• ×

03:59 مساءً , الجمعة 9 ديسمبر 2022

كلية ينبع الصناعية تحتفل بالسنة العالمية للكيمياء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - و ا س : : ك


نظّم قسم تقنية الهندسة الكيميائية بكلية ينبع الصناعية اليوم حفلاً بمناسبة السنة العالمية للكيمياء, بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبد الله نصيف وذلك بمسرح الكلية.
وبدأ برنامج الاحتفالية بآيات من القرآن الكريم, ثم ألقى رئيس قسم تقنية الهندسة الكيميائية الدكتور أحمد بن عبدالله الغامدي كلمةً ترحيبية استعرض خلالها الهدف من وراء إقامة مثل هذه الفعاليات العالمية التي تقام تحت مظلة ورعاية الأمم المتحدة وبإشراف منظمة اليونسكو والهيئات والجمعيات الكيميائية على مستوى العالم? مقدماً الشكر للرئيس التنفيذي على حضوره ودعمه لأعضاء الكلية, وللدكتور احمد بن محمد دبروم على متابعته وحرصه على كل مافيه رفعة لإسم الكلية ومنسوبيها.

بعد ذلك تم استعرض برنامج الاحتفالية وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية حيث تم وضع اسم كلية ينبع الصناعية على موقع الاحتفالية العالمية, كما استعرض برنامج الاحتفالية الذي يمتد إلى 10/12/2011م ويشمل بعض المحاضرات وزيارة المصانع والشركات في ينبع الصناعية من قبل طلاب الكلية, بالإضافة إلى مشاركة طلاب القسم في بعض الفعاليات التي تهتم بالحفاظ على البيئة, وتم دعوة مدارس الهيئة الملكية بمختلف مراحلها الدراسية لزيارة كلية ينبع الصناعية والتعرف على مختلف أنشطة قسم تقنية الهندسة الكيميائية ودور الكيمياء في تنمية ورفاهية البشرية .
وتختتم الفعاليات بإقامة معرض بمشاركة الشركات الصناعية بمنتجاتها البترولية والبتروكيميائية مع تعريف الطلاب بطرق إنتاجها والعمليات الكيميائية المصاحبة لها.
عقب ذلك قدّم طلاب قسم تقنية الهندسة الكيميائية عرضاً مسرحياً عن دور العلماء المسلمين في نهضة علم الكيمياء .

ثم ألقى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية كلمة حثّ خلالها طلاب الكلية على الجد والاجتهاد وأنهم عماد الوطن في ظل اهتمام ورعاية حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .
بعدها قدم عضو قسم تقنية الهندسة الكيميائية الدكتور صلاح النعيم محاضرة تحت عنوان ( الكيمياء وأثرها في حياتنا المعاصرة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً), ثم طرح البروفسور صدن كمار دي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن محاضرة بعنوان ( صناعة البولمير في خدمة البشرية).
الجدير بالذكر أن الاحتفالية العالمية للكيمياء تأتي بعدما أقرت هيئة الأمم المتحدة في عام 2010م بمشاركة اليونسكو بتسمية السنة 2011م سنة عالمية للكيمياء بمناسبة مرور 100 عام على فوز ماري كوري بجائزة نوبل للكيمياء .
وكانت كلية ينبع الصناعية في الهيئة الملكية بينبع ممثلةً في قسم تقنية الهندسة الكيميائية سبّاقة في وضع اسمها بين كبرى الهيئات والمنظمات والجامعات الدولية.



1
بواسطة : المدير
 0  0  1389
التعليقات ( 0 )