• ×

09:59 مساءً , الأحد 19 يناير 2020

وزير الصحة يعتمد جائزة التميز لمنسوبي الصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : محمد نوح : اعتمد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لائحة جائزة التميز بوزارة الصحة خلال اجتماع المجلس التنفيذي للوزارة الأخير , على أن يبدأ العمل في تطبيق هذه اللائحة اعتبارا من بداية العام الجاري 1433هـ .
وتهدف الجائزة إلى رفع مستوى جودة الأداء بوزارة الصحة من خلال تحفيز وتقدير المتميزين من منسوبيها ماديا ومعنويا , كما تسعى الوزارة من خلال الجائزة إلى اكتشاف المتميزين من منسوبيها ورعايتهم والممارسات المتميزة وتعميمها, وتشجيع البحث العلمي داخل الوزارة للاستفادة منها في عملية التخطيط , ونشر ثقافة التنافس الشريف والتميز بين منسوبي وزارة الصحة .
وقد قامت الإدارة العامة لضمان الجودة من الانتهاء من إعداد اللائحة والاشتراطات الخاصة بالجائزة, وكذلك تشكيل اللجان وإعداد الهيكل التنظيمي وتوزيع المهام وتعيين الأعضاء .
كما أعدت الشروط وإجراءات الترشيح ومعايير الجائزة , ومن شروط الترشيح أن يكون المرشح من منسوبي وزارة الصحة وأن يكون تقويم الأداء الوظيفي خلال آخر سنتين ممتاز وأن لا تقل خدمته بالمنشاة اقل من سنتين , وبالنسبة للبحوث أن يكون منشورا أو مقبولا قبولا نهائيا للنشر وأن لا يكون قد مضى على نشره أكثر من ثلاث سنوات وأن يتقدم المرشح ببحث واحد فقط .
وحددت اللائحة فرعين لجائزة التميز بالوزارة . الأول .. جائزة الموظف المتميز تتضمن جميع منسوبي ديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات وتشمل فئة الأطباء, الصيادلة, الأخصائيين الفنيين والإداريين وعدد جوائزها (250) جائزة ، أما الفرع الثاني فهو جائزة البحث المتميز وعدد جوائزها (10) جوائز وتشمل جميع البحوث المقدمة من منسوبي الوزارة .
وقد تم تشكيل لجنة للإشراف على الجائزة برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير وعضوية عدد من وكلاء الوزارة ومدراء العموم والتي من مهامها وضع السياسة العامة للجائزة واعتماد شروط ومعايير الجائزة والموافقة على نتائج لجان التحكيم .







2
بواسطة : المدير
 0  0  926
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:59 مساءً الأحد 19 يناير 2020.