• ×

09:05 صباحًا , الخميس 13 مايو 2021

اكتشاف كفن لرجل \"مجذوم\" عاش في زمن المسيح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات - فهد بن محمد :
قال باحثون أثريون، الأربعاء، إنهم وجدوا، وللمرة الأولى ما يعتقد بأنه قطعة من كفن من الحقبة التي عاش فيها المسيح، قائلين إنها \"مهمة جدا،\" لأن الفحوصات أثبتت أن الكفن الذي جاءت منه القطعة يعود لرجل مصاب بمرض الجذام.

ويقول العلماء إن نسيج قطة الكفن تلك التي عثر عليها مقبرة على أطراف مدينة القدس القديمة، أثار شكوكا وتساؤلات حول \"كفن تورينو،\" الذي يعتقد كثير من الناس أنه استخدم لتكفين جسد المسيح.

ووفقا للباحثين الذين شاركوا في الحفريات التي تمت في القدس، والاختبارات التي تبعتها، يعطي اكتشاف قطعة الكفن دليلا أكثر مصداقية على أن \"كفن تورينو،\" لا يعود للحقبة الرومانية حيث عاش المسيح، بل إلى حقبة لاحقة.

ووفقا للطريقة التي دفن بها صاحب الكفن المكتشف، يعتقد العملاء أنه كان أحد الأثرياء من سكان مدينة القدس، وبعد تحليل الحمض النووي تبين أن عانى من مرض الجذام، الذي كان منتشرا آنذاك بالإضافة إلى مرض السل.

وقال الدكتور شمعون غيبسون مدير بعثة الحفريات إن \"هذه هي المرة الأولى التي نعثر فيها على كفن من زمن المسيح.. اكتشاف مثل هذا في القدس يعد نادرا لأن الرطوبة العالية في المدينة تجعل من ديمومة المواد العضوية أمرا صعبا.\"

وأوضح غيبسون أن \"بقايا الرجل الذي تم لفه بالكفن المكتشف تم تكفين جسده ورأسه بطرق تتفق مع شعائر الدفن التي كانت متبعة في تلك الحقبة،\" لافتا إلى أن نسيج قطعة الكفن كان بدائيا ومختلف تماما عن نسيج كفن تورينو.\"



وأثار كفن تورينو الذي يعتقد كثيرون أنه يحمل صورة المسيح الكثير من الجدل رغم أن عددا من الدارسين والعلماء أكدوا أن الحقبة الزمنية التي يعود لها ذلك الكفن تقارب العصور الوسطى، وليس الزمن الذي عاش فيه المسيح.

وتم اكتشاف كهف الدفن الذي سمي بضريح الكفن، عام 2000، وكان واحدا من نحو 70 قبر عائلي منفصل تعود للقرن الأول للميلاد، في منطقة ورد وصفها بالإنجيل تحت اسم \"حقل الدم،\" قريبة من المنطقة التي يعتقد أن يهوذا الإسخريوطي انتحر فيها.
بواسطة : المدير
 6  0  4531
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-19-2009 11:04 صباحًا احمد :

    الاثار الفلسطينيه تسرق امام اعين العرب ويتفاخر بها الاسرائيليون

    http://www.k44l.com
  • #2
    12-19-2009 11:16 صباحًا ابو سليمان :
    وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم

    لاتصدقون هرطقات علماء الاثار ترى اكثرها كذب
  • #3
    12-19-2009 12:57 مساءً منتديات الشعب السعودي :
    يعطيك العافيه اخ فهد

    دائمآ علماء الاثار أهل نصب وخرافات خياليه

    http://tyoof.com/vb
  • #4
    12-19-2009 02:03 مساءً سعودي نمبر ون :
    اثار ايه الله ياخذهم ويريحنا منهم يعني معروف ان الي كانو عايشين من زمن بعيد ماتو ودفنوهم تحت التراب يبحتو عنهم ويش يبغون فيهم ميت وتحلل ان شاءالله له 1000000 سنة القبر خلوه اثار والله انهم فاضين هذا مو علم هذه لقافة
  • #5
    12-19-2009 02:16 مساءً اسد جازان يزئر :
    اخي فهد محمد

    شكرا على نقلك لهذا الموضوع الاثري

    ولكن لا تعرف انه ربما يكون اليهود قاتلهم الله انى يافكون

    لهم مغزا ولغز في هذا الخبر وهو اعتقادهم بالهيكل المزعوم

    تقبل زيارتي

    .......................................
  • #6
    12-19-2009 02:44 مساءً محب الصصحراء :
    وقولهم إنا قتلنا المسيح إبن مريم وماقتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه مالهم به من علم إلا إتباع الظن وماقتلوه يقينا(156)
    (بل رفعه الله إليه وكان الله عزيز حكيما) 157 النساء