• ×

08:57 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

خبراء أمنيون أمريكيون يقترحون اغتيال مسؤولين إيرانيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز _ محمد مدبش 




ذكرت(BBC) أن خبراء أمنيون أمريكيون اقترحوا ، خلال جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي، أن تقدم الولايات المتحدة على اغتيال مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني.

وتساءل جاك كياني الرئيس السابق لأركان سلاح البر الاميركي "لماذا لا نقتلهم؟ هؤلاء الاشخاص قتلوا حوالى الف اميركي. لماذا لا نعمد الى اغتيالهم؟ لا اقترح عملا عسكريا، بل اقترح عمليات سرية".

وكان يشير إلى عمليات انتحارية نفذتها جهات إيرانية واستهدفت اميريكيين.

واضاف امام لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب "يجب ممارسة ضغط شديد عليهم".

وأشار كياني إلى توجيه الولايات المتحدة الاتهام إلى فيلق القدس التابع إلى الحرس الثوري الإيراني في "مؤامرة" اغتيال الجبير.

وتساءل "لماذا نسمح لقادة فيلق القدس، الذي ظلوا يدبرون هذه الاغتيالات بحقنا لـ30 عاما، بالتحرك هنا وهناك؟ لماذا لا نقتلهم؟ لقد قتلنا أناسا آخرين كانوا يديرون منظمات إرهابية تستهدف الولايات المتحدة".

وقال عدد من النواب الاميركيين إنهم لا يستبعدون اي اجراء ضد ايران لكنهم تجنبوا إعلان موافقتهم على اقتراحات كياني.

من ناحيته، قال ريويل مارك غيريتش الخبير في المؤسسة من اجل الدفاع عن الديموقراطيات والمسؤول السابق في وكالة المخابرات الأمريكية "هم (الإيرانيون) لا يتمتعون بنفس المنطق الذي لدينا، لا اعتقد ان باستطاعتكم فعلا ترهيبهم الا اذا قتلتم احدهم".

واضاف أن "قاسم سليماني (قائد فيلق القدس) يسافر كثيرا، تحركوا، حاولوا القبض عليه او قتله".

وتأتي هذه الدعوة الأمريكية بعد نحو أسبوع من توجيه الاتهام رسميا إلى إيرانيين يشتبه في تورطهما في "مؤامرة" لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.

وأدى الكشف عن هذه "المؤامرة" من قبل السلطات الأمريكية إلى زيادة التوتر بين واشنطن وطهران.

5
بواسطة : المدير
 0  0  1246
التعليقات ( 0 )