررررررة .


    وكأن لسان حال أبو أسامة يقول:

    هيهات انا انسى هواك ساكن في وجداني
    يعزف أوتار قلبي هيض أشجاني
  • #25
    12-30-2009 07:22 مساءً إدارة مستشفى الطوال العام :

    المسالة مسألة خطأ طبي وجل من لا يخطئ , ولا أرى أي ضرورة لتصعيد الموضوع لهذه الدرجة , وينبغي أن نرضى بقضاء الله وقدره .

    كل المستشفيات تقع فيها اخطاء طبية , وينبغى لأهالي الطوال أن يفرحوا لأن لديهم مستشفى قريب منهم وتتوفر فيه كافة الأقسام الضرورية ومختبر وقسم طوارئ ونساء وولادة وأقسام تنويم , ولا ينبغي أن ينسى أحدنا كل هذه الإنجازات في لحظة غضب .

    ونحن نستقبل كافة الشكاوى ويوجد رقم هاتف معلن عنه في المستشفى لتلقي الشكاوى ولنا أوقات خصصناها لاستقبال أصحاب الشكاوى والاشكالات وكل أهالي الطوال يعلمون بذلك .

    أما عن القضايا اللتي رفعت سواءً الاخطاء الطبية أو قضايا التحرش بالممرضات أو العاملات فجميعها كيدية ودليل ذلك عدم ثبوت أي شيء منها لدى الجهات المسئولة لعدم وجود أدلة عليها , وسيتم التصرف مع أصحاب هذه القضايا الكيدية .

    ونحب أن نوضح بأن جميع المعلومات التي يتطلع عليها الموظفين والعاملين في المستشفى بسبب طبيعة عملهم نحن نحذرهم بأنه لا يسمح لهم إطلاقا كشف أي منها الا بعد أخذ الإذن من إدارة المستشفى .

    حتى لا تحصل أي بلبلة قد تتسبب بسوء الظن لا سمح الله .
    • #25 - 1
      12-31-2009 06:16 صباحًا العكور :
      معقولة لهذه الدرجة الاستهتار بالارواح ؟

      بدلا من التعزية والترحم يأتي ها الاسلوب الفج !!!!

      ياخي انا زرت مستشفاكم سيئ جدا جدا جدا

      وعلى فكرة انا أدرس إدارة مستشفيات واعرف كل شي عن المستشفيات !!

      ووالله مافي افشل من مستشفاكم !!


      حتى الممرضات مايعرفون انجليزي ابدا

      وكان قاعد جنبي واحد من حرس الحدود يده ملتوية مدري مكسورة ويتألم جنبي وينتظر الدكتور

      حسبي الله ونعم الوكيل !!

      س/ أين هي إدارة الجودة الشاملة ؟؟

      شفتها مكتوبة كتابة فقط
    • #25 - 2
      01-01-2010 01:29 صباحًا 8888 :
      8
      8
      8

      تحصل بلبله هههههههههه
      مادريت انك المسؤول عن المفاعل النووي كله مستشفي مليان صراصير
  • #26
    12-30-2009 09:09 مساءً ام مجااااهد حبت العين :
    الله يجبر مصابك وينزلها فسيح الجنان وربي ماشاركني في قراءتها الا الدمووووووووع
    لكن من المسؤل عن هالمسؤولين وين حنا عايشين في النيجر حنا في ذمت الله ثم ولاة الامر من شر الأباطشة ومصاصين الدماء والمتواكلين يعاقبوووون لا رحم حيهم الكل تحت الشرع والنظااااام
  • #27
    12-30-2009 11:27 مساءً عجيب :
    وش تقول الاداره دي هذي من جدها ولا تنكت أكيد بتنكت ولا ممكن تستهبل بدون حياء يقول -

    المسالة مسألة خطأ طبي وجل من لا يخطئ , ولا أرى أي ضرورة لتصعيد الموضوع لهذه الدرجة

    لهذي الدرجة الموضع عندهم موضوع تافه ياالله , لا بعد لا يرى أي ضرورة لتصعيد الموضوع - قسم انه مو بصاحي .

    يا بشر الرجال ماتت زوجته بسببكم وتقول مجرد خطا طبي .

    وبعدين في العالم كله يحاسبون الطبيب اللي يتسبب في موت المريض الا عندكم قوانين مختلفة .

    بس صراحة عجبني تهديد الموظفين بعدم الكلام والله حركة هههههه لا تكون أمير ولا وزير ولا ملك واحنا ما ندري .

    ايه لا يتكلمو عشان ما يفضحوكم ويفضحون ممارساتكم يا متخافون الله .

    الشرهة مهي عليكم الشرهة على اللي مشغول بقصقصة التوائم والفشخرة وتاركلكم الحبل عالغارب .

    حسبي الله عليكم يا مصاصي الدماء لكن لكم يوم بتلاقوا حسابكم عند ربكم .
  • #28
    12-30-2009 11:58 مساءً نادين :
    ما دام هذا المستشفى بيموت الناس على حبة حبة يعني كل سنة جريمة أو جريمتين مو مشكلة لان هذا عندهم مهو بشي مهم .

    الوزارة والدنيا كلها بتتحرك لو سوو جريمة للمرضى بالجملة يعني ماتو 20 في يوم واحد كذا صح أما موت أي إنسان والله ما يهز شعرة من شعر وزارة الصحة .

    عشان كذا مسئولي هذا المستشفى وغيره يعتبرون الناس حيوانات ماهم أوادم .

    والله حالة لا والمدير بعد ماعنده خلفية طبية قااااااااااااااااااااق المفروض يشغلوه في مسلخ هو والطبيب الفاشل تبعه عشان يمارسو هوايتهم براحتهم على الدواب .

    انسان بدون قلب ولا ضمير كيف تطلب منه انه يحس لا يمكننننننننننننننننن

    تقبلونيييييييييييييييييييييييي أم شادي
  • #29
    12-31-2009 12:28 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    والله بسراحه موضوع الفساد الإداري في السعوديه يخوف,وأكبر دليل على ذلك ان الدوله للان لم تستطيع حل المشكله,الله يستر علينا بس ,والله يختم لنا بخاتمة الطيب , اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامييييييييييين يارب العالمين.
  • #30
    12-31-2009 12:35 صباحًا ابو عبدالله / تبوك :
    ان لله وانا اليه راجعون الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته
  • #31
    12-31-2009 12:36 صباحًا كمال ظافري :
    الله يرحمها ويسكنها جنات النعيم
    لاحول ولاقوه الابالله
    أسأل الله ان يلهمك الصبر ويأخد حقك من هؤلاء المهملين
  • #32
    12-31-2009 01:19 صباحًا sami hummadi :
    احب ارد على الي مسمي نفسة ادارة مستشفى الطوال

    اقول لايكون المستشفى مستشفى ابوك وانا مادري تقول المفروض يفروحو انه عندهم مستشفى
    والله هذا من حقنا والمفروض في كل قرية مستوصف
    وبعدين الي اعرفة انة مستوصف متى صار مستشفى لاوحاطينة يخدم مدري كم قرية وهو كلة كم متر

    وبعدين تقول خطئ طبي كم واحد موتوة وتقولون خطئ

    وتصدق انه اهل الطوال والخوجرة واغلب قرى قبيلتى يضطرون للسفر والعلاج في المناطق المجاورة مثل مستشفى السعودي الالماني بعسير وغيرة ومستشفيات حكومية مثل المستشفى العسكري بالخميس وكل ذا بسبب مستشفيات المنطقة التعبانة

    اقول للجميع لاحد يسكت الي يصير لة شي يبلغ حتى لو توصل للملك الا متى واحنا ساكتين الي يموت ولدة والي بنتة والي زوجتة

    حسبي الله ونعم الوكيل
  • #33
    12-31-2009 01:25 صباحًا محمد العواف :
    ومن قال لكم يا إدارة المستشفى أننا أغبياء

    ومن قال لكم أننا مغفلين

    ومن قال أننا لا نعرف ما يجري

    أكيد ما فيه شي يثبت عندكم ومن وين نجيب الإثباتات على شكاوينا إذا كانت التقارير تكتبونها في غرف مظلمة بعد أن تقومو بتعديل كل الإجراءات العلاجية على الورق والشيء الذي لا يمكن تعديله بقدرة قادر يفقد ويضيع وينتهي ويعود الوضع سليم جداً .

    وإياه ثم إياه من يفتح فمه من الموظفين بكلمة لأن النقل , الفصل , الإضطهاد , الحرمان كل ذلك وزيادة سيكون من نصيبه , هذا ان سلم أصلا من أن يعمل عليه تسجيل هاتفي أو مصور أثناء قيامه بعمل مخل ويشرف على ذلك نخبة من الإدارة وثلة من المساعدين ليضل هذا الموظف المسكين عالقا في شباكهم إلى مالله به عليم .

    لا عاد تخلونا نطلع المستخبي كفاية والله تروح أرواح بسببهم وهم ولا كنه صار شي
  • #34
    12-31-2009 01:51 صباحًا د/ عبدالرحمن المدخلي :
    نشكر صحيفة جازان نيوز على نشر هذه الحادثة وقصيدتها الرائعة والمبكية وإني أرجو من إدارة الصحيفة الموقرة تثبيت هذا الموضوع لأهميته وروعة القصيدة وقصتها ولفائدتها في تحريك المسئولين لمعالجة هذه الأوضاع المنكرة .
  • #35
    12-31-2009 03:00 صباحًا عبدالله ظافري :
    أنا رأيي من رأي الدكتور عبد الرحمن فعلا الموضوح يستحق التثبيت ليعم نفعه أرجاء المنطقة ويتم معالجة أوضاع مستشفياتنا وخاصة مستشفى الطوال العام
  • #36
    12-31-2009 03:51 صباحًا أطياف :

    لا حول ولا قوة الا بالله
    رحمها الله رحمةً واسعة واسكنها فسيح جناته النعيم
    ويكثر من راح بأسباب الأهمال الطبي والاخطاء الطبية
    ولاكن دون حسيب ولا رقيب 0 وهناك من يشتري هذه الشهادات
    ليترزق منها دون مبالة في حياة وسلامة الاخرين 0 المهم كم نكسب من
    هذه الشهادة وللأسف نجلب اطباء ونسلمهم العمل من دون ان نجري لهم حتى
    اختبار لمعرفة مدى كفائتهم وأمكانياتهم الطبية ومدى مهارته في هذا التخصص
    وفي الختام اشكرك على هذه القصيدة الحزينه ونسئل الله ان يحمينا
    وأياكم من هؤلاء المرتزقه

  • #37
    12-31-2009 03:58 صباحًا سعاد :
    الله يرحمها ويصبر قلب هالمسكين

  • #38
    12-31-2009 04:00 صباحًا محمد الحارثي :
    (( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون))
  • #39
    12-31-2009 04:02 صباحًا محمد ناشب حمدي :
    اللهم هون على زوجها أبا أسامة مصيبته وعوض عليه برحمتك خيرا
    {إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعِعُوْنَ}
  • #40
    12-31-2009 06:03 صباحًا ابن شواف المجرشي :
    الله يرحمها ويعوضه خيراً منها ويلهمه الصبر والسلوان
  • #41
    12-31-2009 06:08 صباحًا ابو عمر :
    احسن الله عزاك ياابو اسامه وعظم الله اجرك وغفر لميتكم واسكنها فسيح جناته

    ادارة مستشفى جازان

    الله ينتقم منكم
  • #42
    12-31-2009 06:17 صباحًا زميلة المرحومة :
    تقطع والله قلبي لما قرأتها حسبي الله عليهم المجرمين

    والله لقد كانت من خيرة النساء لكن الله ينتصر من الظالم .
  • #43
    12-31-2009 06:28 صباحًا طلعو المستخبي :
    المدير الطبي السابق لمستشفى الطوال العام يفضح ممارسات إدارة المستشفى ويقول :

    (كنا نكتب وصفات المرضى على قصاصات كرتون الفاين)

    (احد الزملاء في المستشفى اخبرني من اشهر قليلة ان وضع غرفة العمليات اصبح بائسا وقليل من العمليات التي تعمل الآن)

    (مستشفى الطوال اُرغم على فتح غرفة ولادة لنصف يوم فقط لوجود اخصائي واحد فقط رغم احتجاجي لعدم وجود بنك دم وعدم وجود عناية اطفال وعدم وجود اشعة تلفزيونية وعدم وجود جهاز CTG لملاحظة الجنين ولكن لعدم ادراك المخاطر من قبل الادارة والحرص على رفع تقارير شكلية )
  • #44
    12-31-2009 06:38 صباحًا أريج :
    قصيدة مؤثرة جداً جداً ..... والله دمعت عيني
    لاحول ولا قوة إلا بالله


  • #45
    12-31-2009 07:37 صباحًا المجروح :

    رحمها الله رحمه واسعه واسكنها فسيح الجنان واللهمك الله الصبر والسلوان

    انا لله وانا اليه راجعون
    هذه القصيده نكثت في داخلي جروح لم تندمل وزادت من غزارة الدمع المنهمر
    وايقضت اهات محرقه اهـ ثم اهـ من الظلم وضعفك امامه
    المستشفيات يقتل الدكاتره فيها الأنسان ولاحسيب او رقيب له لو تشتكي تطلع انت الظالم وتسجن انت وانت الشاكي والظالم يبقى طليق كل هذا بفعل لوبي من الواسطات والمحسوبيات التي تحول الحق باطل
    والباطل حق مع انعدام الضمير
    العدالة في الدنيا لم تنصفنا لكن ننتظر عدالت السماء لنقف يوم العرض بين من لايخفى عليه شي وهو العليم الخبير هنالك سنجد من ينصفنا ويقتص من الظالم للمظلوم
    عليك بالدعاء فهو سلاح المؤمن والله يلهمك الصبر والسلوان
  • #46
    12-31-2009 07:50 صباحًا االقرني :
    الى من كتب ادارة مستشفى الطوال

    كلن يشوف الناس بعين طبعه اذا كنت مغفل فلا تنظر للناس انهم مثلك

    خاف الله في نفسك هذه روح زوجة وام لاطفال حرمتموها من هم وحرمتوهم منها

    لوكانت اختك او امك او زوجتك ماقلت لاحد يصعد الساله بسيطه ايت بساطه او بطاطه تتكلم عنها والله انت تغطي على فظائحك ياليتني شغال بلمستشفى عندكم والله لافظحك على مستوى العالم مو بس المملكه
  • #47
    12-31-2009 07:53 صباحًا المجروح :

    رحمها الله رحمه واسعه واسكنها فسيح الجنان واللهمك الله الصبر والسلوان

    انا لله وانا اليه راجعون
    هذه القصيده نكثت في داخلي جروح لم تندمل وزادت من غزارة الدمع المنهمر
    وايقضت اهات محرقه اهـ ثم اهـ من الظلم وضعفك امامه
    المستشفيات يقتل الدكاتره فيها الأنسان ولاحسيب او رقيب له لو تشتكي تطلع انت الظالم وتسجن انت وانت الشاكي والظالم يبقى طليق كل هذا بفعل لوبي من الواسطات والمحسوبيات التي تحول الحق باطل
    والباطل حق مع انعدام الضمير
    العدالة في الدنيا لم تنصفنا لكن ننتظر عدالت السماء لنقف يوم العرض بين من لايخفى عليه شي وهو العليم الخبير هنالك سنجد من ينصفنا ويقتص من الظالم للمظلوم
    عليك بالدعاء فهو سلاح المؤمن والله يلهمك الصبر والسلوان
  • #48
    12-31-2009 08:12 صباحًا الى متى نسكت :
    انا احد ابناء محافظة بالقرن سبت العلايا المحاذيه لمنطقة الباحه من الجنوب

    في يوم من الايام اخبرني صديق لي من نفس لمنطقة ان ابوه ذهب الى منطقة

    جازان لعمل ماء والله والله والله هذا ماذكر لي بالحرف تعب ابوه وذهب الى المستشفى

    هناك وعند دخوله على الطبيب تفاجاء انه ذلك العامل البنفالي الذي كان يرعاء له

    اغنامه قبل عام قد اصبح بقدرة قادر طبيب عام ساله انت فلان قال نعم بابه ولاكني اتيت لاكسب لقمة عيشي بالفلوس التي جمعتها عندك اشتريت هذه الشهاده عجبا من الذي يسمح بدخول مثل هذا المزور انها الرشششششششششششششششششششششششاوي الله ينصرنا على كل خاين0
  • #49
    12-31-2009 10:01 صباحًا صوت الحق :
    اخي الكريـــــــــــــــــــــــــم عظم الله اجرك وغفر لميتكم واسكنها فسيح جناته
    اخي الكريم والله ان عيني لتدمع حينما قرأت القصيده المؤثره جدأ

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    هذه كارثه كارثه كارثه كارثه ياناس 0000000000000000000000000
    اعظم والله من كارثة جده والي يقهر اكثر رد ادارة المستشفى السخيف فعلآ لو كان
    هناك عقاب وتحقيق وقتل للمتسبب ماكان تجراء مدير المستشفى الوقح قليل الادب بهذا الرد السخيف

    ولكن السبب ان الملك معطي الوزارء الحق في قتل الناس واللعب في ارواحهم وممتلكاتهم

    ولكن اقول لصاحب القضيه لاتسكت على الموضوع اوصل الى الملك فهذه امانه في عنقه يوم القيامه سوف يسئل عنها مهما تبراء منها وهو يحاسب الوزير او مدير المستشفي (والله اسم مستشفى كبيره المفروض مستشفياتنا تسمى مقابر) ويقتل المتسبب او يغرم بمبلغ لايقل عن عشرين مليون من المدير نفسه واذا لم يتم دفع يبقى
    في السجن مدى الحياه

    اما ان الملك يقول هذه امانه في اعناق الوزراء ولايحاسبهم فهذا كلام فارغ وضجك على الناس وهو سوف يحاسبه الله

    وحل اخير والله انه مضمون وناجح 100% وهو اذا لم تصل الى الملك وكثرة عليك
    العراقيل للوصول الى الملك فعليك في باب ملك الملوك الواحد الاحد الفرد الصدمد اللذي لايرد عن بابه احد 0 عليك بالدعاء على كل من ضلمك وتسبب في قتل زوجتك
    كان كبير وراضى او صغير ومتخاذل والله سوف ينصرك
  • #50
    12-31-2009 11:21 صباحًا حبيب أمه :
    الله يرحمها برحمة ويجبر مصابكم

    لاحول ولاقوة اللي بلله

    حسبي الله ونعم الوكيل


  • #51
    12-31-2009 12:23 مساءً احساس :
    بالجيزانى وبجميع اللغات اقول لك ما اسعدها بذلك الحب والرومنسية ليتها سمعته لكانت اعتبرته وساما وتاجا
    وذكرتني بلا مبالاة المستشفيات والاطباء فقد افقدتني عزيزين تنسكب الدموع كلما مر طاريهم
    عظم الله اجرك وانا لله وانا اليه راجعون
  • #52
    12-31-2009 01:30 مساءً أبو عبد العزيز :
    مرة اخرى اسأل المولى عز و جل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر و السلوان اللهم آمين.
    أولا أتمنى من وزير الصحة أن يسارع في تشكيل لجنة عاجلة لتقصي الحقائق على غرار ما فعل مع الدكتور الجهني الذي توفي منذ أيام في أحد مستشفيات جدة حيث أن الجهني و الظافري كلهم ينتمون لهذا الكيان السعودي و أن تكون اللجنة من خارج منطقة جازان.
    ثانيا من رمز لنفسه بإدارة مستشفى الطوال الذي يقول أن كل ما يقال حول المستشفى هو من الشكاوى الكيدية فأرد عليه بالآتي:
    1- لقد شهد الدكتور عبدالآله مذكور على هذا المستشفى وما يقع فيه من سوء الإدارة والمجاملات .
    2- ما ذكرته الأخت منى في ردها من الفضائح التي تدور في أقسام النساء و غيرها من الأقسام فأنا أوافقها الرائ والدليل على ذلك قصة الممرض مع الممرضة الفلبينية وهي قصة معروفة للجميع ومثبتة في محاضر الشرطة و السجون وما خفي كان أعضم
    نسأل الله السلامة للجميع .
  • #53
    12-31-2009 02:06 مساءً ابو لينا2009 :
    اللهم ارحمها واسكنها فسيح جناتك
  • #54
    12-31-2009 02:09 مساءً ابو علي :
    ابغى ارد على الى مسمي نفسه اداره المستشفى




    بغيت اقول انشاء الله ربنا يحط في نفس الموقف



    وربي يفحك هنا في هذه الصحيفه وتقول الحقيقه



    انت اصلا عميل من الذين لا توجد عندهم ذره من الامانه



    اسئل الله ان يرحم زوجتك يا ابو اسامه والله سبحانه وتعالى


    هو الذي سوف بنتصر لك
  • #55
    12-31-2009 06:58 مساءً ماجد حمدي :
    والله من جد مهازل والدليل انه رغم كل هذا التفاعل من كافة شرائح المجتمع مع هذا الموضوع كما هو واضح في عدد قراء الموضوع وعدد التعليقات وجميعها ترمي لهدف واحد وهو محاسبة المتتسبب.

    فهل سينبري أحد من المسئولين قائلا أنا سوف آمر بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات هذه المظلمة أو تلك نأمل ذلك .

    ننتظر من أي من المسئولين إجراء يثبت أنهم عند قدر المسئولية التي أنيطت بهم .

  • #56
    12-31-2009 07:48 مساءً الحمدلله على كل حال :
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقكم ياأمي وياأم اسامة لمحزونون فقد كانتا محبوبتان أسأل الله الحي القيوم ان يرحمهم ويغفر لهم فلقد توفيت أمي في نفس المستشفى بسبب خطا طبي قدر الله وماشاء فعل ولكن اسال الله أن يجازي من كان السبب فلقد استهانوا بأرواح الناس
  • #57
    12-31-2009 08:30 مساءً ابو سامي :
    عظم الله اجرك واحسن عزاك واننا لنشاركك الحزن والاسى ولكن نقول لاحول ولا قوة الابالله وانا لله وانا اليه راجعون
  • #58
    12-31-2009 10:08 مساءً الحازمي :
    رحمها الله وأوسعها فسيح حناته
    لاتشتكي من جور الايام للناس
    وأدفن همومك في ثرى الصمت كله



  • #59
    01-01-2010 01:27 صباحًا ابو نواف :
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    في الحقيقة هناك أهمال بمستشفيات جازان لماذا كل هذا الأهمال لماذا استقدام اطباء غير اكفاء لا يستطيعون تحمل المسئولية لماذا لايتم محاسبة كل مقصر عن عمله
    واتهاون بارواح البشر لما ذا لا يكون هنالك تحقيق عن القضية ما ذنب هذا المسكين الضعيف نحن نعلم ان الله قدير على كل شئ وهو قضاء وقدر ولكن بأهمال طبيب
    ك
    تعازي الحارة ياابو اسامة رحم الله فقيدتكم واسكنها في دار خيرا من دارها جعل ربي الجنة مسكنها اللهم امين .
  • #60
    01-01-2010 02:15 صباحًا محمد حمدي :
    أبا أسامه رحم الله زوجتك وأسكنها الجنات

    وأعانك الله على تربية أولادك

    ونتمنى أن نرى تحرك من الجهات المعنية تجاه هذذا التخاذل الحاصل في مستشفى الطوال العام

    حسبي الله ونعم والوكيل
أكثر