• ×

01:07 مساءً , الإثنين 25 أكتوبر 2021

هيئة الاتصالات تعتمد إضافة الرقم 1 إلى رموز المناطق الداخلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات : محمد الرضوان اعتمد مجلس إدارة هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات الإصدار الثاني من الخطة الوطنية للترقيم في المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى توفير الأرقام لسنوات قادمة مواكبة في ذلك التطورات المستمرة في الخدمات والتقنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.


وأوضح مدير عام المعايير الفنية والترقيم والمشرف على الخطة الهيئة المهندس عبدالله المبدل اليوم أن من أبرز ملامح الخطة العمل على زيادة نطاقات أرقام خدمات الاتصالات المتنقلة والثابتة وكذلك المساهمة في إيجاد خدمات جديدة وتقنيات وتطبيقات حديثة مشيراً إلى أن التعديلات الجديدة على الخطة لن تؤثر على خدمات الاتصالات الحالية بل ستعزز من إمكانيتها وقدرتها على استيعاب المستجدات في الخدمات وأعداد الاشتراكات والمستخدمين.


وبين أن التغير الذي سيلمسه المشتركون عند تطبيق الخطة الجديدة للترقيم يتمثل في إضافة خانة واحدة إلى رموز المناطق الداخلية الست إذ سيطرأ تغيير في طريقة الاتصال بأرقام الهاتف الثابت الواقعة خارج منطقة المتصل المحلية؛ يتمثل في إضافة الرقم (1) إلى رموز المناطق الداخلية فالرموز (01 - 02 - 03 - 04 - 06 - 07) ستصبح (011 - 012 - 013 - 014 - 016 - 017).


وأفاد المهندس المبدل أن إضافة هذه الخانة من شأنه الإسهام في توفير مخزون من الأرقام يمكن الاستفادة منه في تعزيز تقديم خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة العربية السعودية بشكل عام وخدمات الهاتف المتنقل والطلب المستمر على الأرقام الخاصة بتلك الخدمات بشكل خاص. ويتطلب تنفيذ هذه الخطة إجراء تعديلات على بعض أنظمة المشغلين وهذا التغيير سيأتي على مراحل إذ لن يكون تغييراً آنياً وسريعاً.


وأشار إلى أن الهيئة أخذت في الحسبان عند إصدارها لهذه الخطة أن يكون مردود التغيير الجديد في صالح الجميع المشتركين والمشغلين وأن يكون أثر التغييرات محدودا على المشغلين والمشتركين على حد سواء. مع توافقه مع المعايير الدولية.


وبين المهندس المبدل أنه سيتم في مرحلة لاحقة الإعلان عن آلية تنفيذ الخطة وذلك بالتنسيق بين الهيئة ومقدمي خدمات الاتصالات. كما سيتم إشعار المشتركين في وقت لاحق بمواعيد إجراء التعديلات من خلال حملة إعلامية خاصة بذلك يتم خلالها شرح التعديلات والتعريف بها، والتوعية بأهدافها ومضامينها.
بواسطة : المدير
 0  0  1015
التعليقات ( 0 )