• ×

12:33 صباحًا , الأحد 20 سبتمبر 2020

150 سيدة يعرضن منتجاتهن الحرفية بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ محمد محرزي "متابعات"   بدأت 150 سيدة في جازان بعرض منتجاتهن في معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجازان ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي الرابع «جازان الفل مشتى الكل» في القرية التراثية بمدينة جازان.

وأوضح أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجازان المشرف على المعرض المهندس أحمد القنفذي أن المعرض يهدف لدعم ومساعدة وإبراز جهود الأسر المنتجة وتطوير قدراتها بما يضمن إيجاد دخل مناسب لتلك الأسر من خلال عرض وبيع منتجاتها داخل مخيم المعد خصيصا لهذا الغرض بالقرية.

وبين المهندس القنفذي بأن المعرض شهد خلال العام الحالي إقبالاً متزايدا عن العام الماضي حيث بلغ عدد المشاركات هذا العام أكثر من «150» مشاركة سيقمن بعرض منتجاتهن من المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية والحرفية والتراثيات وتطريز الشراشف والملابس والعباءات والإكسسوارات والعطور والنباتات العطرية والطيب والتغليف والورود واللوحات الفنية ودمى العرائس التي تبرز زينة ولبس العروس الجازانية في ليلة زفافها.

وأشار القنفذي إلى أن المعرض سيتضمن مشاركات عدد من الجهات الحكومية والأهلية منها جامعة جازان والضمان الاجتماعي ولجنة التنمية المحلية، ومكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامية بصبيا ومشروع عبداللطيف جميل وجمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان وخريجات دورات مركز تدريب الغرفة التجارية الصناعية بجازان


بواسطة : المدير
 0  0  1326
التعليقات ( 0 )