• ×

08:53 صباحًا , الأربعاء 23 يونيو 2021

وزارة العمل تدشن المرحلة الثانية من مراكز الخدمة لبرنامج نطاقات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - فوِّاز خال 


دشنت وزارة العمل أربعة مراكز جديدة ضمن المرحلة الثانية من مراكز الخدمة الإلكترونية لبرنامج نطاقات، وشملت هذه المراكز المنطقة الشرقية وافتتاح مركزاً آخر في مدينة أبها .
وكانت وزارة العمل أطلقت في وقت سابق مراكز للخدمة الإلكترونية لبرنامج نطاقات في مدينة الرياض بعدد من المواقع الحيوية . وتهدف المراكز الإجابة على تساؤلات واستفسارات ممثلي المنشآت بالتعاملات الالكترونية وطرق إنجازها ، بتقديم عدد من الخدمات الالكترونية المتعلقة بنطاقات في كل من وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية.
وتنقسم خدمات وزارة العمل إلى خدمات تقدم مباشرة بمجرد التسجيل بالبوابة الاليكترونية للوزارة وهي تغيير النشاط ، ونقل العمالة بين فروع المنشأة ، وإصدار وتجديد رخص العمل ،و تقييم المنشأة ، والتوظيف وخدمات أخرى تتطلب التحقق من الهوية الإلكترونية من خلال مكاتب العمل لمرة واحدة، وبعد ذلك تفعل الخدمات التالية للمنشآت نقل الخدمة ، تغيير الحالة، تغيير المهنة ، طلب الاستقدام.
كما تقدم تلك المراكز خدمات التأمينات الاجتماعية المتمثلة في استبعاد أو إضافة مشتركين، إضافة أرقام الإقامة للعمال أو رقم الاستقدام للمنشأة، وربط العمال بفروع المنشأة لدى وزارة العمل، وتعديل الأجور السنوية، والإبلاغ عن إصابة مهنية، وإدخال تفاصيل الإصابة، والاستفسار عن حالة إصابة، وعرض حساب المنشأة، والاستفسار عن أحقية الحصول على الشهادة من عدمه، وفيما يخص الخدمات التي تقدمها تلك المراكز للمستفيدين من صندوق تنمية الموارد البشرية فهي تقديم الطلب، والتوظيف والدعم .

8

بواسطة : المدير
 0  0  1112
التعليقات ( 0 )