• ×

01:00 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2022

خاص من غزة : الثقافة تعد برامج مميزة لتمكين الشباب من فتح آفاق جديدة للإبداع والتميز

تكريم الفنانات الفائزات بمسابقة أفضل لوحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ابتسام المهدي- خان يونس 

أكدت بثينة الفقعاوى مسئولةالأنشطة المجتمعية في مركز ثقافة الطفل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، بأن المركز بصدد الأعداد لمجموعة من الأنشطة والبرامج الجديدة لفئة الشباب في مجالات مختلفة ومن أهمهافن التصوير وفن الاركيت " تطويع الخشب "،وغيرها من البرامج التي تمكنهم من تطوير قدراتهم بشتى المجالات ليكونوا عناصر فاعلة في مجتمعهم .



جاء حديث الفقعاوي خلال كلمتها في حفل تكريم الفنانات الفائزات في مسابقة أفضل لوحة فنية في المعرض التشكيلي "مرايا لونية " ،التي نظمه المركز ضمن مشروع تقوية وتمكين النساء في قطاع غزة والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) , حضرهكوكبة من الفنانين الشباب وطلبة الفنون التشكيلية وجمهور غفير .



وعن آلية اختيار اللوحات الفائزة تقول الفقعاوى :" تم اختيار اللوحات الفائزة من بين 25 لوحة من قبل لجنة تحكمية من أساتذة جامعة الأقصى وتصويت الجمهور , حيث حصلت علي المرتبة الأولي الفنانة ولاء جمعة وعلي المرتبة الثانية الفنانة نرمين أبو العلا والمرتبة الثالثة زينب وادي ".

وبينت مسؤولة الانشطة المجتمعية بأن جمعية الثقافة والفكر الحر تسعي من خلال برامجها إلي إتاحة الفرص للعديد من المواهب الشابة للمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ,وتشجيع الإبداع ,وتقوية وتمكين المجتمعات اتجاه حقوق جميع الفئات ,وفي المعرض الذي إقيم تم التركيز علي حقوق النساء من خلال صور تعبيرية مختلفة.



ودعت الفقعاوي المرأة إلي ضرورة التعبير عن نفسها وعن قضاياها والدفاع عن حقوقها والعمل على تغيير العوامل التي تسبب في انتهاك تلك الحقوق ،حتى يتم التأثير علي المجتمع بعد ذلك, لحدوث تغير حقيقي فيه .



وأثنتالفنانة التشكيلية وسام عفانة على إدارة ومنشطي مركز ثقافة الطفل ،مؤكدة ةأنهم بذلوا كل جهدهم وطاقاتهم لتذليل كافة العقبات وسخروا جل الإمكانيات المتاحة للرقي بمستواهم التصويري والتعليمي ،مشيرة إلى أن المركزفتح لهم أفاق جديدة للتعلم والإبداع والتميز

وفي ختام الحفل تم توزيع جوائز مالية علي الفائزات في المسابقة وكذلك شهادات تقدير وجوائز عينية مختلفة لباقي المشاركات الإحدى عشر.ة متسابقة .




image
image
image


بواسطة : المدير
 0  0  1175
التعليقات ( 0 )