• ×

03:02 صباحًا , الأحد 16 مايو 2021

المملكة العربية السعودية .. قناتا القرآن والسنة تغطيان جميع العــــــــالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جــــــــازان نيــــوز : ابوعبدالله السبيعي (وكالات) ـ
وسّعت قناتا القرآن الكريم والسنة النبوية السعوديتين واللتين انطلقتا قبل أسبوع نطاق بثهما الفضائي ليشمل وسط وجنوب شرق آسيا واستراليا ، وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وجنوب كندا وشمال المكسيك وجزر هاواي وأمريكا الوسطى والجنوبية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة أن البث الرسمي بدأ بالمنطقة العربية اعتباراً من 18/12/2009م وعلى معظم الأقمار العالمية اعتباراً من 24/12/2009م، مشيرا إلى أنه سيتوالى تباعاً حتى اكتماله - بمشيئة الله - في 21/1/2010م.

وأفاد معاليه أنه تم توقيع الاتفاق مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) لبث قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية عبر القمر الآسيوي (آسيا سات 5) والقمر الأوروبي (هوت بيرد) والقمر (نيوسكايز7) الذي يغطي قارة أفريقيا والقمر الأمريكي (جالاكسي 19) والقمر (هيسباسات 1C ) الذي يغطي أمريكا الجنوبية.

كما بيَّن أن هذا البث يأتي إضافة إلى بث القناتين على أقمار العربسات والنايل سات ، حيث أصبح البث الحالي يغطي جميع مناطق العالم تقريباً ويمكن التقاط بث هذه القنوات على معظم الأقمار على نفس الترددات التي تحمل بث القناة الأولى لجميع أنحاء العالم.
بواسطة : المدير
 7  0  1541
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-30-2009 12:19 صباحًا الفيفي -الطائف :
    الله اكبر الله يجزاه خير الي كان له يد بعدالله سبحانه وتعالى في تاسيس هذهي القناتين هذا هو الصح في نشر الاسلام والسنه النبويه المطهره فجزاهم الله خير وسدد خطاهم واخلف عليهم بخير
  • #2
    12-30-2009 12:20 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    الله يجعلها تغطي كل شبر بالعالم ياالله,ليعلم كل إنسان بديننا العظيم اللذي سينتشر سينتشر رغما عن انف كل حاقد مجوسي وغيره ,والحمد لله الذي خلقنا مسلمين ,والحمد لله على نعمة الإسلام يارب.
  • #3
    12-30-2009 12:24 صباحًا غريب الدار :
    الحمد لله الذي بنعمتة تتم الصالحات ؛ وجزى الله كل من ساهم في إخراج هذه القنوات خير الجزاء والله إني صرت قبل ماأخذ العمرة أنظر للحرم وأشوف إذا مافيه إزدحام أروح وإذا نظرت للمدينة أشتقت لها ورتبت طلعة لها كل هذا بتوفيق الله ثم بفضل هذه القنوات بارك الله في الجهود وأعاننا على خدمة الدين بكل الوسائل والطرق .
  • #4
    12-30-2009 01:35 صباحًا عااااشق ااالوطن :
    بالتــــــــــــــــــــــوفيــــــــــــــــق انشـــــــــــــــــــــــــــــــااءالله





    بالتــــــــــــــــــــــوفيــــــــــــــــق انشـــــــــــــــــــــــــــــــااءالله






    بالتــــــــــــــــــــــوفيــــــــــــــــق انشـــــــــــــــــــــــــــــــااءالله
  • #5
    12-30-2009 02:14 صباحًا حسن عابس الأسمري :
    هكذا كان وهكذا يكون وهكذا ينبغي أن تضطلع السعوديه بدورها الرائد في الإعلام النقي ، لا غرو وان بها أقدس بقعتين على وجه الأرض.
    ينبغي ان تكون هذه القناتين قوه حق ضاربه في وجه الإعلام الساقط أخلاقيا والساقط فكريا والساقط استراتيجيا من هنا وهناك في عالمنا العربي المريض
    إعلام نقي اسلامي موجه يتناسب ومكانه المملكه في وجه الإعلام المخابراتي النجس الذي تقوده قناه الخنزيره في إمارة قطر حقدا وتأليبا ونجاسه ضد شعب الحرمين ووطن المقدسات.
    اعلام نقي اسلامي موجه يتناسب ومكانه المملكه في وجه الإعلام الباطني الرافضي الحاقد الذي تقوده قنوات اعلاميه هزيله وحاقده من أرض العراق وبالخصوص من منطقه الفرات الأوسط تلك المنطقه التي تما فتئت تصدر الخيانات ضد أمتنا عبر التاريخ.
    بورك في الجهود الطيبه والعقول النيره ،،، ودام وطني وشعبي الحبيب بخير وسلامه .
  • #6
    12-30-2009 12:34 مساءً واحد من الناس :
    بس القنوات مو شغاله عندي
    طلعت صوت بدون صوره
    مدري ليه
  • #7
    12-30-2009 02:40 مساءً القحطاني :
    الذي يعطيني ترددات القنوات الجديدة اكون له من الشاكرين