• ×

12:00 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2022

مرشحات ينتظرن التوظيف ولكن !

جدارة تجربة جديدة وهي فرصة العمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - صفية باسودان 

طالبت مرشحات أو كما يقال عنهن "المعلمات المنسيات" في جازان بتوظيفهن أسوة بباقي زميلاتهن اللواتي تم قبولهن, وتوظيفهن بعد مطابقة البيانات. وبعد خروجهن من تلك المفاضلة بأمر المكوث على دكة الاحتياط صرخن سائلات في ذهول عارم: إلى متى هذا الانتظار؟!
شكت بعض الأخوات لـصحيفة جازان نيوز حالهن البائس, وصدمتهن نظراً لتلك النتيجة الغير متوقعة بعد مطابقة بياناتهن, وظهور أسمائهن, ونزول الخبر عليهن كالصاعقة: لقد تم استكمال العدد. أسئلة تراودهن كيف , ولماذا, ومتى؟؟؟
شمعة وانطفأت :
خريجة بقسم الاحياء بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف ع.م: في كل عام أقدم طلب توظيف في الخدمة المدنية , وفي هذه السنة استبشرت خيراً, وقدمت في برنامج جدارة، والأمل يدثرني من كل جانب, وحين نزلت الأسماء كدت أطير من الفرح, وكما يقال: "يا فرحة ما تمت" .في تاريخ 29/8/1432هـ نزل اسمي في الخدمة المدنية، فهرعت لتطُبيق البيانات, وسُلمت ب"رنت" على أن بياناتي صحيحة ، ثم أخبروني أن انتظر اتصالاً منهم أو رسالة.
وتواصل حديثها: و بعد شهر, استفسرت في إدارة التربية والتعليم القسم الخاص بالمقابلات, واثبات الإقامة, فردوا عليَّ: ابحثي عن اسمك إذا كان موجوداً في هذا السجل أم لا, وإن لم يكن موجوداً, فإسمك لم يرسل إلينا.

وأضافت : بعد ذلك اتصلت على الخدمة المدنية، واخبروني:ان الأسماء تأتي إلينا من الرياض, ثم نقوم بإرسالها. و لقد اتصلت إحجدى الزملات بوزارة الخدمة المدنية في الرياض و سألتهم, فأجابوها:انتن احتياط .و كذلك اتصلت زميلتي على ج فرع وزارة الخدمة المدنية في جازان فأفادوها أيضا:أنتن في الاحتياط .
لقد كان الأمل في - جدارة - كالشمعة التي أحرقتنا, ثم انطفأت, والآن نحن نتساءل: كيف يستوعب الاحتياط 6000 متقدمة؟!
فرصة العمر

وأكدت خريجة قسم الرياضيات بتقدير جيد جداً ل.ح :ت أنه تم ترشيح 12000 مرشحة أو متقدمة للمفاضلة, ثم بعد ذلك يقولون لنا:في الاحتياط , وهذه فقط دعوة للمطابقة .
وأضافت ما يثير ذهولي أنني أجد دائماً في أخبار الوزارة للخدمة المدينة أنها تدعو الآلاف لوظائف شاغرة, وحين اصطدمت بالواقع، وعلمت بأن مجموعة أعلن عن أسمائهن, وأخريات لم يعلن ، خاطبت نفسي: أريد ان افهم على أي أساس نزلت أسماءنا؟
لقد اتصلت على الخدمة المدنية في الرياض, واخبرني الموظف: هل صدقتن ذلك ؟ 12000 مرشحة من أين تعتمكد المالية رواتبهن ؟.
وتابعت سردها:أن احتياج التربية والتعليم 8000, واللواتي قدمن أوراقهن 12000مرشحة فقالوا:لا, فنحن نريد 6000 .بعد ذلك اتصلت على سكرتير المدير في الخدمة المدنية, وقال لي: هاتفي مكتب صبيا, واعرفي كم العجز ,والاحتياج هناك. وأنا ما الذي يدريني إذا كان العجز 61 سوف أكون مكانها. هل هذا أسلوب فيه مفاضلة في دولة غنية مثل السعودية؟!
ثم عاودت الاتصال, وتحدثت مع المدير, وأجابني: لا يوجد شيء اسمه ترشيح, هناك شيء اسمه مطابقة, فإذا طابقتي, ولم يرد اسمكِ انتظري السنة القادمة تدخلي مفاضلة جديدة .
و حين أفصحت ان اسمي موجود قال لي:لم يحتاجوك, ولا يوجد عجز ومن ثم فلاا حتياج .
أما النسبة للزميلات لفد تمت المفاضلة, وخطابات المباشرة الأسبوع القادم, حتى الرغبات المكانية قد تم تعبئتها. كما أن بعض الزميلات أتصلن على وزارة الخدمة المدينة في الرياض, فأخبروهن ان ينتظرن أسبوعين, وسوف تنزل دفعة جديدة، فإلى متى؟

وتستطرد (ل) : "جدارة "تجربة جديدة, وهي فرصة العمر, ولن نتركها تضيع منا سدى، فأنا لم أعد انتظر شيئاً بعد 7 سنوات غير التعيين, ووالله لو أجد رقم لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله لاتصل عليه أو طريقة توصلني إليه, وأخبره بمعاناتنا, وباسم المرشحات أناشد الملك ان ينظر في موضوعنا, بما اأ هناك لجنة تقصي الحقائق نريد من لجنة مكافحة الفساد أن تأتي, وتنظر ما الذي يحصل في الخدمة المدنية. وكما قالت الأخت ع:هل نتظر 6000 معلمة حتى يتوفاهن الله، ثم نباشر مكانهن؟ كما ان اللواتي انتهين من إجراءات التعيين على رأس العمل ما هن إلا متعاقدات, ويشملهن التثبيت, ونحن لم نأخذ الفرصة نهائياً لا تعاقد, ولا في جدارة.
امنحونا فرصة
قالت خريجة قسم لغة عربية ح.ش: لن أضيف على ما تحدثت به الأخوات, فجميعنا في الهم سواء, ولكننا نريد فرصة كي نثبت جدارتنا, ونستثمر المعلومات التي اكتسبناها قبل رحيلها عن عقولنا, وتركها كأعشاش خاوية.
حاولنا الاستيضاح عن ذلك, واتصلنا بإدارة فرع الخدمة المدنية في جازان, ولكن للأسف لم نتمكن من التواصل معهم حيث لم يرُد على اتصالاتنا.
وفي آخر المطاف يتبقى سؤال مشوب بالغضب : إلى متى تظل هذه المرشحة أو تلك رهينة الانتظار؟.


1
بواسطة : المدير
 4  0  3235
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-01-2011 11:29 مساءً عاطله :
    الامل في الله كبيرواحنامتوكلين على رب العباديرزقنامن واسع فضله
  • #2
    10-02-2011 12:52 صباحًا نوال :
    اشكر كل من تحدث بإسمنا وبهذه المشكله التي ارهقت تفكيري فأنا حالي مثل الاخوات تماما نزل اسمي ولم يتم استدعائي
    اناشد سمو الامير تركي بن محمد بن ناصر ان يوصل معاناتنا الى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ليرفع ظلم الخدمة المدنية عناووالله لواعرف طريقة اشكو اليه فيها لما ترددت لحظه فهو الملك العادل والوالد الحنون حفظه الله ذخراً للإسلام والمسلمين
  • #3
    10-02-2011 12:52 صباحًا نوال :
    اشكر كل من تحدث بإسمنا وبهذه المشكله التي ارهقت تفكيري فأنا حالي مثل الاخوات تماما نزل اسمي ولم يتم استدعائي
    اناشد سمو الامير تركي بن محمد بن ناصر ان يوصل معاناتنا الى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ليرفع ظلم الخدمة المدنية عناووالله لواعرف طريقة اشكو اليه فيها لما ترددت لحظه فهو الملك العادل والوالد الحنون حفظه الله ذخراً للإسلام والمسلمين
  • #4
    10-22-2011 05:34 صباحًا اوراق الخريف :
    لاحول ولاقوة لنا إلا بالله اناحالي مثل حالكم ياأخوتي ويعلم الله ان كم انامحتاجه لهذه الوظيفه الله يفرج همي وهمكم