• ×

09:56 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

\"القياس والتقويم\": لم نعتمد مراكز تدريب لاختبار القدرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 


الرياض: واس

أكد مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود أن المركز لم يعتمد أياً من المعاهد ومراكز التدريب التي تقدم دورات تسمى تأهيلية لدخول اختبار القدرات العامة، كون معظم من يقدمون هذه الدورات غير ملمين بماهية الاختبار، ويوهمون الطلاب بأنهم سيناقشون أسئلة تأتي في الاختبار مما يضيع أوقات الطلاب في وقت هم في أمس الحاجة إلى التركيز على دراستهم .
وقال إن المركز أصدر الطبعة الخامسة من الحقيبة التدريبية لاختبار القدرات العامة حيث تتضمن هذه الطبعة قرص حاسب (CD) يشتمل على وصف كامل عن الاختبار وأقسامه والتهيئة لدخول الاختبار مع أمثلة تدريبية واختبارات تجريبية تفاعلية ودورة تدريبية مدتها حوالي ثلاث ساعات، بالإضافة إلى الكتاب الذي يحتوي على تعريف باختبار القدرات العامة وأهدافه وماذا يقيس، ومحتوى الاختبار وطريقة الأسئلة، وتعليمات الاختبار وأنظمته، والتهيئة للاختبار، وفنيات الإجابة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأمثلة المحلولة بالتفصيل، حيث يعرض المركز هذا الإصدار المهم بسعر رمزي في جميع المكتبات، مساعدة للطلاب ولإعطائهم فرصا متكافئة للتهيئة لدخول الاختبار وأهم أنواع الأسئلة وطريقتها. وتم توزيع نسخة من الدليل على جميع المدارس الثانوية بالمملكة. وأشار إلى أن هذا الإصدار يأتي في إطار التوعية والتثقيف باختبار القدرات العامة وحرصاً من المركز بأن تصل الرسالة التوعوية والتثقيفية إلى جميع الطلاب دون استثناء.يذكر أن المركز يواصل التسجيل المتأخر لطلاب الصف الثالث الثانوي وخريجي الثانوية العامة وذلك تمهيداً لعقد اختبار القدرات العامة الذي يبدأ في 14/1/1431.



بواسطة : المدير
 4  0  1544
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-24-2009 09:30 صباحًا خالد القحطاني :
    صحيح ان قياس وضع لمن ليس له واسطة لكي يوقف مسيرته بأسئلة لا يستطيع واضعوها حلها لابد أم نطالب خادم الحرمين بإيقافها وتمكين الطلاب من المواصلة
  • #2
    12-24-2009 11:24 صباحًا منتديات شبكة الجنوب :
    اختبار القياس هذا اعتبرة تعجيز لابنائنا بصراحة



    اشكرك جازان نيوز على النقل المميز
  • #3
    12-24-2009 01:34 مساءً ابن الوطن :
    ارى ويسمع ان اختبار القدرات ليس تقيم لطالب وتمنى من المسؤلين النذر في ذالك وهل يعقل ان 12 سنة من الدراسة تذهب هباء منثورا في اقل من 5 ساااعااات!!!!!!!!!!!!!
  • #4
    12-24-2009 03:51 مساءً قريبتي كانت تحلم بالطب وتبخر الحلم :
    إحدى قريباتي اخذت في الإختبار 98 بالمية وكانت تبغى تدخل الطب لكن بسبب إختبار القدرات تحطم حلمها حسبي الله على من حط هالنظام

    والله حرام وظلم بعد تعب سنتين تتحطم آمل وطموحات شبابنا

    أطالب سيدي خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله حفظه الله ورعاه

    أن يلغي هالمهزلة التي تحطم طموحات الشباب والبنات

    او يرجعون النظام القديم لدخول الجامعات من غير تحديد النسب