• ×

12:03 مساءً , الأربعاء 13 نوفمبر 2019

طائر يضطر طائرة سعودية للهبوط اضطرارياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - "مكتوب" 

اضطر طاقم طيران يقود طائرة هليوكوبتر تابعة للدفاع المدنى السعود (من نوع 92 إس) للهبوط بطائرتهم التى كانوا يستقلونها على أحياء شرقى جدة، وذلك بعد تعرض الطائرة لخلل إثر دخول طائر صغير (عصفور) فى محرك الطائرة.

ونجح طاقم الطائرة فى إنزالها فى موقع جبلى ذى تضاريس صعبة، مستخدما التقنية العالية والإمكانيات الفنية الكبيرة التى تتمتع بها طائرات الأمن (92 إس).

وصرح قائد طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربى اليوم بأنه تم الكشف عن وجود خلل مفاجئ داخل أحد المحركات، حيث ظهر مؤشر تحذيرى لوجود مشكلة فى أحد المحركات، مما استدعى إطفاء المحرك حسب تعليمات السلامة، والهبوط، وبعد الكشف الأولى اتضح دخول طائر صغير إلى داخل المحرك نتج عنه عطب الريش الداخلية للمحرك، وتم نقل الفنيين المختصين لعمل الصيانة اللازمة.

يشار إلى أن هذا النوع من الطائرات مجهز بأحدث الأجهزة والتقنية العالية للعمل ليلا بوجود الكاميرات الحرارية التى تمكن الطاقم من التعامل مع المهام الليلية بأسلوب أكثر أمانا.

وتتمثل مهمات هذه الطائرة فى عمليات البحث، الإنقاذ، الإسعاف، الإطفاء، والمساندة، ومجهزة بالأجهزة المساعدة لتنفيذ المهام بالشكل المطلوب.. إضافة إلى قدرات الطائرة على التعامل مع جميع أنواع المهام بحسب تجهيزها المطلوب سواء للإنقاذ أو الإسعاف أو الإطفاء، التى ستكون داعما مهما وأساسيا لقدرات الدفاع المدنى


1
بواسطة : المدير
 0  0  749
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:03 مساءً الأربعاء 13 نوفمبر 2019.