• ×

07:13 مساءً , الجمعة 22 أكتوبر 2021

زيادة نسبة البرمجيات المدمرة لأجهزة الكمبيوتر في السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ محمد مدبش 




أكد تقرير عن أمن الإنترنت أن شبكات الكمبيوتر والانترنت بالسعودية مازالت فى الحدود الآمنة رغم زيادة نسبة خطر البرمجيات المدمرة هذا العام الى ضعف العام السابق تقريبا. كما ذكرت (الشروق)

وكشف التقرير -الذى أصدرته شركة "مايكروسوفت"، ونشر فى الرياض اليوم الجمعة- أن نحو 15 فى الألف من أجهزة الحاسوب فى السعودية تعرضت لخطر البرمجيات المدمرة فى الربع الثانى من العام الحالى، مقارنة بنحو 8.9 فى الألف للمعدل العالمى من الفترة نفسها من العام الماضى مما يؤكد ضرورة تضافر جهود كل المعنيين لمواجهة هذه الأخطار التى تواجه المجتمع أفرادا ومؤسسات.

وأوضح التقرير أن المواقع الإلكترونية فى السعودية والتى تحتوى على فيروسات وبرمجيات مدمرة تشكل ما نسبته 0.75 فى الألف من المواقع الموجودة، مقارنة بالمعدل العالمي الذى يبلغ 22.02 فى الألف، ما يظهر أهمية وفعالية الخطة الوطنية وخطوات الحماية التى تعتمدها الجهات المسئولة فى السعودية والتى أدت إلى هذه النتيجة الإيجابية مقارنة ببعض الدول الرائدة فى مجال تقنية المعلومات.

يذكر أن "مايكروسوفت" نظمت مؤخرا ورشة عمل فى الرياض تحت عنوان "أمن وسلامة الإنترنت" تم خلالها استعراض المخاطر التى تواجه شبكات الانترنت والكمبيوتر واستشراف مستقبله من أجل تحقيق بيئة آمنة ومستقرة لعملية توفير واستخدام المعلومات بعيدا عن الإجراءات التى يمكن أن تعوق حركة المعلومات أو تلغى خصوصيتها.

وأكد الخبراء على أهمية نشر الوعى لدى كل فئات المجتمع حول أمن وسلامة الانترنت، والتركيز على كيفية الاستخدام الآمن للانترنت عبر حملات تثقيفية متنوعة تقوم بها "مايكروسوفت" بمشاركة رواد التغير التقنى فى المجتمع من المسئولين الحكوميين والشركات والجهات الخيرية والتعليمية ومراكز خدمة المجتمع.

تجدر الاشارة الى أن "تقرير تقنية المعلومات العالمى " يشير إلى أن السعودية تأتى فى المرتبة الـ73 عن فئة أمن أجهزة الخوادم فى التصنيف العالمى الذى شمل 138 دولة.


5
بواسطة : المدير
 0  0  938
التعليقات ( 0 )