• ×

03:13 مساءً , الجمعة 9 ديسمبر 2022

دراسة توضح أن المشروبات الغازية تؤدي لتفشي العنف بين الشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - هادي قربي 

ذكر موقع هلث داي نيوز الأمريكي أن الباحثين بجامعة فيرمونت وجدوا أن المراهقين الذين يتناولون كثيراً من المشروبات الغازية، هم أكثر عرضة ليكونوا عنيفين، لكنهم أشاروا إلى أن هذه المشروبات لا تكون السبب المباشر لهذه المشكلة.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة سارة سولنيك في تصريحات نقلتها (يو بي اي) إن المشروبات الغازية قد تشكل راية حمراء تؤشر إلى شيء آخر ليس على ما يرام. وسأل الباحثون قرابة 1900 طالباً ثانوياً عن كمية المشروبات الغازية التي تناولوها خلال أسبوع، وإن كانوا امسكوا بسلاح أو دخلوا بمشادة عنيفة مع أفراد العائلة أو الأصدقاء.

وتبين أن قرابة 43% من المراهقين الذين تناولوا 14 عبوة أو أكثر من المشروبات الغازية في الأسبوع قالوا أنهم حملوا سلاحاً، مقابل 23% ممن تناولوا كميات أقل. وقال 33% ممن شربوا بين عبوتين إلى 4 من المشروبات في الأسبوع إنهم حملوا سكيناً معهم، مقابل 38% ممن شربوا أكثر من 5 عبوات. وظهر أن قرابة 27% من المراهقين الذين شربوا أكثر من 14 عبوة من المشروبات في الأسبوع دخلوا بمشادة عنيفة مع الحبيب، مقابل 15% ممن تناولوا اقل من عبوة. أما بالنسبة للعلاقة مع الأصدقاء، فقد تشاجر 59% ممن شربوا أكثر من 14 عبوة معهم، مقابل 35% ممن شربوا عبوة أو اقل.

وقد وجدت الدراسة أن السكر والكافيين الموجودين بهذا النوع من المشروبات يساهمان في السلوك العنيف للمراهقين. لكن الباحثين قالوا إن استهلاك المشروبات الغازية قد يكون مؤشرا على ارتفاع احتمال العنف الموجود أصلا عند المراهق أو على سوء ممارسة الأهل لدورهم.


1
بواسطة : المدير
 0  0  1449
التعليقات ( 0 )