• ×

06:29 مساءً , الجمعة 22 أكتوبر 2021

مناشدة لسمو أمير المنطقة : هدم بيتي بوجود أطفالي وأهلي ولم أكن بالبيت

.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - خاص : : 
مواطن من الخوبة ( محافظة الحرَّث , يروي معاناته , بعد هدم بيته من قبل لجنة التعديات , مع أنه منح صكاً مؤقتاً بموجبه عاد لبيته بعد نزوجه , ويقول : بأن

الأرض حكومية ومنحت له كما لغيره , وأشاد فيها مسكناً , وخرج مع الحرب وعاد الآن بعد أن سُمِح له بالعودة , حيث بنى بيته قبل أربع سنوات , قضى سنتين

نازحاً , وتتلخص شكواه بأن الهدم لوطال بقية المنازل لكان من ضمنهم لكن مايؤلمه هو استثناؤه بهدم بيته , ومامعنى منحه صكاً مؤقتاً , وعند منحه تلك الأرض

قبل تشييد مصنع الإسمنت بثلاثين عاماً, لو كان الهدم من أجل أنه يعوق مصنع الإسمنت فالمصنع بني وتلك الأرض موجودة للحكومة ومنحتنا عام 1368هـ,

بينما المصنع أسس عام 1398هـ, ويضيف أنه يسكن بالقرية وداخل النطاق العمراني , سؤاله : لماتذا تم استثناء بيته بالهدم دون غيره الذين يسكنون بتلك الأرض وبجوار منزله.
وهذه نص الرسالة كما أرسلها المواطن :
" بعد اربع سنوات من يوم بنيت فيه بيتي في قريتي ( اشتريته بحجة من شيخ القريه )قضيت نصفها في الترحال كنازح من ابناء المنطقه وبعدما تم

ترقيم منازلنا من لجنة الحصر وصدر صك التميلك المؤقت وتم السماح لنا بالعوده لمنازلنا من قبل امارة منطقة جازان .


تم هدم بيتي (من قبل لجنة تعديات المحافظه) على مراء ومسمع من أهلي وامي وابنائي وفي الصباح الغادر يوم الاربعاء 19/01/1433ه

مستغلين انشغالي في عملي ( يعد 100 كيلو عن المنزل )وبدون سابق انذار تم تسجيل عباره يتم الازاله خلال اسبوع وقبل ان يجف الحبر على على الجدار كانت الجرافات تدك المنزل . وكأن العباره كانت للاستهزاء والانتقام . لماذا لم تتركوها يوما او ساعة لحين ان ارجع ام كانت تصفية حساب لان الدعوى كيديه .

لماذا يا محافظة الخوبه لم تبلغونا اني لا يشملني العوده لاضل نازحا في الارض .

لماذا اسقطتم اسمي من كشوفات النازحين بعد الرجوع حتى اسم نازح لا استحقه ؟

اجل الان انا مشرد لا بيت ولا حقوق ولا تعويض .

هل صك التمليك المؤقت لايخولني سكنى بيتي ام انه لايغني لي شيئا .؟

لقد تم هدم بيتي بحجة اني اسكن في ارض حكومية صدر عليه صك برقم 602 عام 1368

رغم أنني أسكن داخل قريتي وداخل النطاق العمراني ومقابل بيت والدي كما في المرفق ليس لدي اعتراض على صك صدر قبل أن ينشا مصنع الإسمنت الذي الذي تم إنشاؤه عام 1398وبيتي من عام 1368

لماذا تم اختيار بيتي فقط وتم استثناء قرى أنشات على الصك الحكومي وبنيت بااسمنت الجنوب بعد بناء المصنع اي ان قرانا انشات بعد الصك ب30 عاما فاين انتم يامن تحافظون على الاراضي الحكومي .؟

ثانيا تم اخراجنا كلنا من ديارنا التي هي أرا ضِ حكومية عادت لاهلها , لكن تم إعادتنا بقرارات ساميهةوبعد صدور صكوك التملك المؤقتة .


فهل الصك صدر لأجل بيتي فإنني لم أُولد حينها؟ أم أن الصك يشمل أكثر من 10 قرىً تم السماح لهم بالعوده والبناء وكل المنازل حديثه

بل لقد شيدت الكثير من المنازل في الأشهر القليلة الماضية وتم غض الطرف عنها كما تم غض الطرف عن الستين سنة اللاحقه للصك لكن تم النظر إلي بيتي بعين المحبه .


فهل هذا من العدل أن تستثنى منازل وقرى ويتم استهداف منزلي فهل كان بيتي عائقاً لمشروع حكومي أم أن الأمر كيدي؟ والدليل توجد شكوى كيديه في ملفي بالتعديات .


لقد ارسلت اكثر من 6 برقيات اخرها برقم 1007060382611 وتاريخ 6/6/1431 وبقيت في أدارج بلدية الخوبه وكلما راجعت يفيدوني بان الموظف بإجازه , أو غادر المقر لمهمىة.

من شهر رمضان إلى قبل أسبوع وهذا التسويف جارٍ اإى أن جاءت الطامة وتم هدم بيتي وكنت أراجع لايصال الكهرباء ولم يخبورني بان النية مبيتة لنسف البيت .

علما اأن لي لي معاملة صك ملكية وتقدمت للمحكمة لاستخراج صك وتم قبول أوراقي في المحكمة برقم 2964 وتاريخ 16/10/1430 وأحيبل إلى البلديه برقم 5399 وتاريخ 18/10/1430 قبل الحرب بشهر.


وهذه قضيتي أرفعها لسمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز, للنظر بقضيتي إبراهيم الحكمي /قرية المعطن /محافظة الخوبة .


image
بواسطة : المدير
 18  0  5033
التعليقات ( 18 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-16-2011 04:44 صباحًا أخاف من النزوح :
    أبكيتني والله العظيم أنا لم أنزح ولكني أخاف من النزوح فليس هناك ظلم أكثر من سلب الحقوق ولكن من يوصل صوتنا لولاة الأمور الله يفرج عليك وعلى جميع النازحين ومن هم مهددون بالنزوح
  • #2
    12-16-2011 06:37 صباحًا الله يكون في عونك :
    الله يكون في عونك يا ابراهيم والله يجازي الا كان السبب ... ولجنة التعديات ما لهم حق في هدم البيت من دون سابق أنذار لكن الشغله مبيته ولا تسكت على حقك ...

    اخوك مقرن مجرشي
  • #3
    12-16-2011 07:35 صباحًا شر :
    وما نيل المطالب بالتمني

    ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
  • #4
    12-16-2011 10:32 صباحًا ابن الزبير :
    image[
    SIZE=6]
    http://www.al-madina.com/node/273503
    امير جازان وثيقة الارض تغني عن صك التملك حسب الرابط .

    تفاجأ مواطن نازح من العائدين الى ديارهم .. يوم الاربعاء 19/1/1433 بهدم بيته الكائن في قرية المعطن في محافظة الخوبه تم بنائه في 1429 قبل اربع سنوات نصفها قضاها مشردا كنازح

    وبعد الاوامر الساميه وبعد صدور صكوك التملك المؤقته للمنازل الصادره من محاكم المنطقه تم اعادتهم الى ديارهم قبل 6 اشهر ليتفاجا المواطن بهدم بيته الكائن داخل القريه من قبل تعديات محافظة الخوبه .

    ودون سابق انذار بل كان عندهم الاسبوع الماضي لاجل ايصال الكهرباء الى منزله ولم يخبروه بان منزله سوف يهدم وكل ماكان يخبروه بان الموظف في اجازه او انه خارج المكتب لمهمة عمل ولا يدري بانه منزله الذي اشتراه بحجة من شيخ القريه وتم حصر اضراره وصدر في صك تملك رقم 10

    سوف يصبح اثرا بعد عين المواطن المكلوم يتسائل لماذا تم اعادته لبيته اذا كانت المحافظه تريد ازالة بيته ولماذا جعلوه يستخرج صك التملك ولماذا تم هدم بيته دون تبليغ ولماذا تم اختياره هو بالذات

    من القريه ام ان الامر كيدي بحت وتم اختياره بعنايه


    ابعد الاوامر الساميه وبعد النزوح والتشرد وبعدما سلم الله بيته من اثار الحرب وبعدما نفض غبار سنتين من الدمار الذي حصل في المنازل ..

    قامت محافظة الخوبه متمثلة في تعدياتها لتصول وتجول في منازل المواطنين ومن تختارهم هي لتهدمها بجرافاتها وكانها تقتحم اوكار الحوثيين . يقولون ارض حكوميه ... ابالله منزل المواطن هذا فقط يسكن في ارض الحكومه .. يامحافظ الخوبه . ؟؟

    الستم من امرتم باعادتنا وانتم تعلمون انها ارض الحكومه ؟؟؟

    هل تعلمون ان اللجنه لم تخرج منذ اعادة العمل للمحافظه الا لهدم هذا البيت فقط .. اليس هذا يدل على وجود دعوى كيديه في الامر ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    يوجد في الصور رقم حصر المنازل 477 من قبل لجنة الحصر التي امرت بها الدوله ايدها الله ولكن الجرافات قطعتها اربا

    ياصاحب السمو خطابك في صحيفة المدينه في اعلى الموضوع في الرابط رمت به لجنة التعديات ولم تبالي به فاالى من نشتكي يااميرنا ..

    كما رمت ببرقية المواطن رقم 1007060382611 وتاريخ 6/6/1431 في الادراج ولم ترد عليها

    واترككم مع الحدث بالصور الرابط


































    الصور المصغرة للصور المرفقة
    [/size]
  • #5
    12-16-2011 01:57 مساءً نانح في وطنه :
    أعانك الله يا ابراهيم

    ليس مستغربا هجرنا من ديارنا ودمرت فليس مستغربا
    وما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
  • #6
    12-16-2011 02:12 مساءً ابن الزبير :
    imageimageimage

    مرفق بعض صور الماساه
  • #7
    12-16-2011 03:17 مساءً ابوجودي :
    يبدو يا اخ ابراهيم ان موقع منزللك على ضفة وادي دهوان طمع البلدية والباقي معروف
  • #8
    12-16-2011 03:18 مساءً ابوجودي :
    يبدو يا اخ ابراهيم ان موقع منزللك على ضفة وادي دهوان طمع البلدية والباقي معروف
  • #9
    12-16-2011 03:31 مساءً ابن الزبير :
    هي شكوى كيديه وتصفية حسبابات وتمت اللعبه عن طريق التعديات والبلديه والشكوى الكيديه مرفقه في المعامله وباسم صاحبها ..


    تخيل اني داخل القريه كما في الصور وداخل النطاق العمراني ويقولون ارض حكوميه اجل فماذا امرتونا بالعوده ولماذا التصريح بان الصكوك المؤقته تغني لنا عن الصكوك الكامله ..وماهو المشروع الذي اوقفته انا ببيتي .

    لكن حسبي الله ونعم الوكيل


    اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من العجز والكسل والبخل والجبن وغلبت الدين وقهر الرجال .
  • #10
    12-16-2011 04:11 مساءً ابن الزبير :

    تصريح لسمو امير المنطقه سلمه الله في صحيفة الوطن في 12/11/2010

    وثيقة الارض تغني عن صك التملك ..
    في الرابط

    http://www.al-madina.com/node/273503

    لم تبالي به محافظة الخوبه وكان التصريح لايعنيها وانما يعنيها تهجير المواطنين .. بل كسرت جرافاتها رقم الحصر كما في الصوره المرفقه ..


    مااشبة بلدية القدس الاسرائيليه ببلدية الخوبه فهناك يسمح للاسرائيلين ببناء المستوطنات ويتم هدم منازل الفلسطينين بحجة عدم الترخيص .

    وهؤلاء يتم السماح لاولاد مشايخ القريه بالبناء ويتم هدم منازل المواطنين رغم وجود ارقفام حصر المنازل ووثائق التملك وراقام معاملات الصكوك ورغم انها داخل النطاق العمراني ورغم صدور الاوامر الساميه باعاتنا لوطننا فيا فرحة لم تتم .. والله لو تركونا بدون عوده لكان اهون علينا ان نرى بيوتنا تهدما البلديه ولو هدمتها الحرب لقلنا

    هي الحرب لكن تهدمها البلديه بعد سنوات الحرب وانا دون غيري لهذا هو الغيض برمته .. الم يكن سبب النزوح لنا جميعا وامر الرجعه لقرانا جميعا فلماذ الهدم لي وحدي ..

    نداءلك ياصاحب السمو فقد اسائو لقراراتك وتصريحاتك .فالى من المشتكى ..

    الهي اذا لم يكن بك غضب علي فلا ابالي .
  • #11
    12-16-2011 08:29 مساءً الصامد :
    جيزاني وبإمكاني

    جيزاني وبإمكاني





    جيزاني وبإمكاني

    جيزاني وبإمكاني

    جيزاني وبإمكاني

    جيزاني وبإمكاني

    جيزاني وبإمكاني






    جيزاني وبإمكاني

    جيزاني وبإمكاني
  • #12
    12-16-2011 09:00 مساءً يحيى فقيهي :
    الله يعينك نعم يااخي الله يعينك للأسف نحن من نترك المجال للكثير الذين لايحبون الخير لغيرهم ان يتجرؤا على فعل مايشاؤون دون رادع ولكن انا انصحك بان تأخذ جميع اثباتاتك وتذهب الى امير المنطقة وتطلب مقابلته وصدقني لن يرضى ابدا ومن ثم ابرق برقية خطية الى وزير الشئون البلدية والقروية وارفع الاخيرة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين فوالله ليأخذ حقك منهم واحد واحد ولا تخاف تراك في بلاد الامن والامان بس للأسف احنا نظر انفسنا ولا نخبرهم باعمال اصحاب النفوس الضعيفة .
    تحياتي اخي والله يعينك
  • #13
    12-17-2011 03:27 صباحًا حارثي :
    خلك من المحافظ او الامير شوف لك واحد يكتب لك معروض زين وقوي لاتبقي شي والا تذكره فيه وارفق صور مع المعروض لوثيقة التملك وي وثيقه تثبت تملكك للارض وكل ورقه فيها معامله لاستخراج صك للارض من المحكمه ارفقها كله مع المغروض وارسلها لديوان الملكي مباشره وخل اي احد من معارفك في الرياض يتابعها لك او في رقم لديوان الملكي تتصل عليهم وتتابع معاملتك وان شاء الله تاخذ حقكك وطالب بارجاع ارضك ومحاسبة من تسبب في الهدم وتعويضك واذا رجع طالب بتعويض عن هدم بيتك واذا مارجع اطالبهم تعويض بارض او بيت
  • #14
    12-17-2011 06:11 مساءً ابن الزبير :


    اشكر كل من وقف معي والمه وظعي لقد اصبحت تعديات الخوبه مكانا خصبا لابتزاز وتصفية الحسابات .

    ويفيدونني بان سبب هدم بيتي شكوى مواطن بان منزلي بني في ارض حكوميه وشاكيني .. كلم رجل التعديات ورجل التعديات يكتب بان المنزل مني على ارض حكوميه ولا يتم النظر بان ارض الحكومه مقام عليه قرى وليس منزل ومن العدل ابقاء الجميع او تهجير الجميع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    وعندما اعترضت على الامر باننا كلنا في ارض الحكومه وهي التي اخرجتنا وهي التي اعادتنا وهي التي بنت لنا مدارس وخدمات وهي تعلم ان قرانا بنيت على ارض حكوميه ........ قالو ان المواطن اشتكاك انت وحدك ولم يشتكي على البقيه .........

    وما دخل المشتكي في ارض الحكومه هل هو محامي عن البلديه ؟؟؟؟؟؟؟

    لماذ تتركون مجالا لكل ذا خسه وكل ذادنيه بان يطرق ابوابكم لتصفية الحسابات .
  • #15
    12-20-2011 07:11 مساءً محمد بن ابي عامر :
    لك الله ياجيزاني

    ولا زالت محافظة الخوبه تكابر حتى عن الاعتذار .....

    فهل هدم منازل الناس في جيزان بهذا الرخص ...........

    لمثل هذا يموت القلب من كمد ...
  • #16
    12-22-2011 12:12 مساءً محمد بن ابي عامر :
    [size=7]
    اين التعليقات ياابناء جازان .................

    ارجو تثبيت الموضوع حتى يتم التحقيق في الامر من سمو امير المنطقه[/
    SIZE]

    فقد سئمت المعاملت التي تطول وتحتاج تفرغ كامل لبضعة اشهر....

    فهل اظل بلا منزل
  • #17
    12-23-2011 04:26 مساءً قطيفيه :
    الشكوى لله يااخي ماعندنا بيوت تمليك واذا بنروح الايجار يومين ويطلعونا والاسعار ايجارات النار حيل مرتفعه من وين نحصلها وصوتنا كيف نوصله لولاه الامر ولو رحت لمسوؤل كبير تشكى له وتقول له تبى اتقابل امير المنطقه يغلقوا الباب بوجهك حتى لايصل صوتك ماساءه وش انقول الحكومه لابد تعرف مايعاني منه الشعب .
  • #18
    01-01-2012 09:01 مساءً محمد بن ابي عامر :
    مرت 15 يوم ومعملتي في ادراج الاماره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وتوصية امير المنطقه عليها عاجل حدا ........

    لا حول ولا قوة الا بالله .