• ×

12:49 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2022

أحذر .. أمامك بلدية مدينة صبيا !!

صبيا حالة خاصة .. حتى متى ؟؟!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الزاوية الناقدة ـ جازان نيوز  كتب : ناقد صبيا [ 30 كلم شمال مدينة جيزان ] .. المدينة والمركز التجاري الحيوي والهام ،بحكم موقعها الإستراتيجي على الخط الدولي الرابط بين السعودية وجارتها جمهورية اليمن ، وهي أي ( صبيا ) مقصداً دائما لإنسان الجبل والسهل معاً بصفة يومية إما بقصد التموين ، أو بحكم الوظيفة ، ناهيكم عن العابرون شمالاً من المحافظات الجنوبية ، أو من قاصدي بيت الله الحرام بنية الحج من اليمن أو ممن وضعه حظه التعيس بالمرور ألقسري بهذه المدينة التي حولتها بلدية محافظة صبيا إلى شبكة تقاطعات [ متاهات ] على غرار تلك اللعبة المسلية ، التي فيها أو بها تختبر ذكاءك أو فطنتك في الخروج من تلك الشبكة من الباب الوحيد النافذ ، وفي اقصر وقت ! لا أدري من قام بتصميم شبكة المتقاطعات لهذا اليوم السبت 2 ذو الحجة 1432هـ فذكاءه فوق العادة ، وأغلب الظن أن هذا التصميم جاء بتوصية و متابعة دءوبة من رئيس بلدية محافظة صبيا وبخاصة أنه لم يترك أي مسلك بشبكة "المتاهات" بمدينة صبيا ، يقود السالكين للباب النافذ ، الذي تستطيع عند الوصول إليه ،أن تتنفس الصعداء ، حتى وإن وصلت إلى مقر عملك متأخراً لساعة أو ساعتين ، أو تمكنت من العودة لمنزلك بدون مركبتك . أما متاهات هذا اليوم الذي صممته بلدية صبيا وفاجأت به الجميع فقد استعصت كل الحيل وحتى الأصدقاء الذين استعنا بهم ، للمساعدة في الخروج من شبكة العراقيل و المتاهات " الصبيانية " باقل المتاعب النفسية ، وبخاصة عند تفتق ذهن المصممين إلى أنه لم يبقى غير مسلك واحد يمثل الشريان الو حيد ،والمتنفس الوحيد الذي يهون على من يأخذه "قدره" للذهاب لتلك المدينة المتترسة ، فتفتق ذهن [ المسؤول] إلى تعطيل ذلك الشارع ، فتاه الجميع،ولم يكن أمامهم إلى التوجه للأزقة والتي في معظمها غير نافذة!! المواطن [ ب ـ ح ] تحدث لـ<<جازان نيوز >> بالقول كنت أنوى الذهاب إلى إدارة التربية والتعليم بصبيا ومن ثم إلى الأحوال المدنية التي لم يتمكن من الوصول إليها . . وأضاف [ ب ـ ح ] أن حظه خدمه بأن انتهى به أحد الأزقة التي سلكها للخروج من شبكة المتاهات في حوش أحدا لكرماء الذي أصر على ضيف الغفلة على تناول طعام الغداء معه ، بعدما تفهم سبب اقتحام حرم بيته دون إذن وسابق موعد ، ولعل المواطن [ ب ـ ح ] هو المستفيد الوحيد في مسابقة شبكة التوهان الصبيانية . السؤال الذي يقفز فوق متاريس صبيا بحثا عن إجابة . مدينة صبيا تختنق منذ 8 أشهر ولم يرى مشروع و احد النور ، ولم تُرفع التترسات ونقاط التفتيش عن بوابة صبيا الجنوبية " الحسيني " لمن يريد الدخول أو المرور عبر صبيا شمالاً ، أو بوابة صبيا الغربية " العدايا" ـ هل صبيا بحاجة لمزيد من التقطعات والمتاريس ؟!! صبيا حالة خاصة حتى متى ؟؟! الصورة للشارع الذي يمثل الشريان الرئيسي الداخلي لمدينة صبيا هذا اليوم image
بواسطة : المدير
 10  0  3205
التعليقات ( 9 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-30-2011 01:24 مساءً ابوسعود :
    كل شوي طلع واحد فاضي وتكلم على رئيس البلدية ,,ياخي استحوا شوي وخلوا الرجال يشتغل وينتج ,,اقسم بالله ماعندك سالفة ياصاحب الموضوع
  • #2
    10-30-2011 01:42 مساءً ابو خالد :
    جبتها علي الجرح
    كل الشكر لك أيها الموطني الغيور المحب للمنطقه ..
    مقالة وكأنها انسلت من لساني لــ تعبر عن ما يجول بالخاطر,,,, انها فيض من غيض......

    لكن,,,,,انك لو اسمعت ميتآ لأجاب ولكن لاحيا ه لمن تنادي

    لا أعلم أين دور أعضاء المنطقه الغيورين من الحاصل في صبياء

    انا من سكان السوق الداخلي واعاني الأمرين في الذهاب والأياب

    هذا في الأيام العاديه ناهيك عن ايام الذروه اضطر للوقوف بعيدا والسير مشيآ علي الأقدام..حتي اصل عتبت البيت..بعد عناء وتكبد..

    الي متي يا اهل صبياء السكوت علي بلدية صبياء وما يجري من تفنن في ايذاء المواطنين.. بأسم اللتنمية وبتلك المشاريع التي حالها كــ حال ذريء التراب في العين...

    المصيبه والأدهي نحن من ندفع الثمن بسياراتنا بسبب تلك الحفريااات التي لا مكان لها في الاعراب ...

    اما ان لكم ان تحذو حذو المحافظااات الصغيره بالمطالبهبأبسط حقوقكم,,,,
    بوضع عدسة الرقاابه علي ما يحدث في البلدية من سوء تخطيط وهدر للمال العام..وتعطيل مصالح المواطنين وهدر اموالهم بسبب متاهات ..
    .(بسممي ..متاهات....عفوآ ..مشاريع)
    ان الصمت تمكن منكم حد الخوف من التذمر,,, والبوح..

    اتمني من وكيل الأمارة بالمنطقه متابعة مايحدث وايصال نافذة ناقد

    ألي سمو الأمير//محمد بن ناصر ال سعود حفظه الله فهو لا يتفاني في متابعة كل صغيره وكبيره...وسيضع حد لمعاناة اهل صبياء ان شاء الله...


  • #3
    10-30-2011 02:41 مساءً عبدالله حمود :
    أحذر .. أمامك بلدية مدينة صبيا !!
    اود ان اضيف عنوان اخر اذاسمحت لي (((صبيا الجريحة)))نعم جريحة وكانها بدون بلدية ولا رقابة ال متى اصبح كل شبر من جسدها تعرض لعملية جراحية,,,,,,,,,,
    كل شارع من شوارعها تعرض للحفر وياليت يرجع كما كان الا تقول((((ثوب مشقق))))
  • #4
    10-31-2011 12:31 صباحًا علي الصلهبي :
    بارك الله فيك أخينا ناقد والله بالفعل وضعن إصبعك على الجرح .
    للتذكير يا أخوان .. أليس هذا الشارع هو نفسه الذي أحدث ضجة كبرى قبل سنة من الأن حين قامت بلدية المحافظة بنسفه بحجة التوسيع وإعادة تأهيله وفق إستراتيجية مدروسة حسب قولهم ؟ّ

    ماذا يفعلون الآن كما تلاحظون من الصورة يزرعون أنابيب تصريف على مايبدو ، طيب ليه ما زرعوها في نسفتهم الأولى وهم يتبجحون أنهم مايقومون به مدروس ومخطط له مستقبلياً .

    ياعبلة من يصدق هذا العبث وهذا الكلام الفارغ ،،، الناس صار لديها وعي أكثر من رئيس بلدية صبيا ومساعديه وصرنا نفهم من المستفيد من هذا الترقيع .

    بكرة تخرج علينا إصطوانة الشركات المتعثرة و.....و.....إلخ

    تبقى في خزينة بلدية صبيا ثلث الدعم على مايبدو ولا تريد أن تعيده لبيت المال ـ كيف تأخر صرف هذه المبالغ لنهاية العام أفهموووووووووووووووووووووووووها وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

    بلا تطوير بلا خرابيييييييييط
  • #5
    10-31-2011 08:03 صباحًا الحازمي :
    صدقت والله فيما قلت ونقلت ..!!!

    جئنا نقضي الإجازة مع أهلنا ففوجئت بهذه الدهاليز ...
    والله شي يقهر العاقل ..
    ويجعل الحليم حيرااااان ..!!!!!!!!

    لا ادري إلى متى ونحن على. هذا الموال ...!!!

    لا ادري إلى متى وهناك من هو من بيننا يطبل لأمثال هؤلاء ..
    ويدافع عنهم من غير هوادة ....!!
    لا نقول إلا ( لا حول ولا قوة إلا بالله )

    وشكراً لموضعك...
    وأكثر من أمثالك ...!!!!
    • #5 - 1
      11-01-2011 12:30 صباحًا ابوفيصل :
      كان الله في عونكم يأهل صبيـــا
  • #6
    10-31-2011 11:23 مساءً طب طب :
    كل عااااااااااااااااااااام وانتم بخير
  • #7
    11-01-2011 01:43 صباحًا الغيور :
    تبغون مشاريع بدون حفريات اسالكم بالله كيف يعني تبغونهم يجيبوا مشاريع مصنعة جاهزة مثلا

    اخواني اصغر مشروع مدة تنفيذه355يوم فمابالكم بمشاريع تصريف سيول وجسور اتركوا رئيس البلدية يشتغل وع فكرة كثرة الانتقادات معناه الرجال شغال وكفو للمنصب
  • #8
    11-04-2011 03:24 صباحًا الحربي :
    انت الي كتب الموضوع يامهندس تعال وشوف حلول يعني عشان ننهي الموضوع
    يعني تبغى فرضا يصلحلك طريق في الجو مثلا بالعكس تخطيط سليم فمثلا النفق والكوبري الي مكان الاشارة سابقا خطط له جيدا لانه لم يبدا المشروع حتى تم الانتهاء من الحزام المؤدي من دوار الزربطان الى الجزاء الشمالي من المفترض منك ايها الكاتب ان تنظر الى الحلول الواجبه وتطرحها في الموضوع اما انك عشان تنزل موضوع تهضم جهود اناس مخلصين بكلام لا يمت لنفد بصلهوتجهلت مهمتك كصحفي لاظهار الحقائق
  • #9
    11-12-2011 09:04 صباحًا مدقق قانوني :
    أسمع يالحربي : ردك رد مسؤول ويبدو من خلال ردك أن تحاول إطفاء مايمكن إطفاءه قبل أن تلامس النيران ثوب الفساد الإداري بأي شكل
    وعلى كل حال على نفسها جنتش براقش .

    سجل لديك يا أخي ناقد:
    هذا الكوبري المعلق والذي على ما يبدو سيدخله النفعيين والمنتفعين والمنفذين وأشياههم ، هو أكبر مصيبة وقعت في حق صبيا وفي حق المال العام .. سيدخلونهاأعجيب الدنيا ليصبح الأعجوبة التاسعة إن لم يكن الأعجوبة الثامنة في حال طرح للتصويت مع جزر الباطنة الأماراتية !!
    من المستفيد من هذا الكبري ؟؟
    صبيا ؟؟
    كلا وألف لا .
    المستفيد في المقام الأول هم شيوخ المال الذين رضخت بلدية صبيا لإملاءاتهم و..... للداعي للنعوت ؟
    الخواجي والمرايعة والعثاثي ... أظن الصورة أتضحت الآن ؟؟

    حتى لا يتغير الخط الدولي أو ينحرف وتفقد إستثمارات مجمعات المرايعة والخواجي والعثاثي مكانتها الإستراتيجية ، طرحت فكرت بناء جسر معلق ........ يالها من مصيبة!!!
    ياقوووووم إليس فينا رجلً رشيييييييييد حتى يفطن للأمر ؟!!
    ياقووووم ملااااااين الريالات تسخر هدراً لخدمة ثلاث عقاريين وتحقيق مآربهم دوم النظر للصالح العام .
    ياللعار والشنار يالحربي ويالمطهر ويالقرني ويا أمير جازان
    مشت اللعبة دون أن يدركها أحد ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    في ستين ألف داهية ملايين بيت المال وليهنأ الكسّابون بربحهم ، ولتبقى صبيا في القرن التاسع عشر .

    جسسسسسسسسسسسسسسسسسسر معلق ياحلولولولولولولولولولوللو
    ماغصيتم فيه هذا الجسر ؟!!

    أبغى أشوف ودجه الحربي الأن .

    لا تقلق أنت في الطريق وسيأتوك القوم من حيث لا تحتسب ولا تظن الله بغافل عما يفعل الظالمون .

    ألف ألفين ترليون مبروك للشيوخ العثاثي والمريع والخواجي ولا عزاء لأبناء صبيا.