• ×

01:38 صباحًا , الأحد 16 مايو 2021

دبي تحبط محاولة تهريب 4 ملايين حبة \\\" كبتاجون\\\" للسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - متابعات - عمرو عبسي
تمكن رجال مكافحة المخدرات في شرطة دبي من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات \"حبوب الكبتاجون\" كانت في طريقها إلى المملكة حسب مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي اللواء عبد الجليل مهدي محمد.

وقال اللواء عبد الجليل في مؤتمر صحفي عقده في دبي إن هذه الكمية من المخدرات تعتبر الأكبر على مستوى الامارات إذ تبلغ حوالي \"4\" ملايين و200 حبة مخدرة، وتم القبض على المهربين ومصادرة هذه الكمية الكبيرة من الحبوب المخدرة.

وقال إن التنسيق الدائم والمستمر بين وزارة الداخلية في دولة الامارات والسلطات المختصة في السعودية على مستوى مكافحة الجريمة عموماً والمخدرات خصوصاً قد كان له الأثر البالغ في التمكن من القبض على المهربين ومصادرة البضاعة.

وتوجه اللواء عبد الجليل بالشكر للواء عثمان بن ناصر المحرج مدير عام مكافحة المخدرات في المملكة على تعاونه المستمر وجهوده الكبيرة في هذا الإطار والتعاون الدولي الذي أسفر عنه ضبط هذه الكمية.

وفي تفاصيل القضية حسب اللواء عبد الجليل محمد فقد تم رصد المتورطين في العملية من حوالي شهر وتمكن رجال المكافحة بتاريخ 11/12/2009 من القاء القبض على أحد أعضاء العصابة في الإمارات بعد أن قام باستقبال الكمية وتخزينها، لتهريبها إلى المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن الكمية من حبوب الكبتاجون كان قد تم تهريبها من إحدى الدول العربية إلى الإمارات عبر أحد الموانئ بواسطة (رولات) الأقمشة ومخفية على نحو يصعب جداً اكتشافها.

واختتم مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي قائلاً لا يسعني إلى أن أذكر وأشيد بدور إخواننا في المملكة العربية السعودية على التعاون والتنسيق الدولي بيننا في مجال مكافحة المخدرات.

الجدير ذكره أن جريمة تهريب المخدرات هي جريمة عابرة ومتنقلة من دولة إلى أخرى أي أنها تصنع المخدرات في دولة وتنقل إلى دولة، ثم تخزن في دولة ثالثة، وتباع وتستهلك في دولة رابعة.
دبي تحبط محاولة تهريب 4 ملايين حبة \" كبتاجون\" للسعودية
بواسطة : المدير
 1  0  1901
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-16-2009 05:30 مساءً كفوا :
    والله انكم كفوا بس في شي واحد اذا قدرت الحكومة الاماراتية تسويها وهي طرد جميع الجنسيات الجنبية منها وترك العربية فقط مع انني اتوقع ان هذا الشي مستحيل لاني بصراحة رحت هناك وربي ما اشوف اهل البلد هناك الا بالصدفه بس والباقي اجانب حتى ما عرفت انا واخوياي نتفاهم مع البشر هناك كلهم قالبينها لغه انجليزية وغير كذا الحريم هناك بيمشوا في الشارع وكانها داخل غرفة النوم حقها يعني الملابس على خفيف وشكراااااااااااااااااااااااااا
    • #1 - 1
      12-16-2009 07:07 مساءً صيادالطرايد :
      صراحه اشوف ابراج دبي اقول اكيد كل مواطن يملك برج الله يرزقهم بس مدينة النخيل تشكل خطر على اقتصاد دبي وممكن تسبب في تلويث البحر وممكن تتعرض للغرق لنها مبنيه بطريقه غشوائيه داخل البحر الله يعين الي يبي يسكن فيه لازم يكون عنده سترت نجاه لو هاج البحر راحت توسنامي وجرفت الامواج الناس والسيارات داخل البحر بس اقول حسبي الله على المهندي الي خططها عزالله انه جاب العيد في دبي