• ×

02:05 صباحًا , السبت 25 يناير 2020

وزير التجارة و الصناعة يؤكد على توفر السلع والمنتجات بكميات كافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - هيثم بالخطب -واس::
أكد معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا اليوم توفر كافة السلع والمنتجات في الأسواق المحلية بكميات كافية , وأنه لايوجد أي نقص في توفرها ولله الحمد .
وقال معاليه في تصريح صحفي عقب رعايته لورشة عمل التجارب والفرص والتحديات في الاستثمار الزراعي الخارجي التي

استضافتها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن العمل على توفر السلع ووجوده لدى المستهلكين بالمملكة يعد من أهم أولويات وزارة التجارة والصناعة .
وأبرز أهمية مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي الخارجي والتي تم مناقشتها خلال ورشة العمل , وأنها مبادرة واعدة سيتم عقد لقاء موسع مع المستثمرين لاحقا حتى يمكن شرح كافة الموضوعات المتعلقة بها.
وقال معاليه // إن المبادرة حققت تقدما مهما والجميع مجندون لإنجاحها خاصة وأنها تحظى بدعم كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني لما لها من أثر كبير في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة العربية السعودية إن شاء الله تعالى // .
وأشار إلى انه تم تحقيق بعض التقدم في المباحثات مع بعض الدول الأفريقية والمستهدفة لتكون دولا مستضيفة للاستثمارات السعودية فيها وإزالة أية معوقات أو عقبات قد تقف في طريق ذلك.
وبين معالي وزير التجارة والصناعة أن وفودا سعودية قامت وستقوم بزيارات إلى عدد من دول القارة الأفريقية في دول شرق أفريقيا وجنوبها لاستكشاف فرص الاستثمار , واستشرافها والعمل من أجل تسهيل قدوم الاستثمارات السعودية إليها في المجال الزراعي , موضحا أنه ليس هناك رقم محدد لحجم الاستثمارات الزراعية الخارجية وأن الأمر متروك لتقدير القطاع الخاص بنفسه لأن القطاع الخاص هو من سيقوم بالاستثمار في الدول المستهدفة.
بواسطة : المدير
 0  0  1170
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:05 صباحًا السبت 25 يناير 2020.