• ×

11:00 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

بتوجيهات من سمو امير منطقة جازان الحياة تدب من جديد في الحرث

إعادة التيار الكهربائي إلى جميع القرى المخلاة بنسبة 100 في المئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- خالد سحاري بدأت الحياة تدب من جديد في قرى محافظة الحرث بمنطقة جازان، بعد أن سمحت الجهات المعنية لمن نزحوا عن قراهم إبان الحرب على المتسللين، بالعودة لتجهيز منازلهم وترميمها وتأثيثها، استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك فيها بعد غياب عنها دام نحو عامين.

وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وجّه الإدارات ذات العلاقة بتكثيف الجهود لتسهيل عودة النازحين إلى قراهم في محافظة الحرث منتصف شهر شعبان الجاري وتذليل كل العقبات أمامهم.

image

وقال أحمد الزيلعي (أحد سكان محافظة الحرث) لـ«الحياة»: «لا تكاد الفرحة تسعني وأنا أعود لمنزلي الذي احتضنني وأفراد أسرتي منذ ولادتي وقريتي التي ترعرعت فيها، واليوم اكتمل الحلم بزيارتي منزلي على مشارف وادي خلب لترميمه وتجهيزيه».

وأبدى الزيلعي وآخرون تخوفهم من عدم إيصال التيار الكهربائي إلى كل القرى في محافظة الحرث. لكن مدير كهرباء منطقة جازان بالإنابة المهندس حسين عتودي طمأن أهالي الحرث بأن شركة الكهرباء استكملت الخميس الماضي إعادة التيار الكهربائي إلى جميع القرى المخلاة بنسبة 100 في المئة، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على استقبال ومباشرة البلاغات الفردية التي ترد من المواطنين العائدين إلى هذه القرى.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة الحياة في عددها الصادر يوم الأحد 10 يوليو 2011 ان شخصاً كان يهرب نبتة القات لقي مصرعه أمس، عندما أطلقت دورية تابعة لحرس الحدود في منطقة جازان النار عليه بعدما رفض التوقف. وأوضح المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة جازان النقيب عبدالرحمن الزهراني في بيان أمس، أن ذلك الشخص لقي مصرعه عندما تم إطلاق النار عليه من دوريات حرس الحدود.


8
بواسطة : المدير
 7  0  2921
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-11-2011 03:11 صباحًا الهزازي :
    لماذا لم يتم صرف التعويضات لبعض النازحين من القرى التي امربهاصاحب السمو الامير محمد بن ناصر حفظه الله برجوع لها حتى الان وقد تم الصرف لبعض النازحين ولبعض لم يتم الصرف لهم علمابانهم من نفس القرى التي امر الصرف لها وايضا المستاجرين لم يصرف لهم حتى الان هذا ظلم ياماليه؟
  • #2
    07-11-2011 03:37 صباحًا محمد حكمي :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    نريد منكم خبر عن مستحقات النازحين لستة شهر ومتى يكون صرفها لأنه خبر سوف يفرح الكثيرين من النازحين حفظكم الله ورعاكم
    • #2 - 1
      07-13-2011 05:26 مساءً اخلاق وطيبه :
      هناك بعض الاخبار تقول بانه سوف تصرف مستحقات سته اشهر لنازحين الذينا لم يعودو لدياره قبل شهر رمضان المبارك والله اعلم وقد تكون يوم السبت القادم فرحه الديار التي عادو اليها اهلها انست الكثير حال الذينا لم يعودو خصوصن انهم مطالبين بي ايجارت وبعض المسلتزمات من خضار وفواكه وبقالات وكلن حسب حالته ولكن نسال الله ان يتم صرفها قبل دخول رمضان حتا تتمكن الاسر من تحسين اوضاعها قبل دخول الشهر الكريم ولا تخافو اخواني فنحن في بلد الخير ومع ملك الخير وكل ما نرجوه منكم وكل من يقرى او يشاهد رسالتي ان يدعو لمولي وسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ال ســــــــعـــــود بطول العمر وان يمده بصحه ولعافيه
      وان يعد الينا ولي عهده الامين سيدي صاحب السمؤالملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ال ســـعـــود سالمن معافاوان يحفظ لنا النائب الثاني سيدي صاحب السمؤالملكي الامير نايف بن عبد العزيز ال ســـعـــود الهم امين وان يحفظ بلدنا وان يديم علينا نعمه الامن ولامان انه القادر على كل شي واهئنا هنا كل القائمين على صحيفه جازان نيوز واقول لهم كل عام وانتم في الف خيرواسال لله لي ولهم ولجميع المسلمين ان يبلغنا رمضان ويجعلنا من القامئين الصائمين العابدين الشاكرين
  • #3
    07-11-2011 07:48 صباحًا المجرشي :
    تدري ليه لم يتم صرف التعويضات لبعض النازحين لانه المالييه تحب أدلال النازحين واحراجهم امام اهل البيوت التي مستاجرين عندهم النازحين وبين قرب دخول شهر رمضان الكربم وهم لم يجهزوا بيوتهم للعوده ويحل عليهم ايجار جديد الله واكبر عليها من وزاره ظالمه بس الله يصببرنا ونعود ع خير ولا عدتك ياخببت البقر سمني ثور
  • #4
    07-11-2011 10:26 صباحًا حارثي :
    شكرا لك امير الوفاء
  • #5
    07-12-2011 05:52 مساءً annwwaarr :
    أه ثم أه ثم أه على قرانا انتم ياللي راجعين الله يهنيكم واحنا لنا الله الواحد القهار
  • #6
    07-13-2011 08:52 مساءً الفهد :
    المفروض ما يقطعوا التعويضات عن النازحين الا بعد ست اشهر على اقل تقدير من عودتهم لديارهم لان جميع القراء و المنازل تقريبا مدمرة بالكامل ..وتحتاج للكثير من الصيانة والترميم انلم يكن اعادة البناء من جديد . والنازحين ما لهم بعد الله الا هذي المبالغ اللي تصرف لهم كتعويضات بعد ان خسروا مواشيهم ومزارعهم ..
    ... قلوبنا معكم