• ×

12:37 مساءً , الجمعة 22 يناير 2021

الأميرة نوف بنت عبدالعزيز تفتتح معرض صور خادم الحرمين الشريفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - و ا س - : : 

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبد العزيز مساء اليوم معرض صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، ومبني الخدمات النسائية بمكتبة الملك عبد العزيز العامة بحضور حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان .
وفور وصول الأميرة نوف بنت عبدالعزيز قصت الشريط إيذانا بافتتاح المعرض ، وتجولت في أرجائه ، الذي ضم أكثر من 192صورة نادرة تمثل المراحل المتعددة في حياة - الملك المفدى - والمناصب والمسؤوليات التي تولاها في حياته العملية حتى أصبح ملكا يقود البلاد بفضل الله نحو التقدم الحضاري .
وأبدت سموها إعجابها بما شاهدته في المعرض ، وقالت في تصريح لوكالة الأنباء السعودية " المعرض ذو تنظيم مميز والصور جدا رائعة ، كما أعجبني المبني الجديد للخدمات النسائية بمكتبة الملك عبد العزيز العامة ، وما حوته (موسوعة المملكة ) الفريدة من معلومات ".
ثم بدئ الحفل المعد للمناسبة بتلاوة من القرآن الكريم .
بعدها ألقت مشرفة المكتبة النسائية نورة بنت صالح الناصر كلمة بينت فيها أن مكتبة الملك عبد العزيز العامة هي إحدى مبادرات خادم الحرمين الشريفين عندما وجه - حفظة الله - بافتتاح المكتبة عام 1408 هـ لتكون رافداً علمياً ومعرفياً وإضافة بتتويج المكتبة اليوم بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بالموافقة علي مشروع موسوعة المملكة العربية السعودية الذي بدأ منذ عشر سنوات وهو المشروع الحضاري الأول من نوعه في المملكة .
بعد ذلك قدمت مجموعة أطفال المكتبة نشيدا ترحيبا .
ثم دشنت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبد العزيز " موسوعة المملكة " التي صدرت في عشرين مجلدا غطت جوانب شتى في مناطق المملكة الثلاث عشرة وضمت 160 خريطة وأكثر من عشرة الآلاف صورة وشارك في إنجازها 250 باحثا وباحثة ، ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا عن " موسوعة المملكة " .
وفي الختام قدمت مشرفة المكتبة نورة الناصر نسخة من الموسوعة لصاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبد العزيز .
حضر الحفل عدد من المهتمات بالشأن النسائي والثقافي .
بواسطة : المدير
 0  0  3845
التعليقات ( 0 )