• ×

10:58 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

مقتل المطلوب السعودي أسامة الشهري بغارة على باكستان

مسؤول أمريكي يؤكد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز /محمد مدبش 





ذكرت "العربية" بأن عنصر القاعدة الذي أعلن مسؤول أمريكي مقتله في غارة أمريكية بصاروخ طائرة من دون طيار في باكستان يدعى أسامة حمود الشهري وكنيته أبوحفص الشهري ويبلغ من العمر 30 عاماً.

وأضافت المصادر أن أسامة الشهري غادر السعودية عام 2001 إلى أفغانستان عبر سوريا، وتولى في السنوات الأخيرة مهام تدريب عناصر من تنظيم القاعدة في باكستان.

وكان مسؤول أمريكي بارز قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل زعيم عمليات القاعدة في باكستان ابوحفص الشهري، في ضربة جديدة للقيادة العليا في التنظيم.

ويأتي مقتل أبوحفص في منطقة القبائل الباكستانية بعد مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة عطية عبدالرحمن الشهر الماضي، ومع تصاعد الهجمات الجوية التي تنفذها طائرات أمريكية بدون طيار عقب مقتل زعيم التنظيم اسامة بن لادن في ايار/مايو الماضي.

هذا وقد صرح المسؤول - الذي طلب عدم الكشف عن هويته - لوكالة "فرانس برس" بأنه "تأكد أن قائد عمليات القاعدة في باكستان ابوحفص الشهري قتل في وقت سابق من هذا الاسبوع في وزيرستان في باكستان".

وقال إن "مقتل ابوحفص يزيد من إضعاف قدرة القاعدة على التعافي من مقتل الرجل الثاني في التنظيم عطية عبدالرحمن الشهر الماضي، نظراً لخبراته في العمليات وعلاقاته داخل التنظيم".

وأضاف أن "مقتل ابوحفص يقضي على تهديد رئيسي داخل باكستان حيث كان يتعاون بشكل وثيق مع حركة طالبان باكستان للقيام بهجمات منسقة".

وكان مسؤولون أمنيون في باكستان صرّحوا لوكالة فرانس برس في وقت سابق من هذا الشهر بأن طائرة أمريكية دون طيار قتلت 4 مسلحين على الاقل في وزيرستان. الا انه لم يتضح ما اذا كان ابوحفص من بين هؤلاء القتلى.


5
بواسطة : المدير
 1  0  1482
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-17-2011 01:51 صباحًا ابو عبدالله :
    الله لايردة
    الف شكر جازان مبدعة كعادتك في النقل الحصري وتضامنا معكم بالاخبار لمتابعة اهم الاخبار الحصرية بجميع الاقسام والتحديثات المستمرة على شبكة الجنوب على الرابط

    http://www.jonop.com