• ×

12:36 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

عاجل جداً من راصد جازان .. متابعة لحظية للمنخفض الجوي 96A بالمحيط الهندي [ الثلاثاء 12/11/1432هـ تم التحديث ]  

تحذير : العاصفة يتوقع لها أن تضرب سواحل اليمن الساعة 3 عصر الخميس القادم بسرعة 74كلم/ساعة [47ميل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راصد جازان ـ بدران ـ rain gauge :خاص :: image للمتابعة عن كثب .. مباشر تحديث الأربعاء 13 ذو الحجة [ الثامنة مساءً ] من راين نكاية في جميع المراصد والخبراء .. قررنا العودة ياشباب [ العاصفة ] image جازان : ممطورين غداً بمشيئة الله تعالى . image عادت للعصف مجدداً ـ سنشاهد العجب فيما بعد 35 عقدة الآن image image هدأت الحالة وصنفت على أنها منخفض بعد أن تراجعت سرعة الرياح فيها الى 25 كيلو متر في الساعة وأخذت المسار الشرقي ظهر هذا اليوم وفي الحقيقة لا نريد التسرع كما قامت معظم الموديلات بتغيير جذري لمسار الحالة لأننا لاحظنا أن العواصف والاعاصير المدارية من الصعب جداً التنبؤ بمسار محدد وثابت لها (وهناك تشبيه اطلقه احد الأصدقاء على الحالات المدارية بأنها أشبه بخرطوم المطافئ اذا ترك من غير إمساك وهذا تشبيه يقرب المعنى فحركتها عشوائية وفجائية ولذلك لن نتسرع في الحكم وسنتابع تحركاتها ونوافيكم بالمستجدات .. تحديث الثلاثاء 12ذو الحجة [ الخامسة فجرا ] image تحذير : العاصفة يتوقع لها أن تضرب سواحل اليمن الساعة 3 عصر الخميس القادم بسرعة 74كلم/ساعة [46ميل] <<<< إعصار درجة أولى . image image image image image إحترار المياه لسطحية image image ـ تنبيه : الحالة قوية ، إنحرف مسارها الآن باتجاه الغرب [ خليج عدن ] سرعة الرياح 40 عقدة وتطورها لعاصفة إستوائية وارد جداً . ـ ستؤثر بمشيئة الله مساء هذا اليوم على السواحل اليمنية . ـ نحتاج لمتابعة حثيثة للحالة إذ أن إحداثيها [ مركز المنحفض ] الآن لازال يبقي الإحتمال بتحولها لإعصار وارد .. ونحتاج كذلك لوضع الإستعداد من قبل الجهات ذات العلاقة تحسباً لأي تطور فجائي للحالة خلال اليومين القادمين . ـ البحرية الأمريكية هي الأقرب للحدث لذا حرصنا على أخذ بيانات الحالة من موقعها . image image image ======================================================================================================= كما أشار راصد جازان - بدران - في نشراته السابقة بأن بحر العرب سيشهد تقلبات جوية كبيرة وحالات مدارية متتالية ها هو ذا المنخفض الجوي المسمى 96A بالمحيط الهندي يطل برأسه خلفاً للعاصفة المدمرة (كييلا) والتي قمنا بمتابعة الآثار التي خلفتها عبر الرابط التالي : http://www.jazannews.org/news.php?action=show&id=15362 هذا المنخفض - 96A - أقوى بطبيعة الحال من المنخفض السابق (95A كييلا) بل وأكثر تسارعاً والله أعلم!! ومن المرجح أن يتركز تأثيره خلال الـ 48 ساعة على القادمة على سلطنة عمان بأمطار فيضانية في أسوأ الأحوال .. ونتوقع أن يسلك المنخفض الجديد خط سير المنخفض السابق ثم يرتد بعد أن يتطور لعاصفة إستوائية تؤثر على سلطنة عمان ويرتد غرباً على أطراف السواحل اليمنية كما حدث مع عاصفة "كييلا" .. والله وحده أعلم سيكون معكم بإذن الله [ بدران ] للقراءات والتوقعات وسنكون في المتابعة .. أخوكم rain gauge .. الوضع الآن : image image the potential for the development of a significant tropical cyclone within the next 24 hours is high كلام سابق لأوانه لكن "خطير" الترجمة : إمكانات التطور إلى .. إعصار إستوائي كبير في غضون الساعات ال 24 المقبلة [ مرتفعة ] ... تنبيه وليس تحذير image
بواسطة : المدير
 26  0  27407
التعليقات ( 25 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-07-2011 04:11 صباحًا المشرف راصد جازان :
    نراقب الوضع .. الحالة تتطور بتسارع شديدوعجيب على عكس المنخفض السابق .. سرعة الرياح من 25 ـ 30 عقدة [ شمال غرب ] .

    سرعةالدوران في مركز المنخفض لازالت أدنى من ذلك ـ المنخض يتحرك ككتلةو احدة وإن حدث دوران في مركز المنخفض فأتوقع أن تتجاز الـ 60 عقدة قبل دخوله [ المركز] أجواء بحر العرب .

    ـ 70 عقدة مع الدوران العكسية [ عكس عقارب الساعة ] قد تجعلنا نشاهد عين الإعصار .
    ـ عوامل مساعدة للتطور [ حرارة المياه السطحية على عمق 60متر 28درجة ] + 1 عن المعدل الطبيعي للتبخير [ 27]
    ـ حركة الرياح 30 عقدة تعبر عامل مساعد أيضاً لتطور المنخفض
    ـ في حال دخل مركز المنخفض لبحر العرب قبل أن يتحول لعاصفة فإعصار في المحيط الهندي تقل الإحتمالات لتطوره لإعصاؤ وتبقى تشكله كعاصفة إستوائية واردة جداً على غرار "كييلا" .. والله أعلم

    للمتابعة .
  • #2
    11-07-2011 04:52 مساءً rain gauge :
    بدران شوف المجازفات
    image
    • #2 - 1
      11-08-2011 04:16 صباحًا المشرف راصد جازان :
      مرحباً أخي راين تأخرت عليك [ راحت علي نومة ].. الأمطار قادمة لمنطقة جازان بمشيئة الله تعالى وليست أي أمطار .. الحذر والحيطة من الآن .

      عشرة أيام : خلالها ستدخل المنطقة تحت تأثير منخفض عميق [ عميق : غزير في امطاره ومدته كذلك ]

      فقط ننتظر هدوء الحالات المدارية أو تحركها شمالا أو غرباً ، فقد أثرت سلباً المنخفضين [ 95A ـ 96A ] على منطقة جازان لدرجة أن المنخفض الأول والذي تطور للعاصقة" كييلا " جفف تماماً منخفض السودان بعدما سحب الرطوبة وبخار الماء .

      ـ الحالات المدارية عادة تكون أقوى من المنخفضات الموسمية المعتادة ولذلك فهي تبتلع تلك المنخفضات أثناء نشاطها .
  • #3
    11-08-2011 07:09 صباحًا حامد مشاري :
    أخ بدران هل سبق ان ضرب اعصار اليمن ؟
    • #3 - 1
      11-08-2011 09:36 صباحًا المشرف راصد جازان :
      على المدى البعيد لا أعلم أخي حامد ـ لكن على المدى القريب في 2008 تعرضت حضرموت لعاصفة مدارية تركت أثارها المدمرة على اليمن الصورة التالية تبين كمية الهطولات الغزيرة التي هطلت في ذلك الحين .
      image
      image
  • #4
    11-08-2011 07:46 صباحًا أبوحاسم :
    image
    • #4 - 1
      11-08-2011 09:57 صباحًا المشرف راصد جازان :
      مرحباً أخي أبو جاسم .. عصفت نعم [ تحول المنخفض لعاصفة إستوائية ]

      image
  • #5
    11-08-2011 10:19 صباحًا احمد العمقي :
    ياريت اخي راصد جازان ان توافينا عشان نحذر اهل حضرموتبها اذا اقربت جدا من السواحل اليمنية لانك كما تعرف الارصاد حقنا الله يعينه مش داري ايش يفعل
    • #5 - 1
      11-08-2011 01:11 مساءً المشرف راصد جازان :
      مرحباً بك أخي أحمد وبأهل اليمن جميعاً ..
      ـ المهرة ـ شبوه ـ دوعان ـ حضرموت / من مساء اليوم قد تشهد هطولات ، وكلما أقتربت العاصفة كلما زادت فرص الهطولات كثافة .

      ـ هل ستضرب العاصفة الساحل الجنوبي لليمن ؟
      من السابق الإجابة على هذا السؤال .. ولكن أحد المراصد العالمية نبه إلى أن هناك إحتمال وارد بشكل كبير أن تزداد حدة العصف في مركز الحالة لتصل إلى 40 عقدة أي مايقارب 74 كلم /ساعة وتؤثر بشكل مباشر على الساحل اليمني مساء يوم الخميس القادم ـ بطبيعة الحال ستكون الأمطار أغزر إلا أن يشاء الله غير ذلك .

      المهرة : من غدٍ ستشهد رياح قوية وقد يصاحبها عواصف رعدية شديدة .. والله أعلم .

      بالنسبة للمحافظات الوسطى : قد تتأثر بشكل غير مباشر ، ويكون التأثير هطولات غزيرة كذلك ، لكن العاصفة لن تتقدم في ظل الظروف المناخية السائدة على شمال اليمن والمنطقة الجنوبية بالسعودية لوجود مصدات هوائية عبارة عن قيم الضغط المرتفعة والتي تعمل كسد أما تقدم العاصفة شمالاً ، ولذلك من المتوقع إنحرافها غرباً باتجاه خليج عدن لتصل يوم السبت إلى باب المندب .. هذا في ظل بقاء قيم الضغط العالي .
      أما في حال تخلخل تلك القيم وحدوث أخاديد منخفضة تتوجه شمالاً فإن العاصفة ستجد المجال مفتوح أمامها للسير شمالاً باتجاه عمق الأراضي اليمنية وهذا الإحتمال غير وارد الآن للأسباب التي ذكرتها .
      image
      لاحظ قيم الضغط المرتفع إلى أين وصلت وقد تدفع بالحالة برمتها للقرن الإفريقي أو شرقاً باتجاه بجر عمان ، إن لم تتزحزح هذهِ القيم شمالاً فستصد الحالة وتعيق تقدمها حتى عن السواحل اليمنية وبالتالي الجزم هنا ضرب من الخيال ... نتابع التطورات على الواقع أفضل.

      هام : في كل الأحوال أجزاء من اليمن ستشهد أمطار غزيرة بدءا من مساء اليوم وبالذات المدن الساحلية على بحر العرب .. العاصفة ستجذب بخار الماء والرطوبة من منخفض السودان شرقا ولا شك أن الأجواء مواتية لتكثف تلك الرطوبة وبخار الماء قبل أن تصل للحالة المدارية

      نسأل الله أن تكون أمطار خير وبركة علينا وعليكم .
  • #6
    11-08-2011 10:31 صباحًا المشرف راصد جازان :
    An urgent warning

    Tropical storm Four is forecast to strike Yemen at about 12:00 GMT on 10 November.

    Tropical storm Four is forecast to strike Yemen at about 12:00 GMT on 10 November.Data supplied by theUS Navy and Air Force Joint Typhoon Warning Centersuggest that the point of landfallwill benear13.4 N,54.6 E.Four is expected to bring 1-minute maximum sustained winds to the region of around74 km/h (46 mph).Wind gusts in the area maybeconsiderably higher.

    The information above is provided for guidance only and should not be used to make life or death decisions or decisions relating to property. Anyone in the region who is concerned for their personal safety or property should contact their official national weather agency or warning centre for advice.
  • #7
    11-08-2011 11:49 صباحًا حامد مشاري :
    اخ بدران في احتمال انها تضرب دول القرن الافريقي؟ وان ضربت السواحل اليمنية هل سيكون تاثيرها على منطقة جازان قوي ؟
  • #8
    11-08-2011 01:11 مساءً أبوحسام العياشي :
    تغيرت اتجاه العاصفة الى القرن الأفريقي
    • #8 - 1
      11-10-2011 01:31 صباحًا الغزواني :
      الخ راين السلام عليكم اناملاحظ شي امس باالليل السحب عندنافي جبال فيفاء
      تتحرك من الشمال والشمال الغربي بتجاه الشرق والجنوب الشرقي الليله العكس من الجنوب الي الشمال ماهو السبب ياترى
  • #9
    11-08-2011 02:08 مساءً المشرف راصد جازان :
    راين .. منخفض السودان قص تذكرة ذهاب وعودة على رحلة أيييييييييه





    • #9 - 1
      11-08-2011 04:41 مساءً rain gauge :
      ضحكتني يا شيخ ان شرقوا شرق وان غربوا غرب ..
      هل بالفعل فقط هذه هي ادواره؟
      نحتاج الى منخفض قوي على البحر المتوسط لينشط باتجاهنا ؟
      سبق لك وان لمحت الى مثل ذلك .. الآن فقط استوعبت ما لمحت به لي (لمحت فقط لمحت)
    • #9 - 2
      11-08-2011 04:57 مساءً بو محمد :
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أخوك عبد الله محمد من المكلا حبيت اسأل بارك الله فيك عن وضع المكلا لا سيما بعد ان قرأنا بأن هناك احتمال وصول العاصفة الاستوائية إلى سواحل المكلا ، افيدونا بارك الله فيكم أنا أسكن في مدينة غيل باوزير تعبد عن المكلا تقريبا 40 كيلو متر ، كيف توقعاتكم جو غدا حتى نستعد لا سيما بأن توقعاتكم عن منخفض كيلا أصابت وكانت دقيقة ولله الحمد حيث وصل منخفض كيلا عندنا وهطلت أمطار غزيرة جدا لتسع ساعات ليلة العيد حتى صلينا العيد في المساجد ؟ افيدونا بارك الله فيكم
    • #9 - 3
      11-09-2011 08:24 مساءً المشرف العام :
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، مرحباً بالأحبة الكرام أبناء اليمن السعيدة .
      أخي أبو محمد [ عبدالله محمد ] أرحب تراحيب المطر .. نعم عزيزي بمشيئة رب العزة والجلال الفرصة مهيئة بصورة أكثر من ممتازة لهطولات غزيرة ستشهدها محفظات اليمن الشقيق المطلة على بحر العرب من المهرة وحتى عدن خلال الأسبوع القادم من [ مساء الجمعة ] لكن لم يعد هناك تحذير بل تنبيه بموجه من الأمطار تتراوح كمياتها من غزيرة لمتوسطة من يوم الجمعة وحتى الإثنين القادم ـ لكن ينبغي توخي الحذر والحيطة فالمنخفض الذي سيسيطر بإذن الله على طول الشريط الساحلي لبحر العرب وبعمق 200كلم[ للداخل]قد يتطور لعاصفة وذروة الحالة من مساء الجمعة إلى مساء الأحد .. والله أعلم
      جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها سائر أرجاء اليمن الشقيق ... سنرفق بمشية الله مساء الليلة تقرير ودراسة عن الحالة وتأثيرها بصورة أشمل .. بدران
  • #10
    11-09-2011 12:33 صباحًا rain gauge :
    بدران .. المنخفض الذي نحتاجه قد يكون في الطريق بإذن الله اولاً وأخيراً وها هو مرصود كاحتمال لتشكل منخفض (واحتمالات حدوثه لدي شخصياً كبيرة جداً
    (لأني قد أكون رصدته قبلهم بست ساعات )
    image
  • #11
    11-09-2011 10:22 صباحًا احمد العمقي :
    اخي راصد جازان ماهو الجديد

    1
  • #12
    11-09-2011 01:13 مساءً محمد :
    الحالة المدارية غيرت اتجاهها الى الشمال والشمال الشرقي
  • #13
    11-09-2011 02:33 مساءً ابراهيم احمد :
    السلام عليكم اخ بدران سوال ارجو الرد لضرورة
    اليوم الاربعاء تاريخ 9\11\2011 * انته تقول ان المنخفض او العاصفة ستضرب اليمن يوم غدا
    هل لا زلت على توقعك خصوصا ان هناك ناس قالو ان هناك رياح جافة وان العاصفة تتجه نحو الشرق اي انها تبعد عن اليمن واليوم هناك غبار وانخفض في الحرارة والرطوبة في المكلا
    هل لا زلت على توقعك ام ان التغير قد حدث فعلا
    • #13 - 1
      11-09-2011 11:19 مساءً المشرف راصد جازان :
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهأخي إبراهيم .
      صحيح الحالة خالفت كل التوقعات وأتجهت قليلاً إلى الشرق وقد وضعنا في تحديثاتناإحتمالية أن تذهب شرقاواردة للأسباب التي ذكرناهاآنفا.

      وأيضاً هناك إحتمال أخر بأن يعكس المنخفض خط سيره غرباًلازال وارد كذلك .

      ـ ذكرنا أيضاً أن الحالات المدارية ستكون متتالية ما أن تتلاشى حالة حتى تنشأ أخرى بإذن الله .. هناك حالات تم رصدها الأن ستتضح هويتها خلال الأسبوع القادم .. ونتوقع بمشيئة الله تعالى أن ماحدث في عُمان سيتكرر في اليمن الشقيق خلال شهر نوفمبر .. لن نستبق الأمور ولكن المعطيات توحي بذلك .. والله وحده أعلم .
  • #14
    11-09-2011 03:13 مساءً عبدالله حمود :
    اخي بدران هل جازان تدخل ضمن نطاق هذه العاصفه الاستوائيه
    • #14 - 1
      11-10-2011 12:02 صباحًا المشرف راصد جازان :
      مرحبا أخي عبدالله .. جازان بعيدة عن تأثير العاصفة ، ولكن في حال صححت العاصفة خط سيرها باتجاه الغرب قد ندخل تحت تأثير منخفض مداري حركي ناتج عن هدوء العاصفة وتلاشيها .

      الحالة إستعادت قوتها مجددا الأن وأصبحت سرعتها خلال ساعتين فقط 35 عقدة وصنفت مجدداً لعاصفة إستوائية بعدما صرفت جميع المراصد النظر عنها على أعتقاد أنها تلاشت وبحكم المنتهية لكن ، حتى هذا التوقع ذهب أدراج الرياح .

      شخصيا: ذكرت أنها ستسلك مسلك العاصفة "كييلا" لتتلاشى فوق الأراضي اليمنية .. والله وحده أعلم
  • #15
    11-09-2011 07:04 مساءً رنيم الوزير :
    نحن في مدينة المكلا نسمع عن امطار وعواصف منذ ايام والى اليوم لم نرى شئ سوى امطار غزيره ليلةالعيد.فهل متوقع ان ينالنا نصيب من هذا؟أم ان مرحلةالخطر قدزالت؟؟ ارجو الافادة جزاكم الله خير
    • #15 - 1
      11-09-2011 11:21 مساءً المشرف راصد جازان :
      الخطورة زالت الآن أختي رنيم .. لكن الأمطار قادمة إليكم بمشيئة الله تعالى وأي مستجدات سنوافيكم بها في حينها ,, شكراً لحضورك .
  • #16
    11-09-2011 08:15 مساءً علاء :
    السلام عليكم
    وكل عام وانتم بخير
    أخواننا الكرام جزاكم الله خير على تفاعلكم مع الحاله المداريه على بحر العرب وتحذيركم لنا
    انا من المكلا مدينه ساحليه في الجمهوريه اليمنيه أريد أن أستفسر عن مدى تأثر المكلا بهذا المنخفض وكمية الامطار المتوقع هطولها ومتى يتوقع وصول المنخفض حتى نتمكن من أخبار الناس عبر الرسائل ومواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وغيرها لان الكل يعلم ان الارصاد اليمينه لاتدري ماتقول وماتفعل وسبق ان حصلت كارثه في حضرموت عام 2008م
    وكذلك ليلة عيد الاضحى هطلت امطار جدآ غزيره أستمرت 7 ساعات
    أتمنى تواصلكم معنا ودمتم بخير





    المكلا - حضرموت - الجمهورية اليمنية
    • #16 - 1
      11-09-2011 11:22 مساءً المشرف راصد جازان :
      وأنت بصحة وعافية أخيه علاء .. الحالة إبتعدت عن الساحل اليمني حاليا.
  • #17
    11-09-2011 08:38 مساءً rain gauge :
    يعزون علينا الاخوان من اليمن كثيراً ولكونهم على طرف مباشر للتقلبات الجوية فسيتم الرد عليهم من قبل خبيرنا بدران عاجلاً بمشيئة الله
    ولكم اطيب التحيا ..
  • #18
    11-09-2011 11:12 مساءً المشرف راصد جازان :
    اليمن .. مرحباً بكل الأخوة اليمنين الذين شرفونا بالحضور والمشاركة.
    الحمدلله و بعد. . فيما يخص الحالةالمدارية زال الخطر تقريباً ـ مع إمكانية أن يسلك المنخفض سلوك منخفض 95A الذي تطور للعاصفة كييلا .. إذا من الممكن أن تلتف الحالةأمام بحر عُمان لتعكس إتجاههاغرباً وكما ذكر أخي راين في تحديثه الأخير ، الحالات المدارية في بحر العرب لايمكن توقع خط سيرها فهي كما شبه بخرطوم مياه الدفاع المدني عندما يُترك لحاله .


    بالنسبةلتوقعاتنا وحسب النبؤات العددية المتوفرة الآن تبشربكل خير خلال الأسبوع القادم .

    الفرصة مهيئة بصورة أكثر من ممتازة لهطولات غزيرة ستشهدها محفظات اليمن الشقيق المطلة على بحر العرب من المهرة وحتى عدن خلال الأسبوع القادم من [ مساء الجمعة ] لكن لم يعد هناك تحذير بل تنبيه بموجه من الأمطار تتراوح كمياتها من غزيرة لمتوسطة من يوم الجمعة وحتى الإثنين القادم ـ لكن ينبغي توخي الحذر والحيطة فالمنخفض الذي سيسيطر بإذن الله على طول الشريط الساحلي لبحر العرب وبعمق 200كلم[ للداخل]قد يتطور لعاصفة وذروة الحالة من مساء الجمعة إلى مساء الأحد .. والله أعلم
    جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها سائر أرجاء اليمن الشقيق ... سنرفق بمشية الله مساء الليلة تقرير ودراسة عن الحالة وتأثيرها بصورة أشمل .. بدران
  • #19
    11-10-2011 01:09 صباحًا محمد :
    اتمنى ذلك يا اخي بدران ان يغير اتجاهة الى اليمن ان شاء الله وليس على الله ببعيد
    في اعتقادي الشخصي انه راح يواصل بتجاهه ويضرب السواحل العمانية ويبدا بالتلاشي قبيل السواحل الباكستانية
    والله اعلم
    • #19 - 1
      11-10-2011 08:33 مساءً rain gauge :
      يعجبني طرحك .. تسعى لتطوير قدارتك واصل وفق الله
  • #20
    11-10-2011 02:39 صباحًا المشرف العام :
    الوضع يتطور مجدداً والمنخفض يتطور لعاصفة مرة أخرى ـ وجود المرتفع الجوي الإنبعاجي شمال غرب القارة الهندية دفع بالحالة للإرتداد شمال غرب و أعاد الأمور لنقطة الصفر مجددا لذا ننبه أن كل الإحتمالات واردة ، وننبه أيضاً أخواننا في اليمن بضرورة متابعة الحالة عن كثب سواء هنا عبر راصد جازان أو في المواقع الأخرى التي تتابع الحالة حتى يكونوا على دراية بتطورات الحالة سلباً أو أيجاب .. كما ذكرت كل الإحتمالات واردة .. عمان الأن أمطار طوفانية في مسقط
  • #21
    11-10-2011 04:05 صباحًا المشرف راصد جازان :
    تطورات الحالة المدارية : حسب وجهة نظر راصد بناء على المعطيات الآنية
    .


    image

    محليا:
    ـ تنبيه أولي : جدة والمشاعر المقدسة بمشيئة الله ستشهد أمطار تتراوح كميتها من متوسطة لخفيفة خلال الأيام [ السبت ـ الأحد ـ الأثنين ] ينبغي أخذ الحيطة والحذر .

    جازان ـ عسير : الفرصة مواتية هذا اليوم لهطولات متفرقة تتراوح كمياتها من غزيرة لمتوسطة لخفيفة

    إقليميا/ أمطار فيضانية على بعض الولايات بسلطنة عُمان ،وبخاصة العاصمة مسقط .

    ـ اليمن : أمطار غزيرة إلى متوسطة على محافظة تعز وإب وحجة ، وخفيفة إلى متوسطة على الحديدة .
  • #22
    11-10-2011 01:45 مساءً احمد العمقي :
    راصد جازان مشكور على تعاونك معنا وياريت تحطنا في الصورة اول باول لان هنا في المكلا جمع غفير يتابع موقعكم الموقر ونحن مجموعه من الشباب نسعى الى عدم تكرار كارثة حضرموت 2008 فياريت تنبهنا اذا في شي لنقوم بدورنا لما يرضي الله عز وجل ....
  • #23
    11-10-2011 02:39 مساءً علي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أنا من حضرموت (المكلا) نحن نثق بقدراة راصد جازان لأن عندنا الارصاد ضعيف في المتابعة اول بأول ولايعلمنا بشي نرجو موافاتنا بأي جديد والله وحده اعلم ولكم الشكر والتقدير وجزاكم الله خير
    • #23 - 1
      11-12-2011 11:59 صباحًا المشرف راصد جازان :
      الأخوين أحمد العمقي وعلي وباقي الأحبة الكرام من اليمن الحبيب ـ نحن من نشكر الله ثم نشكركم ـ نشكر الله من قبل ومن وبعد على توفيقه ونشكركم على تشريفكم لنا هنا بجازان نيوز عبر ركن راصد جازان .

      سلوك المنخفض المداري وضعته لكم حسب تصوري واراني أصبت بتوفيق الله إلى حد بعيد .. أعيد لكم التوقع ولازال أمامنا 3 أيام .

      ـ يوم الإثنين القادم إن شاء الله سيكون أجمل بطبيعة الحال على المهرة والمكلا وفرصة هطول أمطار خير بإذن الله تعالى .
      image
      أهلاً وسهلاً بكم على الدوام .
  • #24
    11-10-2011 11:54 مساءً حامد مشاري :
    أخ بدران يبدوا انا العاصفة تلاشت , هل لها ان تعود مرة اخرى ؟
    • #24 - 1
      11-12-2011 12:05 مساءً المشرف راصد جازان :
      مرحباً أخي حامد : العاصفة إنتهت ولازال المنخفض المداري أو بالأصح بقايا تأثيراته ستسمر خلال 48ساعة القادمة .
      ـ هناك حالة أخرى ثالثة تلوح في الأفق لكن هذه المرة تبدو قريبة وأمام القرن الإفريقي مباشرة ، الصورة تتضح بمشيئة الله الأربعاء القادم.

      نراقب أجواء جدة خلال الثلاثة الأيام القادمة ، وضعها يتطلب أخذ درجات الحيطة والحذر .
      تحياتي ِ
  • #25
    11-12-2011 12:48 مساءً المشرف راصد جازان :
    الأخوة : أحمد ـ علاء ـ رنيم .. ياليت توافونا بوض الأجواء لديكم غداً وبعد غد بمشيئة الله ستكون الأوضاع أفضل .