• ×

01:17 صباحًا , الأحد 20 سبتمبر 2020

فعاليات اليوم الثاني : توصيات ملتقى الاعلامين بجازان ولقاء قينان الغامدي

جولة للاعلاميين على منشآت المدينة الجامعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : : 

استؤنف صباح اليوم بقاعة عبدالرحيم مفرج بالغرفة التجارية الصناعية بجازان اللقاء الأول لإعلاميي منطقة جازان , وكان يوم أمس الثلاثاء حافلاً بنقاشات مستفيضة حيث اجريت ورش عمل تمخضت عنها توصيات اللقاء التي تليت اليوم وكان من أهم التوصيات إنشاء جمعية للصحفيين , وتطوير أداء الناطقين الاعلاميين بالادارات الحكومية , وتذليل الصعاب التي تعترض الصحافي للوصول للمعلومة , كذلك تحفيز الاعلاميين وتأهيلهم .

ثم انتقل الاعلاميون لمسرح الغرفة التجارية الصناعية بجازان حيث قام الأستاذ على معتبي بتقديم ضيف اللقاء الأستاذ قينان الغامدي رئيس تحرير صحيفة الشرق , ثم ألقى الدكتور والكاتب حمود أبوطالب كلمة رحب فيها بضيف اللقاء وأنى على جهوده بالمجال الصحفي وماقدمه من جهود لصحافتنا السعودية.
بعد ذلك قام الأستاذ قينان الغامدي بذكر انطباعاته عن أبناء المنطقة وخص معلميه وذكر منهم عيسى الشماخي وحسن الحازمي ويحي معافا , وقال أن جازان إضافة لكونها سلة خبز المملكة أؤكد أنها سلة الفكر والأدب والفن , إضافة كان منها القضاة بمختلف مناطق المملكة , ولاغرابة أن يكون ايضاً منهم المبرزين من الاعلاميين والصحافيين ؛ ثم استعرض بدايات عشقه للصحافة حيث كان ضمن الطلاب بالمعهد العلمي بالباحة ثم بالطائف التي كانت بداياته بصحافة المعهد عبر مجلة يصدرها الطلاب وكان من اوئل الطلاب على مستوى المعاهد العلمية بالمملكة.
وانتسابه متطوعا للعمل بمكتب عكاظ بالطائف , وكان قد لفت رئيس تحرير عكاظ هاشم عبده هاشم فكلفه بتغطية مؤتمر وزراء البترول بالطائف إبان وجود الشيخ أحمد زكي يماني على رأس وزارة البترول , حيث كتب تقريراً جميلاً التقطه من السر سيد أحمد الذي كان مراسلا لعدة صحف ومنها الشرق الأوسط ومن هذا التقرير كانت بدايته الفعلية بالانتشار الإعلامي حيث أجرى لقاء صحفياً مع الشيخ أحمد زكي يماني وزير البترول السعودي الأسبق.
ثم عمل بمكتب الطائف وتالياً وبعد تخرجه معلماً انتقل للمركز الرئيس لصحيفة عكاظ بمدينة جدة , وبعد سنتين انتقل مديرا لمكتب عكاظ بالعاصمة الرياض .

تولى رئاسة تحرير البلاد لسنتين ثم ذهب للدراسات العليا ببريطانيا ولم يكمل الدكتوراة حيث عاد وكلف رئيساً لتحرير الوطن , قضى سنتين بمرحلة التأسيس وسنتين مابعد صدور العد الأول , ثم حالياً رئيساً لتحرير جريدة الشرق التي تعد أحدث صحيفة ورقية بالمملكة.
ثم بدأ الحوار بينه وبين الاعلاميين , وقدم إجابات مفيدة استفاد منها الحضور دون أدنى شك.

عقب ذلك توجه الاعلاميون برفقة الدكتور حسين دغريري والأستاذ حسين قصادي وزميلين لهم بحافلة أخرى , حيث قاموا بشرح مراحل تأسيس جامعة جازان وتطورها وإنجازاتها والمشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ بالدينة الجامعية.
وقام الاعاميون بجولة على بعض مباني الكليات التي اكتملت ويتلقى فيها الطلاب علومهم , كما تم الاطلاع على معامل الكيمياء والأحياء , وبحيرة الجامعة الجاري تشييدها .
بنهاية اليوم تناول الجميع طعام الغداء باستراحة الجامعة جنوب غرب مدينة جازان.
بواسطة : المدير
 0  0  1336
التعليقات ( 0 )