• ×

12:59 صباحًا , الأحد 27 سبتمبر 2020

عاجل .. انفجار" شمسي" هو الأقوى منذ 2005 م يخلف عاصفة شمسية هائلة تتجه نحو الأرض [ مرفق صور ـ فيديو ] [ تم تحديث الخبر ]

من المتوقع وصول العاصفة الشمسية للأرض في 27ـ 28 يناير الجاري [ تحديث 2 خطر !]

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راصد جازان ـ تقارير وتحقيقات : جازان نيوز ـ راصد جازان :بدران ـ rain gauge:::: 
جازان نيوز : حصري .

تحديث : 2 الساعة الواحدة والنصف ـ الأربعاء 2 ربيع أول 1433هـ

الحدث الكوني ـ الإنفجار الشمسي ـ الذي إنفردت صحيفة "جازان نيوز" بنشره ، ليلة أمس ، بدأ يستحوذ على إهتمام الكثير من خبراء وعلماء الفلك وحتى على المستوى الدولي كالحكومات والهيئات الرسمية ذات العلاقة .

وفي هذا الخصوص فإن المستجدات جاءت لتدق ناقوس الخطر مما قد يحدث حسب أراء الخبراء والعلماء في أمريكا والدول الأوربية "تحديداً" .

فحسب توقعات خبراء وعلماء الفضاء الأخيرة ، فإن الإشعاعات سوف تهدّد الأقمار الصناعية و رواد الفضاء والرحلات الجوية والتي تطير على ارتفاعات عالية في الرحلات القطبية .

وقد قذف الانفجاركمية ضخمة من الإشعاع تم رصدها فجر اليوم ، هي في طريقها للأرض حاليا ومن المتوقع وصولها 27-28 يناير وتأثر الغلاف المغناطيسي للأرض بتلك العاصفة الشمسية حسب ما أفاد به علماء الفضاء .

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول بالمركز تيري اونساجر قوله: "إن هذه العاصفة انطلقت من الشمس يوم الاحد نحو الارض محملة بجزيئات ذات طاقة هائلة وبسرعة تبلغ نحو 2000 كيلومتر في الثانية أي ما يعادل خمسة امثال سرعة الطاقة العادية المنبعثة من الشمس".



وقال اونساجر من منطقة بولدر في كولورادو "عندما تضرب (العاصفة) الأرض فإنها تشبه ارتطاماً قوياً مما يحدث اضطراباً في المجال المغناطيسي للارض. تسبب هذه الطاقة تذبذباً في المجال المغناطيسي للأرض."



وأضاف أن من شأن هذه الطاقة التأثير على الاتصالات اللاسلكية ذات الترددات العالية المستخدمة في الملاحة الجوية قرب القطب الشمالي وذلك في الرحلات بين قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وأسيا الأمر الذي قد يستوجب تغيير مسار بعض الرحلات.



الاشعاع الشمسي
وقال المركز في بيان "إن العاصفة الشمسية قد تؤثر على شبكات القوى الكهربية وعمليات تشغيل الاقمار الصناعية"، وقال اونساجر: "إنه قد يتم التنبيه على رواد المحطة الفضائية الدولية بالاحتماء بمناطق معينة من المحطة لتجنب الاصابة بجرعة عالية من الاشعاع الشمسي".



وقال المركز: "إن شدة العاصفة قد تتراوح بين القوية والمتوسطة اي عند مستوى 2 أو 3 من نطاق يتألف من خمسة مستويات".




الصور وخرائط الرصد تحدث تلقائياً
image
image

المناطق التي ستتأثر بالعاصفة الشمسية "إفتراضا" باللون الأصفر والبرتقالي ـ الصورة تحديث مستمر لموقع العاصفة تلقيائياً .image

نتابع مايقوله الخبراء وعلماء الفضاء في هذا الشأن وسنوافيكم بأي مستجدات حال وصولها ؛؛؛





============================================================================
أدى إنفجار شمسي ضخم ،حدث مطلع الشهر الجاري على الشمس ـ هو الأقوى منذ عام 2005 م ـ إلى تشكل عاصفة شمسية تحمل تيارات هائلة من الجسيمات المشعة باتجاه الأرض، ويتوقع الخبراء وصول تلك العاصفة الشمسية للأرض صباح يوم الثلاثاء: 1 ربيع الأول 1433هـ .
ومن المتوقع إعادة توجيه الطائرات بعد الانفجار الشمسي الاخير وبخاصة في تلك المناطق التي ستتعرض لتأثيرات العاصفة الشمسية .

وأنتجت البقعة الشمسية رقم 1402 انفجار شمسي بمقدار M8.7 نتج عنه شواظ شمسي قوي متوقع وصول تأثيره المباشر خلال الساعات الأولى من 23 يناير 2012م.
image
ويبدو أنه متوجه جزئيا للأرض .

image
image
[ العاصفة تتشكل على هيئة النسر الأمريكي نافقاً !!]

http://iswa.gsfc.nasa.gov:8080/IswaS...1&cygnetId=261

http://iswa.gsfc.nasa.gov:8080/IswaS...-1&cygnetId=40

image

بواسطة : المدير
 2  0  5597
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-26-2012 02:31 صباحًا n.a07 :
    يارب سترك
  • #2
    01-28-2012 10:01 صباحًا بنت جازان :
    الله يعطيك الف عافيه
    ممكن سوال يااخي بدران وين منتدي منطقه جازان ؟؟؟؟؟؟؟؟