• ×

01:45 صباحًا , الأحد 20 سبتمبر 2020

بيلا يتربع على عرش الشعراء في ليالي جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ محمد محزري ( متابعات ) 
حصد الشاعر عبدالله بيلا من بوركينا فاسو المركز الأول في مسابقة ليالي الشعراء التي اختتمت مساء أول من أمس في جازان، وذلك عن قصيدته "قراءة لغد متشرد" التي قال فيها: كصفحة الماء شفافا أحدق في/ وجهي فتغرق في أحداقي المقل/ فسيفساءات وجهي سرب أسئلة/ من الضياع أناجيها فترتحل.

فيما حصل على المركز الثاني الشاعر محمد عبدالباري من السودان عن قصيدته ما لم تقله "زرقاء اليمامة"، جاء منها: شيء يطل الآن من هذي الذرى/ أحتاج دمع الأنبياء لكي أرى/ النص للعراف والتأويل لي/ يتشاكسان هناك.. قال.. وفسرا/ ما قلت للنجم المعلق دلني/ ما نمت كي أصطاد رؤيا في الكرى.

أما المركز الثالث فكان من نصيب الشاعر عبدالمنعم حسن من دولة مالي عن قصيدته "هروب"، ومنها: قم وامض قد عرف المسافر دربه/ الطائر الجواب يتبع سربه/ كانت مسافات الوصول خواتما/ حجرية ويد المفازة نهبه/ كان الفنار معلقا في غيمة/ والبحر شاطئ مركبات الغربة/ تأتي السلالم طوع ما تأتي به/ فالباب باسم الله يفتح قلبه.

فيما حصد المركز الرابع الشاعر اليمني محمد السودي والخامس للسعودي عبدالرحمن الحربي والسادس للعماني إبراهيم الهنائي والسابع للعماني جمال الملا، والثامن للأردني مهند طهبوب والتاسع والأخير جاء من نصيب الشاعر العماني حسام الجابري.
وقال عضو لجنة التحكيم الناقد والشاعر عبدالصمد الحكمي معلقا على النتيجة "كان الشعراء ذوي حضور رائع، فكان الختام مسكا بكل تجليات الشعراء التي أفسحت للضوء مساحة مضى من خلالها إلى كل قلوب الحاضرين الذين كللوا المكان بوعيهم الجميل، وما يحمد للقائمين على اللجنة المنظمة حرصهم على تخطيها لدائرة المحلية إلى العربية والإسلامية فقد شارك في المسابقة من مالي شاعران وشاعر من أفغانستان وشاعر من بوركينافاسو، إضافة إلى شعراء من اليمن والسودان وسلطنة عمان وشعراء من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية".
بواسطة : المدير
 0  0  1548
التعليقات ( 0 )