• ×

04:07 صباحًا , السبت 22 فبراير 2020

صحيفة ايرانية نقل مياه الاحواز الي اصفهان مشروع فاشل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحواز نيوز : : 
تصدر ايران يوميا اكثر من 2.5 مليون برميل من النفط الخام الى الاسواق العالمية في حين تستخرج سلطات الاحتلال الايراني من الاحواز المحتلة 85%من انتاج النفط بالاضافة ان الاحواز تعتبر مركزاً هاماً لزراعة القمح والرز وقصب السكرو نخيل التمور وغنية بثروتها المائية وفيها انهر عديدة منها نهركارون و الكرخة و الجراحي الي إن لا توجد فيها شبكة متكاملة للمياه والصرف الصحي تستطيع تلبي احتياجات الناس و دابت السلطات الايرانية علي اعطاء الوعود العديدة لانجاز مشاريع لجلب المياة الصحية .

من جهة أخرى يقول بعض المسؤولين انها تاخرت ولم تنجز لحد الان مع مرور اكثر من عشر سنوات علي اطلاقها بسبب عدم توفر أموال كافية لأكمال عمليات نقل المياه مما يجعل الأسر تلجأ إلى استخدام مياه الأنهار وغيرها من المصادر غير المأمونة وغير النظيفة للحصول على مياه الشرب مما تسبب في انتشار العديد من الامراض و الأخطار التي يواجهها الأطفال والأسر .

نتكلم عن الاحواز عاصمة الاقليم وليس المدن الاخري كالمحمرة و عبدان والفلاحية والخفاجية و ...... التي هي اكثر حرمانا من المياه والصرف الصحي وظاهرة بيع المياة الصحية في الشوارع اعتادها الناس منذو سنوات.

ونقلت -أحواز نيوز - عن احد السكان من مدينة الأحواز : أن السلطات الايرانية لاتتعامل مع المدن والاحياء بعين واحدة و يوجد تمييز في توزيع الثروات والخدمات بين الاحياء العربية والاحياء الذي يسكنها الفرس والمستوطنات الفارسية , ارضنا غنية لكن نحن بحاجة إلى المياه النظيفة!!!


1
بواسطة : المدير
 0  0  1140
التعليقات ( 0 )