• ×

03:37 مساءً , الجمعة 9 ديسمبر 2022

المجرشي مهدد بالطرد من أمريكا...وعدم تسديد الفواتير فاقم حالته الصحية

وصفه معلمه الأمريكي بـقوله:حجمه صغير لكنه حاد في ذكائه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- خالد سحاري 


محمد علي مجرشي طالب سعودي متفوق، 16عاما، أنهك المرض خلايا جسده، قدم مع والده إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج، إلا أن الرحلة بدلا من أن تنتهي بعلاجه، أصبحت أكثر تعقيدا مع اكتشاف سلطات الهجرة الأمريكية أن الصرف على علاجه توقف منذ فترة طويلة، بينما تنتظر المستشفى تسديد 400 ألف دولار، وبدلا من أن يستمر علاجه أصبح مهددا بالطرد من أمريكا.

حينما كان محمد في حرم مدرسة إدوارد رويبال الثانوية وسط مدينة لوس أنجلوس لاستلام شهادة تفوق، دوى تصفيق حار لم يتوقف مع كثير من الدموع والابتسامات، عندما كان مجرشي مرفوعا على الأكتاف في مسرح المدرسة، وما أن خف التصفيق حتى علق أستاذ علم الأحياء: «ربما كان حجمه صغيرا لكنه حاد في ذكائه».

يخرج الطفل محمد من جيبه مفتاح مصعد وضعته إدارة المدرسة خصيصا له، بينما والده يدفعه على كرسي متحرك، يتحدث الأب عن معاناة طفله: «أصيب ابني بفشل كلوي ومرض أنيميا خلايا الدم الحادة، تجاوب ولاة الأمر مع وضعه وأمروا بنقله للعلاج في الولايات المتحدة، واحتاج العلاج لفترة أطول وصدر أمر من جهات عليا بتمديد علاجه وضم شقيقته أسماء إلى أمر العلاج منذ 27 ربيع الآخر 1429هـ، ولكن لم ينفذ عطفا على الفواتير التي تؤكد أن المستشفى لم يتلق أي مبالغ سداد».

وأضاف «أوردة ابني أصبحت حاليا منهكة، رغم أن طريقة الغسل متطورة وغير متوافرة في المملكة، آخر لقاء مع الطبيب أكد لنا أنه أدرج اسم محمد في قائمة المرضى الذين ستزرع لهم كلى، ووفقا لخطته العلاجية ستخضع الكلى للتقييم ثم سيزرع له نخاع العظم من شقيقته المتبرعة، وهي جاهزة وتنتهي مشكلته الصحية، كل ما نحتاج هو تنفيذ أمر العلاج وتدخل السفارة لإيقاف أمر مغادرتنا للولايات المتحدة، حيث إن المهلة انتهت الخميس الماضي».

من جهته، بين الاستشاري المشرف على حالة محمد في مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس الدكتور جاري لورنر، أن «الوضع الحالي لا يسمح للطفل بالسفر من ولاية إلى أخرى فكيف يسافر إلى دولة بعيدة، وشرحنا لوالده الوضع بالتفصيل وزودناه بنسخة من تقريره الطبي».

وقال والده «أطالب بعرض حالة ابني على هيئة طبية مستقلة دون تدخل من مدير عام الهيئات الطبية الخارجية والملحق الصحي في الولايات الأمريكية، لا يمكن أن يحكم أي شخص لم يطلع على التفاصيل الدقيقة على الوضع الصحي، ولدي الكثير من المستندات تؤكد تعطيل العلاج بطريقة غير قانونية».

وتخوف مجرشي من أن تجبرهم سلطات الهجرة الأمريكية بمغادرة الولايات المتحدة خلال منتصف الأسبوع الحالي، مبينا «تناقشت مع موظفي مكتب الهجرة وتحججوا بأنني أرسلت طلب تجديد الإقامة، متأخرا وعندما بينت لهم أنني أرسلت الأمر مبكرا لم يعطوني ردا».

قلق مجرشي دفعه إلى استشارة محام، وقال «أبلغني أن دخولنا أمريكا بمسمى رحلة علاجية مدفوعة التكاليف وعندما اكتشفت السلطات أن العلاج لم يدفع لفترة طويلة بحثت عن أية حجة لإخراجي من الأراضي الأمريكية».

وأضاف «هذا آخر أسبوع في دوام موظفي الدولة والسلطات الأمريكية قد تأمرنا بالمغادرة في أي وقت، أتمنى أن يحصل تدخل سريع ينهي معاناتنا، فابني حالته النفسية في تدهور».
بواسطة : المدير
 4  0  2297
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-15-2011 08:31 مساءً المشيخي :
    الله يشفية ويشفي كل مريض يارب .
  • #2
    08-15-2011 11:09 مساءً ابوصبري :
    يارب يارب يارب يارب يارب تشفيه وتعين والديه وتسخر له اهل الخير يا جواد يا كريم
  • #3
    08-16-2011 01:07 صباحًا ابن شواف :
    الله يكون في عونه ويسخر له طريق النجاة وتمتد له يد العون في إنقاذه بإذن الواحد الأحد الذين هو رحيم بعباده .
  • #4
    08-16-2011 08:55 مساءً ابو يزن :
    الله يكون في عونك