• ×

07:46 صباحًا , الأربعاء 23 يونيو 2021

الزام الوزرات المعنية ببداية توفير 52 ألف وظيفة في التعليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - فوَّاز خال : : 
كشفت مصادر موثوقة بان المقام السامي ألزم وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية بتوفير 13الف وظيفة للرجال و32 ألف وظيفة للنساء و7 آلاف وظيفة رياض أطفال للنساء أي ما مجموعه 52 ألف وظيفة جاءت حصة النساء منها 39 ألف وظيفة بحسب صحيفة "اليوم" .

وقد ألزم المقام السامي الجهات الثلاث المعنية بهذا القرار التاريخي بالبدء في إشغالها مع بداية لعام الدراسي الحالي1432-1433هـ.
وأكدت المصادر ذاتها ان التوجيهات الكريمة الصادرة بهذا الشأن تتركز حول رصيد الاحتياج من الوظائف لوزارة التربية والتعليم تتحمله الوزارات الثلاث المنوطة بتنفيذ القرار السامي مع التأكيد على أهمية التوظيف الأمثل للقوى البشرية بما يحقق الاستفادة من فائض عدد المعلمين والمعلمات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم السبت عن توجيه المشمولين بالأمر الملكي للوظائف التعليمية والإدارية مشيرة في ذات السياق الى ان التوجيه مبدئي وسيعاد توجيههم بعد صدور حركة النقل للعام الدراسي الحالي .
من جهة أخرى تذمر المتقدمون لتلك الوظائف من تعطل رابط الاستعلام عن التوجيه بموقع وزارة التربية والتعليم فجأة بعد الإعلان من قبل الوزارة حيث لم يستمر عمله سوى ساعات قليلة قبل أن يتم إغلاقه ووضع عبارة «النظام مغلق للصيانة». فيما ذكر مطلعون في هذا الخصوص ان هناك "هكر" دخل فجر يوم إعلان الوزارة على رابط التوجيه الخاص بالوزارة وقام باختراق الرابط ونشره في المنتديات ولم تعلم الوزارة بذلك الاختراق إلا بعد الظهر وعلى الفور قاموا بإغلاق الرابط حيث عرف بعض المتقدمين مناطق تعيينهم والبعض الآخر لم يتمكن من معرفة منطقة توجيهه قبل الإغلاق، ولا يزال الرابط مغلقا إلى وقت إعداد هذا الخبر.


1
بواسطة : المدير
 1  0  1255
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-12-2011 03:20 مساءً ابو رياض :
    يارب ياكريم ترزق ام رياض من 39000 وظيفه هذي تعيين يارب تساعدني وتساعد اولادها يارب يا كريم