• ×

03:51 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

ساركوزي يصم نتنياهو ب«الكذب» وأوباما يرد : مضطر للتعامل معه!

في حديث جانبي على هامش قمة العشرين سمعه صحافيون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ محمد مدبش 





ذكر موقع إلكتروني متخصص في تحليل وسائل الاعلام أن الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي نعت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ب"الكاذب" خلال حديث على انفراد في 3 تشرين الثاني/نوفمبر مع الرئيس الاميركي باراك الذي أجابه انه مضطر الى "التعامل معه كل يوم".
حسب ما ذكرت صحيفة الرياض نقلا عن رويترز

وقال ساركوزي خلال لقائه أوباما على هامش قمة مجموعة العشرين "لم أعد احتمل رؤيته، إنه كاذب" فرد أوباما "أنت سئمت منه، لكنني انا مضطر الى التعامل معه كل يوم"، بحسب موقع "أري سور ايماج" الذي نقل كلامهما بدون ان يوضح ما اذا كان يملك تسجيلاً صوتياً له.

وقال ساركوزي لأوباما خلال الحديث الذي اتسم بالصراحة "لا يمكنني تحمل نتنياهو.. إنه كذاب." وذلك بعد أن عاتب أوباما نظيره الفرنسي لمساندة الطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وكان مراسل لرويترز من بين الصحافيين الحاضرين ويمكنه تأكيد مدى صحة هذه التصريحات التي نقلها الموقع الفرنسي أمس.

وقال أوباما إنه مضطر للتعامل بشكل مستمر مع نتنياهو حتى وإن كان ساركوزي قد سئم منه وذلك طبقا لترجمة مترجم فرنسي خلال هذا الحديث.

وأوضح الموقع ان الحديث بين ساركوزي وأوباما الذي جرى على انفراد كان يفترض ان يبقى سرياً لكنه وصل بالصدفة الى مسمع صحافيين.

وأورد الموقع انه تم تسليم الاعلاميين أجهزة الترجمة للمؤتمر الصحافي المشترك لأوباما وساركوزي بشكل مسبق، فقام بعض الصحافيين بوصل سماعاتهم على الفور وتمكنوا من التقاط بعض الأصداء من الحديث الخاص.

من جهة أخرى، أكد الموقع بدون أن يورد تصريحات حرفية أن أوباما أخذ على ساركوزي خلال الحديث عدم إبلاغه بنيته التصويت لصالح انضمام فلسطين الى اليونيسكو وهو ما كانت الولايات المتحدة تعارضه بشدة.


5
بواسطة : المدير
 0  0  881
التعليقات ( 0 )