• ×

01:03 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2022

النساء اليمنيات يقتحمن عالم السياسة

تدريب 60 امرأة في مجال التمكين السياسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- متابعات تتدرب حاليا 60 امرأة يمنية من العديد من المحافظات اليمنية في مجال التمكين السياسي بما في ذلك التواصل مع الإعلام، وإدارة الحملات الإنتخابية، وجلب الدعم والحشد المجتمعي. ويتم التدريب بجوانب عملية ونظرية بالإضافة الى لعب ادوار ومناظرات نقاشية تعمق معرفة المتدربات بتقنيات المشاركة السياسية واساليبها.

البرنامج التدريبي والذي سيستمر لمدة 6 ايام يأتي من ضمن فعاليات مشروع المفوضية الأوروبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدعم الإنتخابي في اليمن(JEAP) وينظمه منتدى اليمن 21 التابع لمؤسسة يمن تايمز من اجل الدفع بمستوى المرأة وانخراطها في المجال السياسي.

يذكر ان مشروع المفوضية الأوروبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدعم الإنتخابي في اليمن يهدف الى تعزيز وبناء قدرة اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء وتحديث السجل الإنتخابي وتطوير منهج تعليمي لتعزيز القيم الديمقراطية في المدراس. كما يعمل على دعم الإصلاحات القانونية من خلال التدريب وفعاليات رفع الوعي بالإضافة الى تمكين المرأة سياسيا وتفعيل مشاركتهاكماً ونوعاً فى هياكل السلطة العامة وفى المؤسسات السياسية على اختلافها بهدف ضمان مشاركة حقيقية للمرأة في العمل السياسى ومراكز صنع القرار ليس كناخبات فحسب وإنما كمرشحات أيضاً.
بواسطة : المدير
 1  0  1444
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-22-2011 04:33 مساءً ابوعبدالله :
    شي عظيم

    لله يوفقكم فريق جازان على هذة الاخبا رالرائعة وكما تعودنا بجديدكم ليس بجديد عليكم