• ×

05:17 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

نقل 11 طالبا بالطائف للمستشفى بعد تطعيمهم بلقاح أنفلونزا الخنازير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الأعراض إجهاد وإعياء وإغماء والصحة تؤكد سلامتهم من الأخطار

متابعات :
استنفرت الأجهزة المختصة بالطائف جهودها أمس لإسعاف 11 طالبا من طلاب مدرسة موسى بن نصير الابتدائية، بعد تعرضهم لحالات إجهاد وإعياء ودخول اثنين منهم في حالة إغماء بعد تطعيمهم بلقاح أنفلونزا الخنازير داخل المدرسة.
وقد تم نقل الطلاب إلى مستشفى الأطفال فورا، وتم الكشف عليهم، وكانت حالاتهم مستقرة عدا حالة طالب كان يعاني من صداع. وتم وضعه تحت الملاحظة بينما غادر بقية الطلاب المدرسة.
وقد اطمأن مدير عام التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو رأس على صحة الطلاب، وتابع أحوالهم مع مدير المدرسة والشؤون الصحية بالمحافظة.
وذكر أن ما حدث للطلاب لم يكن سوى خوف من التطعيم خاصة أن نسبة الطلاب الذين رفض أولياء أمورهم التطعيم كبيرة جدا إذ لم يتم تطعيم سوى 26 طالبا من أصل 700 طالب في المدرسة.
من جهتها، قالت الشؤون الصحية بالطائف في بيان أصدرته أمس إن الفحوصات الطبية للطلاب الذين تم نقلهم من إحدى المدارس بعد تطعيمهم بلقاح أنفلونزا الخنازير أكدت سلامتهم من أية أعراض أو أخطار.
وذكر الناطق الإعلامي لصحة الطائف سعيد الزهراني أن الطلاب وعددهم 11 طالبا، تم نقلهم إلى مستشفى الأطفال من خلال فرق الإسعاف الطبية المرافقة لفرق التطعيم من باب الاطمئنان عليهم. وقال إنه تبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة سلامتهم من أي عارض طبي نتيجة \"اللقاح\"، مشيرا إلى أن حالة من الشحن النفسي أثرت على الطلاب فقط بعد إحساس أحدهم بصداع بعد التطعيم نتيجة مرض سابق لديه. وأضاف الزهراني أن الطلاب جميعا غادروا المستشفى بعد الاطمئنان عليهم، مفسرا إصابة هذا العدد من مدرسة واحدة بالخوف الجماعي الذي انتاب الطلاب بعد الحصول على اللقاح مما جعلهم يشعرون بالمرض، وهو ما يحدث في التطعيمات الشاملة الأخرى التي تنفذ بين حين وآخر في المدارس ضد أمراض أخرى.
وبين الزهراني أن هناك أعراضا معروفة تحدث بعد إعطاء اللقاح بفترة قصيرة مثل الألم الخفيف والإحمرار أو تورم مكان الحقن وصداع بسيط أو ألم بالعضلات أو ارتفاع في درجة الحرارة وغثيان. وأكد أن الفرق الطبية التي تجوب المدارس وعددها 315 فرقة طبية لم ترصد أية حالات أو إصابات نتيجة الحصول على اللقاح. وحول أعداد من تم تطعيمهم من الطلاب والطالبات بالطائف، ذكر الزهراني أن العدد وصل إلى حوالي 1500 طالب وطالبة في المدارس التي تم المرور عليها، مؤكدا أن الحملة سوف تستمر لمدة خمسة أسابيع.
بواسطة : المدير
 5  1  4121
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-22-2009 07:26 صباحًا واضح بس صريح :
    الله يعين

    عني ما تطعموا عيالي

    سمعنا وقرينا خبراء عالميين ينصحون بشده عدم أستعمال هاللقاحات لأضرارها المستقبليه

    وكل شي بيد الله
  • #2
    12-22-2009 10:06 صباحًا حمود القحطاني :
    انا اقدر وافتخر بجهود دلتنا حماها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين في سبيل تحصين المواطن ضد هذا لوباء 0 ولاكن من الملاحظ ان وزرة الصحة تاخذ تعهدات خطية على اولاياء الامور على القبول بالتطعيم من عدمه هذه التعهد زاد شكي فيه اكثر واكثر ووضع ولي الامر في حيره من امره لماذا التعهد . اذا يتبادر للذهن ان لوكان هذا اللقاح امنالكان اجباريا كما هو متبع في اللقاحات الاخرى وبدون تعهدات 0
    حفظ الله الجميع من كل سوء 0
  • #3
    12-22-2009 02:00 مساءً حمودي1935 :
    امريكا سحبت 800 الف مصل من نفس النوع الذي عند وزارة الصحة وهو الذي بدا تطعيم طلاب المدارس منه في هذه الحملة .
  • #4
    12-22-2009 02:49 مساءً الجعفري77 :
    والله لو يعطوني ملايين ماتطعمة

    ليش وزارة المرض

    تبي تأخذ اذن اوليلاء الامور على شأن الوضح فيه خطووووووووووووره

    ولكم مني نصيحيه لاأحد يأخذ لقاح

    اللهم اني بلغة اللهم فشهد
  • #5
    12-22-2009 06:08 مساءً سلمان الشهري :
    اقول لو كانت وزاره المرض مو خايفه من النتايج ماكان وزعت اوراق على اولياء الامور
    بس قالو نوزع الاوراق واللي قابل انه يضحي بولده كيفه هذي مسؤليته مو مسؤليتنا
    عن نفسي ماطعمت ولدي (حيلتي من ذا الدنيا ويبون اضحي به لا والله الا يبطون عظم)
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.