• ×

01:06 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2022

حسن عسيري : مكافآتنا لاتكفينا .... مع غلاء الأسعار

طالب من كلية المجتمع : إلى متى لايتم مساواتنا بالكليات الأخرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور 
عبر عدد من طلاب الجامعات عن زيادة كلفة أعباء المعيشة وتأثيرها على نمط حياتهم اليومي , واستحواذه على حيز كبير من تفكيرهم الذي شغلهم عن متابعة دروسهم لضيق اليد فشراء ملازم ومراجع تستهلك مايصرف لهم من مكافآت , ناهيك عن تأخر صرفها لشهرين ببعض الأوقات .

الطالب حسن عسيري من جامعة الملك خالد , يؤكد معاناته وزملائه بقوله : 850ريالاً لاتكفينا حتى أجرة سيارة التاكسي للجامعة ونتناول ساندويتش أحياناً دون عصير , ناهيك عن تصوير محاضرات وشراء ملازم ومراجع يشير لها الأساتذة , والأسعار ارتفعت بكل شيء.

طالب آخر بجامعة جازان ع. حكمي : كوني لاأملك سيارة ومسافة قريتي عن مدينة جازان حوالي 80كيلومتراً فقررت انا وزملاء لي السكن بجازان , يدفع كل منا ربع مكافأته أجرة سكن , وليس جميع آباء الطلاب ميسورين ومع هذا يكلف آباؤنا ديوناً لتغطية مصاريفنا الشهرية .

ويقول الطالب- أحمدناصر- بكلية المجتمع بجامعة جازان : نحن الطلاب الوحيدون لذين لاتصرق لهم مكافآت البتة , وأملنا في الله ثم في والدنا وولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله , وسرنا عندما قرأنا عن مقترح رفع من الحكومة لمجلس الشورى تمت الموافقعة عليه بمنحنا مكافأة شهرية.

محمد علي طالب يدرس بجامعة الملك سعود بالرياض يقول : أتمنى مساواتنا بطلاب التخصصات العلمية , وعلى الأقل يتم صرف مبلغ إضافي للوازم الدراسة والتنزه ويضيف أسكن بسكن الجامعة لكن لاأستطيع التنزه بعطلة نهاية الأسبوع لضيق الحال, لأنه لايوجد من يدعمني فوالدي عسكري متقاعد وأسرتنا كبيرة.

أما الطالب حسن . خ من جامعة أم القرى : المكافأة بالكاد تكفي للسكن ووجبة الإفطار لولا دعم أختي المعلمة مع العلم أن لديها بيت وأطفال ,لولاها لمااستطعت مواصلة الدراسة , كل أسبوعين استطيع الذهاب لأصلي الجمعة بالحرم وذلك لأجرة المواصلات من وإلى الحرم.وأحيانا استلف لأصور المحاضرات أو أصور بعض المراجع طيلة ثلاث سنة مضت علي بالجامعة.

نضع هذه النداءات لتكون معبرة عن حجم المعاناة غير العصية على الحل لمعالي وزير التعليم العالي ومدراء الجامعات
لعلها تجد اهتمامهم وفق مايوجه به دائماً خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز يحفظه الله.





بواسطة : المدير
 2  0  1909
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-15-2011 12:10 صباحًا ابو عبدالله :
    اجل كم يبون ؟

    الف شكر ايها الصحيفة الموقرة سباقة الاحداث وتضامنا مع جازان شاهد اهم الاخبار الحصرية والاحداث المستمرة على شبكة الجنوب بمختلف الاقسام على الرابط
    http://www.jonop.com
  • #2
    10-15-2011 09:52 صباحًا الناشئ الصحفي / ابوعلي :
    ,والله انامأيدكم على هذا الاقتراح _ انا تخصصي صحافة ....

    بس ليش كلية المجتمع مايعطوهم مكافآت يعني هم ليس من الجاااااامعة والله حرام إنشاء الله سينظرون إلى امركم ....





    يااااامجتمع....ووووويه ___ تبغون مكافآت مه