• ×

02:47 مساءً , السبت 18 يناير 2020

مستشفيات المملكة في حاجة لـ12 ألف طبيب طوارئ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - فوَّاز خال : : 
أكدت دراسات طبية أن مستشفيات المملكة بحاجة ماسة إلى 12 ألف طبيب طوارئ وأن العدد الحالي لأطباء الطوارئ في مستشفيات المملكة لا يتجاوز الألف طبيب طوارئ.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أكد الدكتور محمد الفيفي استشاري طوارئ طب الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي في جازان أن 75 في المائة من الحالات التي تراجع أقسام الطوارئ بمستشفيات المملكة لا تحتاج لمراجعة أقسام الطوارئ، ولذلك تولدت مشكلة ازدحام المرضى في أقسام الطوارئ بالمستشفيات.


وجاءت إعلان نتائج الدراسة خلال افتتاح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد فعاليات المؤتمر الثاني عشر لمستجدات طب الطوارئ بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان أمس الثلاثاء والذي يأتي بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ويستمر على مدار يومين.


وأوضح "الفيفي" أن المؤتمر يتناول تاريخ طب الطوارئ في المملكة ويناقش كيفية التعامل مع الازدحام في أقسام الطوارئ وبحث أفضل الوسائل والحلول لهذه المشكلة وما يحتاج ليتناسب عدد الأطباء مع النمو السكاني السريع، بالإضافة إلى العديد من المحاضرات الطبية وورش العمل والتي تعنى بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل معها وكذلك إصابات الطرق من حوادث وغيرها وأفضل الطرق لإسعاف المصابين فيها.

يذكر أن المملكة تسجل أعلى نسب في وفيات حوادث الطرق على مستوى العالم.


1
بواسطة : المدير
 0  0  896
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 مساءً السبت 18 يناير 2020.