• ×

04:48 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

تحديث:قتلى وجرحى في انفجار ضخ مداخل مبنى الحكومة النرويجية بالعاصمة

أفاد التلفزيون المحلي أن رئيس الوزراء النرويجي لم يتعرض لاصابات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- خالد سحاري 


أفادت وكالة "فرانس برس" أن انفجارا وقع 22 يوليو/ تموز في مركز العاصمة النرويجية أوسلو.

وحسب التلفزيون المحلي فان الانفجار اسفر عن مقتل شخصين واصابة حوالي 15 آخرين.

ووفقا للرواية الأولى التي تسلط الضوء على تفاصيل الحادث أنه وقع داخل مبنى الحكومة النرويجية، فيما تشير الرواية الثانية الى أن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب منه. وأفادت مصادر أمنية أن الانفجار أدى الى اندلاع حريق، مضيفة أن عامودا من الدخان الاسود شوهد في مكان الحادث. كما أفاد التلفزيون المحلي أن رئيس الوزراء النرويجي ينس ستولتنبرغ لم يتعرض لاصابات، مشددا على أنه حاليا في مكان آمن.
image
بدورها أكدت الشرطة النرويجية وقوع قتلى وجرحى نتيجة الانفجار، مشيرة إلى أنها تعتبر هذا الحادث عملا ارهابيا. كما أضافت أنها ألقت القبض على 3 أشخاص مشتبه بهم في تنظيم الانفجار.

اوباما: لا معلومات بعد عن الدافع وراء هجومي اوسلو


واشنطن (رويترز)
وفي الشأن نفسه قدم الرئيس الامريكي باراك اوباما "تعازيه الشخصية" الى شعب النرويج بعد الانفجار واطلاق النار في اوسلو
وقال انه ليس لديه معلومات بعد عن الدوافع.

الساعة 10 مساءً
اوسلو (ا ف ب) - اعلن رئيس الوزراء النروجي ينس ستلوتنبرغ ان الحكومة ستعقد اجتماع ازمة مساء الجمعة بعد هجومين اسفرا عن مقتل 11 شخصا على الاقل في اوسلو وجزيرة قريبة منها.

اوسلو (ا ف ب) - اطلق رجل يرتدي زي الشرطة النار الجمعة على تجمع لشباب من حزب العمال الحاكم في جزيرة يوتويا الواقعة على مشارف العاصمة اوسلو، حسب ما اورد تلفزيون "ان ار كاي".

اوسلو (ا ف ب) - اكد رئيس الوزراء النروجي ينس ستولتنبرغ في مقابلة هاتفية الجمعة انه لم يصب باذى في الانفجار الدامي الذي وقع بالقرب من مكتبه في اوسلو، واصفا الانفجار بانه "خطير".



بواسطة : المدير
 0  0  1063
التعليقات ( 0 )