• ×

03:29 صباحًا , الجمعة 7 أغسطس 2020

وزارة الداخلية تحذر من نقل القادمين للحج والعمرة بين مدن المملكه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات- جازان نيوز (البراق ناصر الحازمي)

تحذر وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين من نقل القادمين لأداء العمرة والحج
أو زيارة المسجد النبوي بين مدن المملكة عدا نقلهم بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة .
وتوضح الوزارة أن من يخالف ذلك ستطبق بحقه العقوبات التي يتم إيقاعها على مخالفي نقل متخلفي الحج أو العمرة وغيرها وذلك على النحو التالي:-
ــ معاقبة كل من يقوم بنقل القادمين لأداء العمرة أو الحج أو زيارة المسجد النبوي بين مدن المملكة عدا نقلهم بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة ويكون ذلك أثناء صلاحية تأشيراتهم وفقاً لما يحدده وزير الداخلية بالسجن مدة لا تزيد عن سنتين أو بغرامة لا تتجاوز مائة ألف ريال أو بهما معاً وتتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص الذين وقعت المخالفة بشأنهم ومصادرة واسطة النقل البرية إذا تبين استخدامها في نقل الأشخاص المشار إليهم وكانت مملوكة للناقل أو المساهم أو المتواطئ معه ولا تكون المصادرة إلا بحكم قضائي.
ــ على كافة الأشخاص ووسائط النقل البرية والبحرية القادمة إلى المملكة أو المغادرة منها الدخول والخروج من المنافذ البرية والموانئ المخصصة لذلك من قبل السلطات الرسمية المختصة وأن يسلكوا في ذلك الطرق والمسالك الرسمية المؤدية إليها وكل من يخالف ذلك يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سبعة أيام ولا تزيد عن ثلاثين شهراً أو بغرامة مالية لا تقل عن ثلاثمائة ريال ولا تزيد عن خمسة وعشرين ألف ريال أو بهما معاً.
ــ لا يجوز لقائد واسطة النقل البرية أو البحرية أو الأشخاص استقبال أو نقل أو إنزال أو أخذ أي شخص أو مواد من منطقة الحدود ومن يخالف ذلك أو يحاول مخالفة ذلك يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سبعة أيام ولا تزيد عن ثلاثين شهراً وبغرامة مالية لا تقل عن خمسمائة ريال ولا تزيد عن خمسة وعشرين ألف ريال أو بهما معاً.
ويجوز إضافة على العقوبات السابقة الحكم بنشر قرار العقوبة النهائي على نفقة المخالف في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية تصدر إحداها في مقر إقامة المخالف فإن لم يكن في مقره صحيفة ففي أقرب منطقة له.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك تؤكد أهمية وضرورة التقيد بما جاء فيه مراعاة للمصلحة العامة وتجنباً للتعرض للمساءلة بموجب النظام وتفادياً للجزاءات المترتبة عليه . الرسالة

بواسطة : المدير
 1  0  1186
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-01-2009 11:18 صباحًا صالح علاالله :
    قرار صحيح جدا ..

    البراق تشكر على المتابعات