• ×

02:26 مساءً , الجمعة 9 ديسمبر 2022

الحوار الفكري؛ لأننا أمة اقرأ.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - صفية باسودان : : 
لأننا أمة اقرأ .. وتأكيدا منا على اهتمامات المرأة السعودية عامة و الجازانية خاصة بالجوانب الثقافية و الفكرية التي طالما يغض الطرف الإعلامي عنها مقتصرا على إظهارها بصورة أنثوية ترتكز جل عنايتها بجوانب الجمال، والموضة، والتدبير المنزلي، والأسرة فقط .

هذا ما ذكرته الأستاذة عائشة شاكر برفقة زميلتها الناشطة الإعلامية فاطمة عطيف أثناء تقديمها تذكارا ثقافيا لمجلة اقرأ لمساعدة الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز الأستاذة وفاء حمد التويجري باللقاء التاسع للحوار الفكري بمنطقة أبها.

مشيرة إلى أن مجلة اقرأ رقم العدد 423 وتاريخ 26/5/1983م تطرقت لموضوع إعلامنا الغائب الحاضر بإحدى صفحات المجلة حيث توافق مع موضوع الحوار الذي شاركن به. كما أنه تضمن صورة قديمة للأديب والإعلامي القدير عبد العزيز التويجري ـ رحمه الله ـ راجية أن يكون هذا التذكار الغالي على نفسها والذي فارق مكتبتها الشخصية بعد هذا العمر رمز تجديد للعهد بينها وبين الفرع النسوي بالمركز وفاء للكلمة وحبا في الحوار.

ومن جانبها عبرت الأستاذة وفاء التويجري عن بالغ شكرها لمثقفات جازان اللاتي أثبتن شخصياتهن الأدبية والثقافية من خلال محافظتهن لنسخة ورقية مر عليها ثمانية وعشرون عاما لم تظهر عليها علامات الزمن كما وأشارت بهذا الصدد قائلة: أنه قريبا وبإذن الله سيتم تدشين الموقع الخاص بكامل النتاج الأدبي لعمها الراحل عبدالعزيز التويجري الذي يأمل أبناؤه من وراء إنشاء هذا الموقع أن يحقق ما يخدم الوطن وأبناؤه.
بواسطة : المدير
 0  0  1210
التعليقات ( 0 )