• ×

05:55 مساءً , الأربعاء 20 نوفمبر 2019

الأمانة تغلق مطعماً بشمال جدة

تسبب في أصابة 13 شخص بحالة تسمم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة "جازان نيوز" 

أغلقت أمانة محافظة جدة أخيراً أحد المطاعم الموجودة في نطاق بلدية المطار الفرعية في المحافظة بمشاركة وزارة الصحة نتيجة تسمم 13 شخصاً من زبائن المطعم، بعد تناولهم وجبات مختلفة سببت لهم إعياءً شديداً، نقلوا على إثره إلى المستشفى للكشف وإجراء التحاليل اللازمة.

وأكدت الكشوفات تعرضهم للتسمم بسبب المأكولات المقدمة من ذلك المطعم، وعلى الفور تم التنسيق بين اللجنة المشكلة للتسمم الغذائي المؤلفة من وزارة الصحة والشرطة والبلدية، للوقوف على الموقع، إذ تبين وجود مجموعةٍ من المخالفات داخل المطعم منها سوء حفظ المواد الغذائية، ومواد غذائية محضرة من اليوم السابق، وإعادة تجميد اللحوم بعد إذابتها، ومخالفات تتعلق بالمبنى الموجود فيه المطعم.
image
وسحبت الوزارة مباشرةً عيناتٍ من الأغذية المحضرة داخل المطعم، وأخذت «مسحات» من العمالة داخل المطعم لإجراءات التحليل، وبناء عليه تم إغلاق المطعم من قبل بلدية المطار لمدة خمسة أيام لحين ظهور نتائج التحاليل.

وشددت الأمانة على جميع أصحاب المطاعم والمحال الغذائية ضرورة الالـــتزام بالشـــروط الصحية كافة حفاظاً على سلامة الــمواطنين والمقيمين، مع الاهـــتمام من كافة مرتــادي وزوار تلك المطـــاعم بعدم التـــردد والإبلاغ عن أي مطــعمٍ مخالف والاتصـــال بالأمانة لاتخاذ الإجراءات اللازمة تــجاه تلك المــطاعم المــخالفة.


8
بواسطة : المدير
 0  0  1018
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:55 مساءً الأربعاء 20 نوفمبر 2019.