• ×

11:49 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

" مقطع فيديو "بكاء صحفيه اثناء التصوير لطفلين وهما في لحظاتهما الاخيره بسبب الجوع بالصومال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير 
لقد أظهرت تقارير المنظمات الدولية أن ثلث سكان الصومال الآن - والبالغ تعداده 8 ملايين نسمة - في حاجة إلى مساعدات غذائية ، وأن عدد هؤلاء ارتفع من 850 ألف نسمة إلى ثلاثة ملايين ، وأن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في جنوب الصومال يمثلون 80 ٪ من الأطفال.

وقد حذرت الأمم المتحدة من أن المجاعة التي تضرب جنوب الصومال قد تمتد إلى ست مناطق أخرى في البلد، في وقت كثفت فيه منظمات الإغاثة جهودها لإغاثة المتضررين من كارثة قال مدير بنك التنمية الأفريقي إن فشل القارة في إنهاء الحرب الصومالية سبب أساسي فيها.

وقالت فاليري آموس، منسقة شؤون الإغاثة الأممية الطارئة، متحدثة أمس في نيويورك، إن ست مناطق أخرى في الصومال قد تُضاف إلى المناطق المنكوبة إذا لم يحدث تحرك دولي كبير.

وتحدثت عن عشرات الآلاف قضوا فعلا بسبب الجوع الذي يواجهه مئات الآلاف أيضا في جنوب الصومال حيث تتحدث الأمم المتحدة عن 3.7 ملايين شخص في حاجة ماسة إلى الغذاء، هم جزء من 12.4 مليون شخص يواجه الجوع في القرن الأفريقي.

يظهر في المقطع فتاة تدعى أستر وأخوها سام البالغ من العمر (7 سنوات) وهما في لحظاتهما الأخيرة بسبب الجوع فيما تبكي صحفية كانت ضمن طاقم التصوير من هول المنظر .










3
بواسطة : المدير
 2  0  1516
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-10-2011 06:30 صباحًا ابووسيم صبيا :
    استغفرالله العظيم اللهم لك الحمدعلي مااعطيت يارب لاتحرمنامن نعمتك التي انعمت بهاعلينا
    اللهم الطف بهاولاالابرياء ياارحم الراحمين
  • #2
    08-10-2011 06:28 مساءً ابوصبري :
    لماذا لاتكون هناك حملات تبرع شعبية مقننة على غرارالحملات التي اقيمت من اجل الشعب الفلسطيني نسأل الله القدير ان يغيثهم وان يعافينا مما ابتلاهم