• ×

11:49 صباحًا , السبت 3 ديسمبر 2022

الدكتورة آمنة ريس:ما حدث في الكلية غريب على المجتمع

قالت: إن بعض الطالبات المتقدمات للتسجيل بالجامعة خنقن سكرتيرة وكيل عمادة الدراسات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- خالد سحاري 


تضاربت آراء المسؤولين في جامعة أم القرى بشأن ما أثير عن اعتداءات وقعت بين الطالبات والموظفات أمس الأول على خلفية التسجيل والقبول في الجامعة، ففي الوقت الذى أشارت فيه وكيلة عميد القبول والتسجيل للطالبات بجامعة أم القرى الدكتورة آمنة ريس إلى اعتداء بعض الطالبات على موظفات بالضرب والخنق ، قال وكيل الجامعة الدكتورعادل محمد نورغباشى : إنه لا صحة لما يشاع عن وقوع اعتداءات ونقل طالبات للمستشفى كما قال البعض. وأشارت د. آمنة إلى حالات اعتداء تعرّضت لها موظفات بالجامعة على أيدي طالبات اقتحمن بوابة الجامعة أمس الأول. وقالت: إن بعض الطالبات المتقدمات للتسجيل بالجامعة خنقن سكرتيرة وكيل عمادة الدراسات الجامعية وضربن موظفات أخريات ورمينهن بقوارير المياه واصفة ما حدث بأنه غريب على المجتمع. وقدّرت أعداد الطالبات المزمع قبولهن في مرحلة البكالوريوس بين 5000 إلى 6000 طالبة بينهن 4000 مستجدة والبقية من السنة التأهيلية.
من جانبه نفى وكيل جامعة أم القرى الدكتورعادل محمد نورغباشى مايشاع عن وقوع اعتداءات ونقل طالبات للمستشفى مشيراً أن الأمور ضخمت أكثر مما تحتمل. وطالب بالهدوء والتروّي فى الطرح وعدم التسرع فى إلقاء الإتهامات ، وحول تشكيل لجنة للتحقيق فى الأحداث قال وكيل الجامعة: نحن نتابع يومياً مايجري مضيفا: إن إدارة الجامعة لم تتلق أي ملاحظات أمس من قسم الطالبات وكانت الأمور ممتازة. وردا على اقتراح بفتح مبانى العابدية للطالبات وتحويل الأقسام العلمية إليها بدلاً من اقتصارها على طالبات الطب وإبقاء طالبات الأدبى فى مقر الجامعة بالزاهر قال الغباشى: إن تشغيل المزيد من المباني حالياً ليس ممكناً لأن العملية التعليمية منظومة متكاملة تحتاج إلى معامل وكادر أكاديمي من أعضاء هيئة تدريس وإداريين.
وقال فى تصريح لـ(المدينة): إن وكالة الجامعة التى يشرف عليها يرتبط بها الكثير من الجهات منها عمادة الدراسات الجامعية للطالبات التى تستوعب نحو23 ألف طالبة وترتبط بها الإدارة المالية والمشتريات والمستودعات والمركزالطبى الجامعى وهناك الكثير من الإضافات التى ستظهر قريباً ،وفيما يخص عمادة الدراسات الجامعية للطالبات نسعى جاهدين أن نوفر لهن كافة الإمكانات من متطلبات دراسية و معامل.
من جانبها لم تنف وكيلة عمادة الدراسات الجامعية بجامعة أم القرى الدكتورة إيمان مغربي حدوث اعتداءات من جانب بعض الطالبات على الموظفات مشيرة إلى إعداد تقرير مفصل وكامل عن الأحداث التي صاحبت عمليات التسجيل منذ يوم الاربعاء الماضي ورفعه لوكيل الجامعة الدكتور عادل غباشي لأنه هو المخوّل بالحديث حول هذه الأحداث بكل ما شهدته من مظاهر مختلفة.


8
بواسطة : المدير
 0  0  1757
التعليقات ( 0 )