• ×

11:42 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

أهالي الحرث يحتفلون بعودتهم على إيقاعات الألعاب الشعبية

سيتضمن تكريم بعض المواقع الإلكترونية والإعلامين والكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- خيرات الأمير 

قررت اللجنة المنظمة لإحتفال أهالي محافظة الحرث والذي سيقام في يوم الأربعاء 19/ 08/ 1432بعض البرامج التي سيتضمنها الإحتفال كالقصائد الشعرية والرقصات الشعبية إضافة إلى كلمة مشايخ الحرث والتي سيلقيها نيابة عنهم الشيخ : محمد محمد علي شبيلي الأمير ، وكلمة أبناء الحرث التي سيلقيها نيابة عنهم الأستاذ : محمد العمراني وغير ذلك من الكلمات التي ستتضمن شكر وتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وأمير منطقة جازان .
كما ستتضمن فقرات الحفل تكريماً لبعض المواقع الإلكترونية والتي ساهمت بشكل كبير في نقل معاناة أهالي الحرث ورفع متطلباتهم بشكل وآخر للمسسئولين أثناء فترة نزوحهم في الفترة الماضية وتأتي في مقدمة تلك المواقع التي سيتم تكريمها منتدى الكرويتات ومنتدى ليالي العمر وكذلك صحيفة جازان نيوز وصحيفة جازان الإلكترونية وغيرها من المواقع الإلكترونية.
كما سيتم تكريم أهم الإعلاميين والكتًاب الذين برزوا من أبناء الحرث وغيرهم ممن جنّدوا أقلامهم وفكرهم لقضية أهالي الحرث ونشر معاناتهم وكل مايحتاجوا إليه من خلال مقالاتهم عبر وسائل الإعلام بشتى أنواعه .

8
بواسطة : المدير
 5  0  3342
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-17-2011 04:05 صباحًا حسن هزازي :
    لماذا لم يتم صرف التعويضات لبعض النازحين من القرى التي امربهاصاحب السمو الامير محمد بن ناصر حفظه الله برجوع لها حتى الان وقد تم الصرف لبعض النازحين ولبعض لم يتم الصرف لهم علمابانهم من نفس القرى التي امر الصرف لها وايضا المستاجرين لم يصرف لهم حتى الان هذا ظلم ياماليه . بجازان
  • #2
    07-17-2011 12:16 مساءً صريح للغاية :
    الي تاريخة وانا لم يصرف لي بدل اضرار وكيف لي ان اعود
    والله لو خيروني بين قصر في تهامة,,,,,ما اختار الا الخوبة
    والمحبة من الله
  • #3
    07-18-2011 01:19 مساءً أبوالحارث :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أنا أحد أهل المنطقة بمحافظة الحرث..واشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين وحكومتنا الرشيده على حرصها على راحة المواطن وتوفير له سبل العيش والكرامه..رسالتي لمولاي خادم الحرمين الشريفين ملك القلوب والانسانيه ..ولأمير المنطقة الامير/محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود..ولكل مسئول لديه مخافة الله ويعلم وضع منطقة ومحافظة الحرث..سيدي ما ذنب القبائل والقرى التي قريبه من الخوبه بأقل من كيلو واحد ونصف مثل قرية (الشانق والمدفن والوجعه والغاويه ومصفوقه) التي تعتبر كلها قرى الغاويه واهل الغاويه فيها..وهم تاريخ المنطقة واصل المنطقة فيهم الشيوخ والعلماء والمثقفين ونسل من السادة والأشراف (آل البيت)..فهي تعتبر أرضهم وأصلهم ومنشأهم وتاريخ الأباء والاجداد تسلب أرضهم الزراعيه وتاريخهم الذين نزفوا الغالي والرخيص والعرق والدم من اجل الحفاظ عليها ورعايتها وفلاحتها..وعندما جاء الأمر الكريم باخلاء السكان اثناء الاحداث لقربها من معارك الحوثيين امتثلوا للاوامر ليتمكن الجيش من ردع المعتدين على الطرف الحدودي..ويعلم الله ان الاهالي لو بقوا في منازلهم فهم اعرف بالمنطقة ووعورتها ولساعدوا في الكثير ولم يتمكن المتسلليين الحوثين من النزول الى القرى والتحصن فيها بعد علمهم بخلوها من اهلها وسكانها الاصليين الذين حافظوا عليها منذ مئات السنين..سيدي ومولاي يا من سهرت على راحة المواطن نحن نعيش بغصة في حلوقنا عندما نشاهد سكان الخوبه والذين هم أغلبهم لا يملك شبر واحد من أراضي وتاريخ محافظة الحرث يعودون لمساكنهم.. حيث ان الخوبه فيها فقط الدوائر الحكوميه كالامارة والشرطة والمحكمه والمتخلفين الذين استوطنوها من سنين حيث معروف عندنا القبائل والعرب ولدى كل القبائل في المملكه انه لا يسكن الأسواق ويقرب منها غير من ليس لهم تاريخ بالمنطقة فالخوبه عرفت (كسوق) ومجمع ومزار لكافة ارجاء المحافظة والمحافظات الاخرى بقصد التسوق..
    سيدي سؤال لكل عاقل ومسئول رشيد هل نعتبر اننا كسبنا بعد انتهاء هذه الحرب ام خسرنا تاريخنا وجزء من وطننا عندما نحرم سكان (96) قرية من العودة لمساكنهم ومزارعهم وحقولهم وارض كرامتهم وشرفهم وتاريخهم وعزهم ام نحن خاسرين..؟؟ سؤال ارجوا من لديه الحكمه والدرايه ان يحاجني فيه وأولهم أمير المنطقة ومحافظ الحرث الذي كل مالديه (هذه أوامر عليا..دون مراجعة المسئؤلين على خطأ قرارهم وتوجيههم الغير مدرك مع الأسف لدور أهل هذه القرى وأهميتهم ووجودهم ..علماًً بأن هذه القرى التي حرم اهلها من الرجوع اليها ووضع دونها (شبك) حاجز فاصل عن القرى التي تم السماح بعودة أهلها تشتمل على مدارس ثانويات ومتوسطه وابتدائيات ومدارس بنات وبنين وجوامع ومرافق صحيه..نحن نعلم ان منطقتنا ارض وعرة وجبال وسهول وأوديه وصعب السيطرة عليها ويسهل التهريب وخلافه منها..ولكن اهلها الذين استوطنوها منذ مئات السنين هم اعلم بالمنطقة واحرص بالمحافظة عليها من كل المتسللين..
    سيدي أين عزتنا وكرامتنا عندما نرى جزء من وطننا الحبيب حرم أهله من العيش فيه وتم طمس هويتهم وتاريخهم وهم قبائل معروفه حيث أن ابنائهم في كل شبر من هذا الوطن الكبير من شرقها لغربها لشمالها لجنوبها وهم يذودون عنه ويحرصون على أمنها.. فأغلب عناصر أمننا وقواتنا المسلحة هم من المنتسبين لمنطقة جازان قاطبتاًً..فقبائل محافظة الحرث افيد كل جاهل عن هذه المنطقة والمحافظة وكل مسئول لا يعلم شي عنها وينام ويغط داخل ذلك المكتب المريح بوظيفته ومركزه المرموق..تشمل قبيلة (الهزازي و الكعبي وقبيلة الحارثي التي تشمل (الوالبي وال عطيه وأل مساوى وأل حنش وآل بيش وأل زاهر) وايضا قبيلة المجارشه وقبيلة بني شراحيل في الجزء الشمالي من المحافظة..وغيرها الكثير ففي هذه المنطقة والمحافظة السادة والأشراف ومعروفين في قرى الغاويه التي ذكرتها..
    رسالتي لكل مسئول ولكل من اؤتمن على هذا الوطن وابنائه وكل شبر منه وترابه هل يجب أن تكون محافظة الحرث وأهلها إحدى محافظات وهجر منطقة القصيم حتى نأخذ حقوقنا كامله ولا تسلب ارضنا الزراعيه وممتلكاتنا ونعوض عنها بالملايين والمليارات..أم نحن فعلا مهمشين..سيدي حتى ارضنا الزراعيه التي طالب البعض ممن لديه جزء من ترابها وسلموا ملكياتهم عنها بالتعويض قيل لهم من قبل وزارة الماليه وحصر الاملاك والمملتكات والاضرار بأن هذه ارض زراعيه تسقى من ( مطر وسيل) ولا يتم التعويض عنهااا..فليست كما الاراضي التي في الصحاري اذا احييتها تعوض عنها..
    ( أي منطق هذا وأي حكيم هذا وأي مسئول هذا يحدد مصير أهل منطقة ويمحوا تاريخهم ويسلبهم حقوقهم..)..؟؟
    سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين نحن بين يديك أمام رب العرش الكريم فنحن نريد العودة لديارنا ونحن أولى بحمايتها والحرص والمحافظة عليها من المتسللين وخلافهم من حرس الحدود الذين البعض منهم خانوا الامانه والكثير من أهل ومسؤلي المنطقة يعلمون بذلك.. سيدي والله لا كرامة لنا وعزة وشيمة دون العودة لديارنا حتى لو تم تعويضنا بالمليارات فلا يضاهي أرض الاباء والاجداد وريحها الطيبه والمحافظة عليها عزة وكرامه بعد اليوم.. حتى لو ملكنا كل شي من جاه ومال ( دون هوية وطن وأصل ومنشأ)..
    سيدي أي نصر ندعيه وأي فوز على المعتدين نتباهى به ونحن خسرنا الأرواح والممتلكات واستشهد من استشهد من أجل حدود الوطن وتراب هذه المحافظة من وطننا العزيز.. ويعلم الله أن اغلب الذين استشهدوا من كافة قواتنا المسلحة هم من أهل منطقة جازان تحديدا وبإمكانكم مراجعة قوائم الشهداء والمصابين في تلك الحرب..
    سيدي أسأل الله أن يحفظك لهذا الوطن الكريم وأن لا تقف يوم لا ظل إلا ظله أمام الرب الكريم وهناك شاكي او مظلووووم يحاجك أمام الله أنت ومحافظ الحرث وأمير المنطقة..
    والسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته وعذرا للإطالة ولو أخطأت دون قصد في حق أحد ورسالتي موجهه لمولاي خادم الحرمين الشريفين ومحافظ الحرث وأمير المنطقة وكل مسئول حمل أمانة في هذا الوطن من صغير أو كبير..
    • #3 - 1
      07-18-2011 05:34 مساءً يحي الواصلي :
      عبدالعزيز حمها بالخيل والجمل واليوم طايرات وصواريخ وماقدرو يحموها قامو بحجة الشبك والحرم الحدودى جبل دخان والدود وتويلق الى هو سعودى وراحت ارواح عشانه اليوم يقبع خارج الحدود السعودية وو120 قرية من اكبر قرى محافظة الخوبة اصبحة خارج الحدود اى تفكير واى ضمير صاحي واى قلب واى اعلام هذا الى ساكت على هذا الشيء كفانا مجاملة وخداع تكلمى ياصحيفة جازان اشرحو لناس قصة الحرم الحدودي
  • #4
    07-19-2011 11:22 مساءً آه ثم آه :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا/ احب اهني اخواننا الذين عادو الى منازلهم الى تراثهم حاضرهم وماضيهم الف الف الف مبروك على عودتكم
    ثانيا/ رجاءً من الجميع وخاصة اللذين لم يعودو الى منازلهم ان يدعو ليل نهار على كل من ظلمنا وشردنا وشتتنا
    ثالثا/ الم يدر في الحسبان الاطفال الصغار كيف سيتعودون على الغربه عن اخوانهم عن ابناء عمومتهم عن جيرانهم واصدقائهم
    الكثير من الصغار والكبار والفتيات و و و مات منهم الكثير منهم من انتحر ومنهم من مات حرقه ومنهم ومنهم والامثلة كثيره
    رابعا/ يمكنهم ان يرجعو من بقي من القرى الى منازلهم مع تشديد الحراسه بمساعدة الاهالي
    خامسا/ لو ان لنا مشايخ وركزو معايه هنا كلهم على قلب واحد مع المواطنين والسكان وان يضعو مصالح الكل سواسيه مو على مصلحتهم ما كان غادر احد وكانت الدنيا عوافي والبركه في العايدي
    سادسا/ في عوائل كثيره كانو يسكنون بيت واحد وحوش واحد واكل واحد اكلهمن واحد مجتمعين سوى في اللين والعسر بس اللحين فين راح يتجمعون داخل بيت واحد ومنزل واحد وسؤالي للمسئولين ممكن تحلوها ويا ليت لو توضحو كيف
  • #5
    07-20-2011 03:28 صباحًا محافظة الحرث :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعزم الرجال تغيرت الاحوال
    عندما تكاتفو الرجال غيروا رؤساء دول
    فلماذا لا تتكاتفون لارجاع قرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟