• ×

09:30 صباحًا , السبت 19 سبتمبر 2020

" بالصور " أمير جازان يفتتح مهرجان جازان الشتوي الرابع " جازان الفل .. مشتى الكل "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير - موسى بن حمد - سارة محمد :: 
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان الليلة حفل فعاليات مهرجان جازان الشتوي الرابع " جازان الفل.. مشتى الكل " بمقر القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان .

وفور وصول سموه تجول في أرجاء القرية ، واطلع على ما يحتويه من تجسيد متكامل لتاريخ منطقة جازان ببيئاته المتنوعة ومكوناتها التراثية التي ترمز للبيت الجبلي والتهامي والفرساني والسوق الشعبي ومختلف المقتنيات الفخارية والتراثية التي ترمز لحقبة زمنية من تاريخ جازان إلى جانب المطعم النسائي والمطعم الشعبي ومعرض المهن والحرف اليدوية بالقرية.
بعد ذلك قام سموه بجولة مماثلة لمعرض مشروع الأسر المنتجة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجازان حيث قص سموه الشريط إيذانا بافتتاح المركز الذي
يمثل مشاركة "150" أسرة منتجة من فتيات المنطقة وبمشاركة مراكز تدريب الأسر المنتجة بالغرفة التجارية والندوة العالمية للشباب الإسلامي ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان وعدد من محافظات المنطقة ومشروع عبد اللطيف جميل "باب رزق " ، واستمع سموه لشرح مفصل لما تشتمل عليه من معروضات وملابس وهدايا ونباتات عطرية ودمى العرائس الجازانية والمأكولات الشعبية وغيرها من المعروضات.

وشملت جولة سموه مواقع العديد من الجهات الحكومية المشاركة ومقر العروض والألعاب الترفيهية بالمهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوما.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بمقر الساحة الشعبية بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ألقى ثم ألقى وكيل أمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا الدكتور عبد الله بن محمد السويد كلمة اللجنة المنظمة قال فيها : " هاهو اللقاء يتجدد والتواصل يستمر مقروناً بالجديد في هذا العام متمثلا في زيادة عدد الفعاليات كما ونوعاً مع إنجاز المرحلة الثالثة لتطوير القرية التراثية والساحة الشعبية " والتوسع في عدد الفعاليات حتى وصلت هذا العام "110"فعاليات.

وأشار إلى ما تشهده المنطقة من تطور ونمو في مختلف المجالات وما تجده من دعم ورعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ في مختلف المجالات.
وأكد أن حرص ومتابعة سمو أمير منطقة جازان الدائمة والمستمرة لهذا المهرجان والقرية التراثية أثمرت ما تحقق لهما من نجاحات سنة بعد أخرى ، معربا عن ثقة الجميع في أن يلامس المهرجان كل أرجاء الوطن وأن يتجاوز الحدود لتكون جازان وجهة سياحية واقتصادية يؤمها الجميع من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي.
بعدها شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور أوبريت بعنوان " أغلى وطن " من كلمات الشاعر محمد حسن بوكر وألحان طلال باغر وأداء الفنانين عبادي الجوهر ومحمد الزيلعي وحسن محمد خيرات , ومن إخراج فيصل يماني ، وذلك بمشاركة فرق الفنون الشعبية.
غب ذلك خط سمو أمير المنطقة أول توقيع في وثيقة الحب الولاء من أبناء المنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
من جهة أخرى كرم سموه الجهات المشاركة والداعمة والراعية للمهرجان ، بعدها تسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.
وفي نهاية الحفل التحفت سماء القرية حلة مرصعة بألوان الطيف نثرتها الألعاب النارية أطلقت ابتهاجا بالمناسبة وترحيباً بضيوف جازان.
وعبر سمو أمير المنطقة عن سعادته برعاية انطلاقة مهرجان "جازان الفل ..مشتى الكل " في عامه الرابع وما يشتمل عليه من فعاليات ونشاطات راجيا من الله تعالى المتعة والفائدة لضيوف المنطقة وزوارها والعون والتوفيق للقائمين على المهرجان لتحقيق الأهداف المرجوة منه.


آراء و انطباع ات الحضور عن المهرجان

وحول المهرجان وانطباع الحضور عن فعاليات اليوم الأول التقت ( صحيفة جازان نيوز) مع العديد من الحضور لنقل انطباعاتهم عما شاهدوه بافتتاحية المهرجان الأستاذ / عبد المجيد الحكمي , عبر عن سروره بماشاهده مضيفاً " بصراحة المهرجان أكثر من رائع بدليل التفاعل الكبير من الحضور ونشكر القائمين عليه والداعمين , مضيفاً " إن المهرجان حقق أهدافه بأول يوم.

من جانبه عبر الأستاذ / محمد العسيري عن انطباعاته قائلاً :" سرني كثيرا مارأيته من إعداد وتنظيم من جميع الإخوه في اللجان متمنيا الاستمرار لهذا المهرجان في الأعوام القادمة .

أما الأستاذة أم جوري فقد عبرت عن سعادتها بماشاهدته من عروض شعبية وأضافت : إنني سعيدة اليوم بما شاهدته في المهرجان من تنظيم من الجميع وسرني في هذه الليله الفعاليات الجميلة حيث إننا لم نكن نتوقع إن تتواجد هذه الكوكبة من الفنانين بالمنطقة وما رافق ذلك من العروض الشعبية المميزة, وبنهاية حديثها شكرت القائمين على المهرجان وتمنت لهم التوفيق.

من جهة أخرى وعلى هامش فعاليات المهرجان التقى ( الزميل يحيى الأمير ) بالأستاذ محمد الطميحي المذيع بقناة العربية والذي أوضح انطباعاته عما شاهده بالمهرجان قائلاً: " إن الانطباع جميل جداً و ماشاء الله الحضور كان في قمة الروعة ولم يكن بالعدد المتوقع من الحضور وراضٍ جدا ومثل هذه المهرجانات تجمع بين أبناء المنطقة الحمد لله أصبحنا في جازان نواكب العصر ونتطور شيئاً فشيئاً قبل عدة أعوام لم نكن نشاهد مثل هذه الفعاليات تقام في المنطقة وبفضل الله ثم بفضل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير المنطقة و الإخوان في اللجنة المنظمة أصبحنا نرى هذه الفعاليات تقام بالمنطقة ..

وأشاد في حديثه بتطور صحيفة جازان نيوز ومواكبتها للأحداث الهامة , ونقل الإخبار أولاً بأول مشيراً أن هذا ليس بمستغرب على صحيفة بحجم الوطن
وعبر عن غبطته بتطور الصحيفة حيث أوضح بقوله : لمست تطورها في الفترة الأخيرة وهذا دليل على حرص المسؤولين فيها وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر ونائبه الأستاذ حسن البراق الحازمي ورئيس التحرير الأستاذ محمد المنصور الحازمي الذي التقيته على هامش لقاء الاعلاميين بالغرفة التجارية كما أشاد بجميع طاقمها التحريري وأنه من المتابعين لها باستمرار ..


صور من الحفل

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image












3
بواسطة : المدير
 17  1  6850
التعليقات ( 17 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-20-2012 08:08 صباحًا هل من منافس؟ :
    تحياتي لكوكبة صحيفة جازان نيوز المتألقين دائما بنقل كل فعاليات المنطقة وتوضحيهابالصور لمتابعي الصحيفة الاكثر من الرائعةالى الامام .

    جازان نيوز انتى بالقمة
  • #2
    01-20-2012 11:34 صباحًا محبة بيش وعاشقة مكة :
    صراحة شي يشرف ويسر الخاطر وللأسف كنت حابة إني أتواجد في الحفل بس ماحالفني الحظ وحاولت أتابعة عن طريق التلفاز مالقيت تردد قناة الثقافية السعودية وسؤال قناة الأثير وينها فيه فرحنا إنها أول قناة تبث أخبار المنطقة بعدين ماشفناها وش أخبارها ليش إنقطعت وإذا أحد يعرف ترددها الفزعه الصحيفة الموقرة وإلى الأمام ياجازان نيووووووز
  • #3
    01-20-2012 03:48 مساءً النجار :
    بصرااااحة حفل رائع جدا وتفاعل الجمهور رائع
  • #4
    01-20-2012 05:01 مساءً ابو فايز :
    تمنيت ان الاوبريت الذي قدم في الحفل يكون مماثل للذي قدموه عند زيارة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تعالى للمنطقه لان حفل هذه الزيارة الميمونه لن ينساه ابناء المنطقه وكل من شاهده ولكن القادم اجمل ان شاالله والرجاء كل الرجاء من سمو سيدي امير المنطقه هو الامر على من يلزم باقامة مهرجان للبن والعسل والمنتوجات الجبليه ويكون مقر المهرجان في مكان متوسط في القطاع الجبلي وان شاالله يجد النجاح بكل ماتعنيه الكلمه والجميع مستفيد لان المصلحه عامه
  • #5
    01-20-2012 05:36 مساءً فواز مجرشي :
    الله يعطيكم العافيه يا افضل صحيفه

    الشكر موصول الى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر حفظه الله ورعاه على جهوده الملموسه والواضحه لتطور جازان


    تكفون ياصحيفة جازان نيوز ابي رابط اشوف فيه الاوبريت كامل او اي احد من قرائك الكرام يفيدنا

    يكفي ابكي قهرر على فراق جازان


    حسن براق لك شكر خاص لك والله اني احبك في الله
  • #6
    01-20-2012 06:20 مساءً ابو خالد :
    احب اهني الجميع على المهرجان الجميل والحلو
    صرحتآ كان مهرجان مميز بمعنى الكلمة وخاصة ان هذي السنة كان فية نجوم

    واهني صحيفة جازان نيوز على المجهود الجبار والله كان مصور صحيفة جازان نيوز لة حضور مميز واني اشاهدة في كل مكان
    صرحتآ انا اول مرة اشوف مصور متحرك ونشيط وهذا دليل على ان الادارة واعية وتعرف تختار المميزين

    الي الامام جازان نيوز
  • #7
    01-20-2012 06:56 مساءً حامد القحطاني :
    انا حضرت الحفل وجميع الفعاليات ممتازه جداً وليس لدي إلا ملاحظتين ارجو ان تؤخذ بعين الاعتبار /
    1_ كان الاوبريت يتخلله موسيقى وبدلا من الشكر على النعمه عصينا الله .
    2_ لم ارى أي وجود لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .

    ارجو من سمو امير جازان الحبيب وجازان الحبيبه الاخذ بهتين الملاحظتين .. اللهم هل بلغت اللبهم فاشهد
  • #8
    01-20-2012 07:49 مساءً ميمو الأمير :
    بصرآحه جازآن نيوز دآئمآ متآلقه بمحررينها ومصوريها وآتمنى لهم التوفيق واما الحفل لاا تعليق افضل مما كنت متصور جدآ جدآ رآآآئع شكرآ شكرآ اميرنا المحبووب
  • #9
    01-20-2012 07:59 مساءً جـــــــوري :
    طيب منهي سارة محمد

    ممكن اكون مثلها
  • #10
    01-20-2012 08:46 مساءً حازم براق :
    بصرااااحه اهني الصحيفه على المجهود الرائع واتمنى لكم دوم النجاح
    اخي يحيى الامير وجميع من ساهم في تغطية الحفل بس قهرتوني والله كان نفسي احضر لعبادي لكن خيرها في غيرها..
  • #11
    01-20-2012 08:53 مساءً حازم براق :
    بصرااااحه اهني صحيفة جازان نيوز على المجهود المبدع واهني كل من ساهم على تغطية الحفل اخي يحيى الأمير وكل من معه وربي قهررر كنت نفسي احضر لعبادي لكن لم يحالفني الحظ خيرها في غيرها انشاء الله تستاهل والله جازان اكثر من كذا ...
    اخي يحيى ماتخلي عن الحركات هذه ههه من هذا الي متصورمعاااه هااه جاااوب على سؤالي؟؟؟
  • #12
    01-20-2012 11:01 مساءً المشرف يحيى الأمير :
    هلا اخوي حازام
    انشاء الله الجايات اكثر من الرايحات
    هذا اللي متصور معه الاستاذ محمد الطميحي مذيع قناة العربية
    • #12 - 1
      01-20-2012 11:35 مساءً حازم براق :
      اي والله صدقت وانا اقول ه
  • #13
    01-20-2012 11:38 مساءً حازم براق :
    اي صحيح وانا اقول مو غريب هذا الشخص
    الله يوفقكم يارب ونشوفكم في المقدمه الي الامام جازان نيوز ....
  • #14
    01-21-2012 09:56 صباحًا عشيمة جيزان :
    أحسن شي في هذا اليوم هو فوز الأهلي على الهلال وتصدره الدوري ... وحن كنا في اليمن الشقيق جونا ok..............
  • #15
    01-21-2012 04:44 مساءً ابو الجوري الامير :
    كالعادة الصحيفة سباقه لمواكبة الاحداث

    فلا تدرون كم هي سعادتي عندما كنت مشارك في حفظ امن المهرجان بتنظيم الدخول للجمهور وكنت اكثر سعاده بطلت اخي المبدعع يحيى الامير لتغطية الحدث وهذا ليس بمستغرب على صحيفة جازان نيووز فهم سباقوون لكل شي وايضا سعيها قدماً للتطور وانا اراها اصبحت نجمه تتلألى في سماء منطقة جازان وكفي انها صحيفة بحجم الوطن
  • #16
    01-22-2012 12:25 صباحًا سفير الوطن :
    لصحيفة جازان نيوز انتم مصدر من المصادرالاساسيه التي ساهمت في تطوير جازان هذا اقل شي اقوله عنكم ويعز اللسان عن الوصف وسلامتكم ....
  • #17
    01-28-2012 02:33 صباحًا ابراهيم شبيش :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انا ابراهيم شبيش قائد فرقة كوميدي لايت بمكة المكرمة
    شاركة في عرض النار المقامة في هذا المهرجان
    واحب ان اضيف بالشكر لكل من ساهم بابرازناوكان لي الشرف بحضور مثل هذا المهرجان خاصتا امام امير جازان الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز
    حفظه الله حيث سعدت كامل السعادة واشكر الله على توفيقي وتوفيق زملائي في العرض الناري والشكر للجميع لما وجدت من حماسة وتشجيع من الحضور الكريم
    للتواصل \ 0533115996