• ×

12:03 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2022

د. طارق الحبيب يشكك في ولاء ووطنية أبناء الجنوب والشمال [فيديو ]  

مطالبة من أبناء الجنوب والشمال بمحاكمة د. طارق الحبيب ورد إعتبار لهم وأتخاذ إجراء حكومي بحقه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ كتب : حسن البراق  قال تعالى [ ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام. وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد] الآية.

قال الحبيب : أن من يذهب من المنطقة الوسطي للجنوب يجد إنسان الجنوب"إنتماءه" وولاءه للدول المجاورة أكثر من انتمائه للسعودية ؟؟!!


شكك الدكتور : طارق الحبيب في ولاء ووطنية أبناء الجنوب والشمال لمليكهم ووطنهم ، وجاهر "الحبيب" بالطعن في ولاء أبناء تلك المناطق ، جازماً أن ولاء أبناء الجنوب والشمال يكون للبلدان المجاورة الأخرى حسب قوله أكثر من بلدانهم !!

جاء ذلك خلال لقاء متلفز بثته قناة " الرسالة" مؤخراً ،وفات على هذا المتباكي على الوطنية والولاء ، أن أكثر قائمة المطلوبين الخارجين على ولي الأمر هم من أقرانه وجيرانه ولم تحمل القوائم الست التي نشرتها وزارة الداخلية السعودية غير النزر اليسير من المغرر بهم من أبناء الجنوب والذين سلم أكثريتهم نفسه طواعية للأجهزة الأمنية .

كما فاته تذكر أن أكثر الشهداء الذين تشربت من دماءهم ساحة الفداء سواء على الحد الجنوبي أوعلى كل جزء من هذا الوطن شهد معارك ضارية مع زمرة الإرهابيين هم من أبناء الجنوب .

وفاته أيضاً "منطقياً" أن [ الضد يظهر حُسنه الضد] فهو لم يعي ويدرك أبعاد مايقول !!
مما يجعلنا نشكك في كفاءته وقدراته العلمية وحقيقة تلك الشهادات التي يحملها ، فكيف بدكتور مثله يخص أبناء المناطق الحدودية في السعودية بعدم الولاء ولا يستدرك بأن يقول تأكيداً لما يقول أن أبناء الدول المجاورة للسعودية ، والقاطنين على الحدود يوالون السعودية أكثر من ولائهم لأوطانهم [ إن كان يعتقد فيما يقول ] ولقلنا أنها فلسفة قابلة للصواب والخطأ ، ولكن والحمد لله أنه لم يستدرك لكونه يهذي ويغرف من عقله الباطن المليء بالخبث تجاه من وجه إليهم سهامه الحاقدة , لتنكشف حقيقته ,وما يرمي إليه ,ومايختزله عقله الباطن من فوقية وتعنصر ـ لكل منصف ـ

مما يثبت ويؤكد النية السيئة المبيتة ، والعنصرية المقيتة ،من قبل طارق الحبيب لأبناء الجنوب خاصة ، وأن حديثه المليء بالإسقاطات ، هوحديث عقله الباطن وليس حديث مبني على دراسات وشخوصات وأحداث واقعية .

بل أن حديثه المليء بالعنصرية التي أعتدنا عليها منه ومن أمثاله ممن أحتقنت ذواتهم بمركبات النقص ، متخذين الوطنية والمناطقية وأبناء الجنوب مطية للوصول لاعلى المراتب والمسئوليات في الدولة والتقرب من بلاط الحكام على حساب أبناء الجنوب !!

وإن كان الحبيب القصيمي لا يعلم حتى الآن مسقط رؤوس أولائك الإرهابيين الذين تجردوا من ولاءهم ونزعوا أياديهم من بيعة إمام المسلمين في هذا البلد ـ فليعد لسجلات الأحوال المدنية وسجلات وزارة الداخلية ومراجعة قائمة الإرهابيين الذين روعوا الأمنين وقتلوا وأستباحوا حرمات البلد وأهله ..

أو أنه يعلم كل ذلك وحديثه ماهو إلا محاولة للتضليل الإعلامي عن حقيقة منابع الإرهاب وبؤرته الحقيقية ـ وهو الأرجح !!
إن ماصدر من المدعو / د. طارق الحبيب شبيه بماصدر من سلفه الكويتي "ياسر الحبيب " وأمر لا يمكن السكوت عنه وتمريره .

ـ ولذلك "نحن" أبناء جازان خاصة والجنوب عامة ندين بشدة ماجاء على لسان د.طارق الحبيب ونطالب من الجهات المسئولة ومن المقام السامي الكريم بالتحقيق مع المذكور ومحاكمته ، ورد الاعتبار لأبناء الجنوب والشمال ، واتخاذ إجراء مماثل لما أقدمت عليه الحكومة الكويتية تجاه ياسر الحبيب .. وذلك أبسط حقوق المواطنة نظير التضحيات التي قدمها ولازالوا يقدمونها أبناء الجنوب والشمال إلى جانب إخوانهم من أبناء المناطق الأخرى دفاعاً عن الدين ثم المليك والوطن .. جزاء له وردعاً لمن يسلك مسلكه ويتبع نهجه العنصري ـ وإلا فنحن كما قال : حبيب السعودية .





المقطع أرسل لصحيفة "جازان نيوز" كرابط على اليوتيوب ولا علاقة للصحيفة بالعبارات التي وردت في مقدمة و نهاية المقطع .
بواسطة : المدير
 43  0  11855
التعليقات ( 43 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-19-2011 05:55 صباحًا الرويلي :
    بغـداد جرح ويَـنْـزف بْقَلـب بـيــروت
    والمـوت سَــــوَّا بالقـلـــوب السوايا

    صِرْنَا نشوفـه شوف بأطفال وبْيُـوت
    قــبــل نــذوقـه من حْـيَــاض المنايا










    ///////////////











    حِنَّـا بشَـر .. لاوالله إلا بشـر ويـن ؟!

    ...........كلمة (( بشَر )) ماهي لـنا لـو نبيهـا





    نـشـوف ذل وذل كـل الـذلـيلـيـن

    ..........وأجسـادنا تُقْـطََـع ونضـحـك عليـهـا





    من لامَها لو شَقَّـت الجيـب نصفيـن

    ...........عذرا إنتخـت واللي إنتخت به نسيها





    يـاكـثـرنا .. يـاكـثرنا بـالملايين

    .............وياكثِـر قـل الـلي اطـوالٍ يـديهـا





    أحْيَا وتَـلْعَـنَّا حياة الشـريفـين

    ...........وأموات عـز أرواحهـم مكْتسيهـا





    الموت موت وموتنا صار موتين

    ............من عاف روحـه مانوى يشتريها





    كل الكرامه ياعرب يوم حطّـين

    ...........يـوم إن صلاح الـدين مِنْهـا وفـيها





    اليوم وين اللي على القلـب والدِّين

    ..........والدم حتـى عْـروقـنـا مبْتـليهـا





    لا تسأليني يانهاياتـنـا ويـن؟..

    ........أجسادنا تُقْطَـع ونَضْحَك علـيها !
  • #2
    06-19-2011 08:36 صباحًا خطأ فادح :
    لوأنه قال قد يكون ولاء وإنتماء الكثيرين من المواطنين للمذهب والقبيلة والمنطقة والعائلة والشخوص على حساب الوطن إن كان فعلاً وطني ويهمه الوطن ويتحسر لأجل الوطن لكان لكلامه معنى وقيمة منطقية دون حشر الوسطى والجنوب والشمال في الموضوع بطريقةمسيئة وبجهالةودون مراعاة لمشاعر الناس وهو المتخصص في الطب النفسي.

    المفترض أن يؤخذ على أيديهم العنصريين المتخلفين بشكل عام مادام لا يوجد قوانين تجرم ذلك ولا يعطون أكثر مما يستحقون بل يجب توعيتهم وإخراجهم مما هم فيه رحمة ورأفة بهم وبالوطن ..الله يهديه ويصلحه ويهدينا وياه
  • #3
    06-19-2011 08:42 صباحًا ابو خالد الكعبي :
    يؤسفني صراحة ما قراءته وسمعته من شخص متعلم ومثقف وفاهم
    لكن بعد هذا والله ماعنده من العلم شئ وعلى ذلك فاني اطالب بمقاضاته
    وانزال اقصى العقوبات فيه ليكون عبرة لغيرة ويكون برد اعتبار لنا
    مع العلم بأنه خصنا نحن اهل الحد الجنوبي ياخي والله العظيم عيب
    يعني العالم هذي كلها اللي تركت بيوتها سمعاً وطاعة لولاة الامر
    واخواننا الذين ضحوا بحياتهم في الحرب 99% منهم كلهم من الجنوب
    يعني ماعندهم وطنية وولاء لولاة الامر ياخي ماذا بعد الروح والنفس فيه شي اغلى منها ياخي العالم هذه ضحت بأنفسها وبأموالها وارضيها وكل مايملكون في سبيل طاعة ولاة الامر وولاء لهم ياخي استحي على وجهك
    ووالله العظيم لولا امر ولاة الامر بالخروج من بيوتهم لما خرج الناس
    ووالله كانوا سوف يدافعون عن ارضهم ومزارعهم ومعروفين من زمان الى يومك هذا والشواهد كثيرة ابحث في تاريخ الحد الجنوبي وستجد ما يرد على كلامك
  • #4
    06-19-2011 08:51 صباحًا المهتدي بن عبدالله :
    بارك الله في بن براق وأخزى هذا الطاروووق
    لقد أحسنت في الإستدلال في البدء حين أوردت قوله تعالى [ ومن الناس من يعجبك قوله .... ] الآية .
    وألقمت هذا المتنطع حجراً لن ينساه وكشفت خزيه للملأ والأشهاد [ ومارميت إذ رميت ولكن الله رمى ] يابن براق .

    أنظر ولينظر الأحبة لهذه الأية العظيمة فيما نزلت /

    قال الله - تعالى :

    { وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي ٱلْحَيَٰوةِ ٱلدُّنْيَا وَيُشْهِدُ ٱللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ ٱلْخِصَامِ } * { وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي ٱلأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ ٱلْحَرْثَ وَٱلنَّسْلَ وَٱللَّهُ لاَ يُحِبُّ ٱلفَسَادَ } * { وَإِذَا قِيلَ لَهُ ٱتَّقِ ٱللَّهَ أَخَذَتْهُ ٱلْعِزَّةُ بِٱلإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ ٱلْمِهَادُ } * { وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ٱبْتِغَآءَ مَرْضَاتِ ٱللَّهِ وَٱللَّهُ رَؤُوفٌ بِٱلْعِبَادِ }

    قال العلامة المفسر الصوفي ابن عجيبة - رحمه الله - :

    قلت: نزلت الآية في الأخنَسْ بن شريق الثقفي وصُهيب بن سنان الرومي، أما الأخنس فكان رجلاً حسن المنظر، حُلُو المنطق، كان يوالي رسول الله صلى الله عليه وسلم ويدَّعي الإسلام، ثم ارتد، ومرَّ على زرع وحُمر للمسلمين فقتلها وأفسد الزرع، قال ابن عطية: ولم يثبت أنه أسلم. قلت: بل ذكره في القاموس من الصحابة، فانظره، ولعله تاب بعد نزول الآية. وأما صهيب الرومي فأخذه المشركون وعذبوه ليرتد، فقال لهم: إني شيخ كبير؛ لا أنفعكم إن كنت معكم، ولا أضركم إن كنت عليكم، فخلّوني وما أنا عليه، وخذوا مالي، فقبلوه منه، وأتى المدينة فلما رآه النبي صلى الله عليه وسلم قال له: " رَبِحْتَ يا أَبَا يَحْيى ".

    فما أشبه أخنس بني ثقيف بأخنس القصيم .

    رفع الله قدرك أخي الحسن البراق ونفع بك
  • #5
    06-19-2011 11:07 صباحًا محمد :
    ارجو من ولات الامر ان ياخذو لهل الجنوب حقهم من هذا الكذاب 70 في الميه من الجيش السعودي ولامن العام من الجنوب وتقول ماعندهم ولا شوف عدد الشهدا في تحرير الكويت وتحرير الحد الجنوبي ممن يتكون اسماهم اناشد خادم الحرمين وولي عهده والنايب الثاني وامرا المنطقه الجنوبيه بعدم السكوت عنه فهذا يثير البغظا بين المجتمع
  • #6
    06-19-2011 11:11 صباحًا ابوفادي :
    ان ماقراته قد شكل لي صدمة بالفعل من الدكتور طارق وقلبت نظرتي اليه رأسا على عقب ولكن انتبهو انه لايمثل الا نفسه وليس للقصيم علاقة بمايقول فنحن ابناء وطن واحد تربينا على ذلك ونشأنا على ذلك ولن نسمح لاي احد كان بأن ينال من وطنيتنا او حبنا او ولاءنا للوطن وعليه ان يعتذر أو ان تتم محاسبته ومعاقبته على ماقال
    وسيبقى حب الوطن فينا شامخا وعاليا فوق اي عقل متحجر متدني
  • #7
    06-19-2011 01:38 مساءً علوووش :
    شي يترقع وشى مايترقع ياخي التسجيل واضح تقول اه اه اه الوطنيه المبعثره ائن ائن كثيرا تقولها بحرقه وتقول ربما انتمائه لدوله مجاوره ياخي تذكب على من والا يوم صارت عليك حمله صرت تغير الكلام وكلمه طبيعته ماسمعناها اقول لك لا تشكك في الوطنيه
  • #8
    06-19-2011 01:39 مساءً الضحك على الدقون :
    ويضيف تشهد لي ام بي سي وغيرها من القنوات ..هههههه هههههه هههه قال من شاهدك يا ابو حصين قال ذنبي . هذا البوفوسور يستحق الشفقة كل يوم وهو طالع لنا بطلعة الله يعينه على نفسه وبس .. الثقل زين والركادة زينه
  • #9
    06-19-2011 04:11 مساءً ابو عبدالله المالكي :
    اقوووووووووووول ياا رخمه

    اسئل عن اهل الجنوب جميع سهول وجبال وصحاري الوطن الغالي

    من روي تراب الوطن الغالي وفدائا لتاج رؤسنا ابو متعب بدمائهم الزكية

    لعلمك ايها المنافق ان اكثر من ثلثي الجيش العربي السعودي
    من أهل الجنوب

    وانا اتحداك ان تذكر لي اي مدينه بل واتوقع كل محافظة الا وفيها

    شهيد من اهل الجنوب

    وحبيبنا وتاج رؤسنا ابو متعب حفظه الله واطال في عمره وامده بصحة

    والعافيه يعرف ولاء ابناء الجنوب وحبهم له

    والله ثم والله اني فداء للوالد الغالي ابو متعب ومستعد ان اقدم روحي فداء له ولاجل الا يكدر خاطره اي شئ

    سلام يامكةوطيبه يابلادمقدسات ***سلام ياسيرة ملك سلام ياشعب وبلد
    سلام ياحدود الجنوب اللي عليه التضحيات*** مندونها ياحلو طعم الموت يشهد من شهد
    نسكب عليها الدم الاحمروالمواقف شاهدات *** يشهد جبل دخان وسفوح الرميح مع الدول
    حنا الحرس والجيش واصقور السماء والبحريات *** ومجاهدين مع الطواري والامن فأمن وسند ** نأقف لصدمات الجيوش العالمية في ثبات
    ولانفكر في جحافلها ولو كثر العدد **نأطئ رقاب العدو قهر في الحروب الطاحنات
    نقضي عليها في مواقعها ونلحق من شرد **يشهد لنا التاريخ واصدور العصور الماضيات
    كنز الشجاعه عندنا موروث من اب وجد ** تاريخنا كالشمش ما تخفي ع الاربع جهات
  • #10
    06-19-2011 09:15 مساءً نوووون :
    في أي عصر وأي زمان يتحدث هذا الرجل

    هل قرأ التاريخ اني والله لا أضيف على ماقاله

    الاخوه المعلقين إلا شيئين

    إما أنك لم تزر الشمال أو الجنوب

    أو

    أنك إنسان صحيت من غيبوبه ألا تعلم أنه لولا

    أهل جازان لكنت الان زيدي تحت حكم الامام


    ألم ترى القطيف أو الخبر ألم تشاهدهم في النت وهم يرفعون

    رايات حزب اللات .

    ألم ترى جنودنا البواسل يدافعون عنك وعن عرضك في الامن أو الجيش

    إرجع في غيبوبتك وسوف تجد أهل الجنوب حتى في أحلامك......

    1...
  • #11
    06-19-2011 09:41 مساءً عمر جعفري :
    مع احترامي الشديد للدكتور
    ولكن .... كلامك هذا ربما يخصك انت , الا وش عرفك عن اهل الجنوب
    ووطنيتهم وانتماؤهم لوطنهم
    تكلم عن نفسك
  • #12
    06-19-2011 09:44 مساءً فصل الخطيب في البهتان الذي قال به طارق الحبيب!!! :


    أولا: أخي الحبيب "حسن البراق" جزاك الله خيرا عن أبناء (07) فقد قلت و أعلنت ما يجوس في صدورهم من ولاءهم للوطن ثم للمليك... حقيقة فقد كفيت ووفيت فلذلك ليس لي كثير تعليق - فلا يفتى "صحفيا" و ولد البراق في المدينة - على ما قد قاله الدكتور طارق الحبيب اصلحه الله حيث يحتوي كلامه على نفس عنصري مناطقي فكأن لسان مقاله يقول "لن تجدوا يا حكام الدولة السعودية أصدق ولاء منا نحن القصمان والنجديين" و قد يدخل مع القصمان والنجديين "أهل الحجاز" و ذلك من طرف خفي...

    ثانيا: لدي عدة اسئلة للدكتور الحبيب أود من لديه اجابة عن تلك الاسئلة ألا يبخل بالاجابة علينا: الدكتور طارق ذكر كلمة ولاء عامة ولم يخصص فهل يقصد بالولاء "ولاء سياسي" أم "عقدي (ديني)" من أبنا الشمال والجنوب للدول المجاوره؟؟... نأتي الآن للتفصيل إذا كان ولاء أهل الجنوب والشمال للدول المجاوره "سياسيا" فالتاريخ والجغرافيا يكذب هذا الادعاء فمثلا يذكر التاريخ أنه في الستينات و في ثورة ما يسمى بالسلال على النظام الامامي في اليمن عام 1962 م و دخول مصر على الخط ورمي جازان بالقنابل الحارقة والخارقة للحصون ثم دخول المملكة في حرب مع القوات اليمنية-المصرية ... لم نرى أي مظاهرة في الحد الجنوبي (جازان و نجران) تطالب بعدم الحرب مع اليمنيين و لم نرى تمعض أو هروب من قبل افراد الجيش الذين ينتمون للحد الجنوبي بل كان أول الداخلين في غمار هذه الحرب من الجنوبيين ... هذا من التاريخ و ما حصل أيضا مؤخرا في حرب الحوثين لم نرى أي نكوص لافراد الجيش الجنوبين في تلك الحرب بل كان الجنوبيين أول الداخلين في تلك الحرب... و كذلك الحال مع إخواننا الشمالين في حرب الخليج الثانية عام 1990 م لم نرى منهم أي تبرم في حرب الجيش العراقي... و بهذا نرى بأن الدكتور طارق الحبيب يفتري حيث لم يعتمد على استطلاعات او استبيانات أو على الاقل شواهد تاريخية في كلامه فلو كان هنالك ولاء سياسي من قبل الجنوبيين مثلا للنظام اليمني لما دخل افراد الجيش الذين ينتمون للجنوب الحرب عام 1962 م و 2010 م و لفر أؤلئك الافراد الجنوبيين من الخدمة... نأتي الآن للجانب العقائدي فتقريبا معظم أهل جازان هم من السنه بينما النظام اليمني و النخب الحاكمة في اليمن و قبائل الشمال المؤثرة و التي تسكن قريبا من الحدود مع المملكة هم من الشيعة الزيدية ما عدا صعدا فمعظم أهلها من الزيدية الاثنى عشرية... فأي ولاء طائقي عقائدي يا دكتور طارق بين سني و شيعي فليس لديهم مرجعيات مشتركه... ما ساقه الدكتور طارق يفتقد للوثائق والمستندات وكان الاجدر به و هو أكاديمي ألا يسوق الكلام على عواهنه بل كان يجب عليه أن يستشهد من التاريخ و الجغرافيا... إذا سنجد ما قاله "طارق" ما هو إلا ترهات بل أضغاث أحلام بل افتراه... هذا و ليس من حقنا الحجر والوصاية على كلام أي انسان ولكن يجب على ذلك الانسان أن يكون مسؤولا عما يقول و لا يرمي الكلام جزافا... صدقوني كنت سأقبل منه ولن انبس ببنت شفه إذا قال "قالت الدراسة الفلانية كذا... و قال الاستطلاع كذا... والشواهد التاريخية تقول كذا..."... وكذلك فلا أرى ضير في ملاحقته قانونيا أمام المحاكم السعودية مع علمي المسبق أنكم لا تأخذوا منه حق أو باطل و ذلك لإنتماءه إلى منطقة الدماء الزرقاء!!!..

    ثالثا: لنفترض جدلا (لاحظوا جدلا!!!) أن أحد أبناء (07) قال: "بأن القصمان عنصريين والدليل ما يحصل في جامعة الملك سعود" بربكم ألن تقوم الدنيا ولن تقعد؟؟ و سيكون مصير هذا المتخلف المجهول صاحب ذيل الارقام (07) الزنازين الانفرادية و الجلد عشيا و حين يصبحون و سيكال عليه من كلمات اللعن والتخوين ما تنوء عنه الجبال الرواسي هذا على الرغم من احضاره للدليل "جامعة الملك سعود" بينما كلام طارق الحبيب يفتقد للدليل الحي و قد اطلقه على عواهنه... أرايتم كيف أنها قسمة ضيزى ؟؟ لا أطيل عليكم و إن شاء الله سيكون للقصة بقية...

    ملاحظة لولد البراق: أواجه صعوبة في دخول بعض الروابط مثل رابط "خبر وتعليق" و غيره... فهل هذا يعني أن صحيفتكم تتعرض لهجمة شرسه من الديدان الالكترونية من جهة ما ؟؟ أم أن السبب يعود إلى كثرة الفلاشات في الصفحة الرئيسة و الذي يعطل عمل بعض الروابط ؟؟ أفيدونا مأجورين!!!

    ختاما: و دمتم بود...

    • #12 - 1
      06-20-2011 01:02 صباحًا حسن البراق :
      مرحباً أخي العزيز :ـ
      نعم جميعنا نواجه هذه المشكلة وبالذات مع الأخبار التي ترفق بها عدة صور وكما علمنا أن المشكلة عامة فهناك من المنابر الإعلامية من يواجه نفس المشكلة ؟؟

      ذات المشكلة أدت لتوقف زاوية راصد جازان نيوز ومن هنا نسوق الإعتذار لزوارنا الكرام بسبب مايجدونه من معاناة لعدم فتح بعض الأخبار والمواضيع لخلل تقني لازلنا نبحث عن أسبابه وإيجاد الحل للمشكلة ..
  • #13
    06-20-2011 12:37 صباحًا احمد حسن المالكي الداير بني مالك :
    اهل الجنوب واهل الشمال لايحتاجون الى تزكية الدكتور الحبيب واهل منطقة جازان سنه مئه في المئه من اقصاها لاقصاهاوغير ذلك لايوجد وحكومتنا حفظها الله علمت الناس امور دينها حتى عرفو يعبدون الله على بصيره والذي نرجوه من علماء المنطقه هو تكثيف المحاضرات لان الله سوفى يسالهم عن العلم الذي تعلموه لاننا وللاسف الشديد لانشاهدهم في القطاع الجبلي يلقون محاضرات غير الاخوه المشائخ الذين ياتون من خارج المنطقه وهذا لاينبغي لان الاقربون اولى بالمعروف
  • #14
    06-20-2011 03:26 صباحًا د. علي الحازمي :
    كفار قريش قالوا محمد ساحر وهم يعلمون أنه صلى الله عليه وسلم أصدقهم وأأمنهم وأشرفهم نسب,,,,
    فهل يا ترى الدكتور قال وهو معتقد في قوله أم أنه يعلم يقيناً أنه جانب الصواب في فريته لأسباب يعلمها هو وتخفى علينا,,,,

    فلو قالها الدكتور من أجل سبب أقوى منه فعن نفسي أجد له العذر, فلن يكون أشرف ولا أصدق ولا أشد إيماناً من حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه وأرضاه,,,
    أما لو قال هذا القول وهو مؤمن به فمن أبسط حقوقنا عليه أن يطلعنا على شريحة البحث التي عملها, كيف لا وهو رجل علم وثقافة وأبحاث ووووو,,,,

    فلو كان بحثه مستكملاً لكل متطلبات البحث العلمي, فإنا لله وإنا إليه راجعون, حينها لا بد مما ليس منه بد ـ أن نعيد النظر في وطنيتنا ومواطنتناونرقى بهما إلى المستوى الرفيع للوطن ولأولياء الأمر حفظهم الله ورعاهم لنا,,,

    وفيما لو كان قوله من غير دليل فهذه فرية في أناس أرفع من أن يلتفتوا إلى قوله لثقتهم بوطنيتهم ومواطنتهم اللتان لن يزعزهما قول مفترٍ أو فعل آثم, ولكن بطبيعة الحال سكوتناعن حقنا فيه بعض إقرار بقول الدكتور, ولا أظن عاقلاً لا يدافع عن دينه وماله وعرضه ووطنيته ومواطنته,,,
    وعليه فأنا بالأصالة عن نفسي والانابة عن أهل بيتي من هذا المقام الطاهر الشريف (صحبفة جازان نيوز) أرفع طلبي إلى والدنا سمو الأمير محمد بن ناصر حفظه الله ورعاه

    وفيه أقول:-
    سيدي سمو أمير المنطقة لحكامنا في أعناقنا بيعة ويشهد الله أّنا ورثناها طاهرة نقية صادقة من جدودنا والآباء, لم نخفر الذمة ولم ولن نخون العهد ولسنا في حاجة للشواهد فالحال خير شاهد والله من فوق الجميع,,,

    سيدي الكريم آمل أن تصل باستغاثتنا إلى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه كي يرد عنا هذه الفرية العظيمة أو يقرها علينا,,,
    رضيناه ولي أمر وحملنا بيعته على أعناقنا محبين, موالين, راضين غير مجبورين ولا ريب أنا كماارتضناه حفظه الله سنرضى قوله بخصوصه.
    والله من وراء القصد , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    • #14 - 1
      06-20-2011 03:49 صباحًا المشرف العام :
      سمو أمير المنطقة يحفظه الله يهمه الأمر مثلما يهمنا ، وهو المؤتمن عليناوعلى مقدرات المنطقة لن يألو جهداًفي سبيل نصرتنا والحفاظ على كرامتنا ، ومعنى كلام "حبيب السعودية" المعمم على الجميع أن سمو أمير المنطقة يرعى "خونة" !!

      ـ في حال لمسنا في جازان نيوز رغبة صادقة من قبل أبناء المنطقة الغيورين في تصعيد الأمر لسموه ثم للمقام السامي فلن نتأخر في السعي لعرض هذه الرغبات على سموه وثقوا تمام الثقة أن مطالبكم ستنال إهتمام سموه بشرط أن تكون ردود الأفعال المسجلة هنا كردود خالية تماما من النشاز وعدم مجاراة هذا الحبيب فيما ذهب إليه .

      وشتان والله بين لقاء سموسيدي رئيس مجلس إدارة صحيفة جازان نيوز صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر حفظه الله في قناة "الراية" وبين هذا المتحذلق والمتفيقه في لقاءه مع قناة "الرسالة" !!


      حسن بن براق الحازمي
  • #15
    06-20-2011 03:55 صباحًا د. علي الحازمي :
    ما قرأت كل الردود إلا أن مثل هذه المواضيع قد تستفز القارئ الغيور على وطنه ووطنيته وبالتالي قد يتلفظ ببعض القول الغير لائق,
    استميحكم العذر إخواني لو قلت أنكم تخطؤون على أنفسكم قبل أن تخطؤوا على من افترى علينا,,,,

    للمنطقة أمير لا نحسبه إلا والد لكل أبناء المنطقة وللكل ولي أمر لا خلاف على عدله,,,

    ارفعوا الأمر لأولياء الأمر بصفة رسمية ودعوا الحكم والرد لله ثم لهم حفظهم الله ورعاهم
    (كل حسب استطاعته, عن طريق الصحف الإليكترونية والمنتديات والصحف القروءة,,,إلخ, المشايخ والأعيان يوصلون الشكوى إلى سمو أمير المنطقة وهكذا,,,)

    كما أرى أن يكون الرد بالاسم الحقيقي لأنه قال عنا ما قال أمام الملايين فلم نندس ونحن نرد عليه؟!
    وجهة نظر,,,
  • #16
    06-20-2011 05:27 صباحًا الشيخ الزاهد بن محمد الامين حيدر النعمي :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين
    ولاعدوان الا على الظالمين
    ثم الصلاة والسلام على سيد الاولين والاخرين وامام المتقين
    محمد بن عبدالله الهادي الامين ثم اما بعد:
    مابال هذا المدعي؟؟!!
    هل جاء لينعق بمالايسمع فينفث سما ويدس فتنة؟؟!!
    ( كَلَّا سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ وَنَمُدُّ لَهُ مِنْ الْعَذَابِ مَدًّا)
    قد ظننت ان شهادته قد انسته جهله و عنجهيته و تطرفه ( ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون )

    يايها (الدكتور) المتحملق هلا تمهلت قليلا...؟؟
    فما زالت دماء شهداءنا في الحد الجنوبي خضراء لم تجف
    ودموع الحيارى والثكالى لم تكف
    ظننا ان ستواسينا واذا بك تضربنا من الخلف؟؟!!
    ظننابكم خيرا وظننتم بنا ظن السوء(( ذلك ظنكم الذي ظننتم بربكم أرداكم فأصبحتم من الخاسرين))

    ماذا دهاك يا ( برفسور) ؟؟!!

    هلا تلفت حولك قليلا ؟؟

    فتنبهت ثم استوعبت مايدور حولنا من محن!!
    تكاد تعصف بالعرب في تونس ومصر سوريا وليبيا و اليمن؟؟
    هل جئت في هذا الوقت لتفرق الشمل و تقسم الوطن؟؟

    هل دفعك دافع الرغبة في تمزيق الوطن واثارة النعرات بين افراد الشعب السعودي فانتهزت هذه الفرصة واخترت هذا الوقت وعبر فضائية لتبث سمومك وتنشر مكائدك؟
    هل هذا عهدك الذي عاهدت عبدالله عليه هل بعته بابخس ثمن ؟؟!!

    هل خانك علمك وشهادات وخذلك بصيرتك حتى فقدت صوابك فقلت ماقلت ؟

    ياصاحب الشهادات العليا قلي بربك .. من الذي اغراك باهل الجنوب ؟؟

    او لم يكن حري بك وقبل ان تقول ماقلت عن جهل ومن غير دراية ان تسال عنهم امراءهم؟

    صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصربن عبد العزيز ال سعود عن اهل جازان
    و
    صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبد العزيزال سعود عن اهل عسير
    و
    صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز ال سعود عن اهل نجران

    اي دافع هذا الذي دفع بك لتشكك في وطنيةاكثر من اربعة ملايين ونص مليون مواطن في جازان وعسير ونجران؟

    هل غفل اصحاب السمو الملكي امراء المناطق الثلاث عن هذا وتنبهت اليه انت وحدك وبعلمك المتناهي وبصيرتك الثاقبة ؟

    ولا ادري هل استثنيت امراءنا ام انك زجتت بهم معنا في انبوبك اختبارك الذي قست به وطنية ابناء الشعب السعودي حتى توصلت الى ماتوصلت اليه ؟

    ياهذا المسكين

    لن ندخل معك في مهاترات ولا مناظرات ونزاعات عنصرية او قبلية او طائقية فنحن لانرضاها ولا نقبلها بتاتا لافي هذا الوقت ولافي غيره مهما ضقت بنا الظرف وعصف بنا الزمن وحاصرتنا الفتن لانها وببساطة تتنافى مع مبادءنا وقيمناالتي غرسهافينادينناالحنيف و وجسدتها وحدة الدين والوطن .

    لكننا نرد امرك هذا وماتفوهت به الى ولاة الامر وعلى راسهم خادم الحرمين الشريفين رضينا به ملكا وبايعناه على السمع والطاعة ..

    هكذا الشعب السعودي وهكذا نحن اهل الجنوب. والله المستعان على ماتصفون .
  • #17
    06-20-2011 05:44 صباحًا الشيخ الزاهد بن محمد الامين حيدر النعمي :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين
    ولاعدوان الا على الظالمين
    ثم الصلاة والسلام على سيد الاولين والاخرين وامام المتقين
    محمد بن عبدالله الهادي الامين ثم اما بعد:
    مابال هذا المدعي؟؟!!
    هل جاء لينعق بمالايسمع فينفث سما ويدس فتنة؟؟!!
    ( كَلَّا سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ وَنَمُدُّ لَهُ مِنْ الْعَذَابِ مَدًّا)
    قد ظننت ان شهادته قد انسته جهله و عنجهيته و تطرفه ( ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون )

    يايها (الدكتور) المتحملق هلا تمهلت قليلا...؟؟
    فما زالت دماء شهداءنا في الحد الجنوبي خضراء لم تجف
    ودموع الحيارى والثكالى لم تكف
    ظننا ان ستواسينا واذا بك تضربنا من الخلف؟؟!!
    ظننا بكم خيرا وظننتم بنا ظن السوء(( ذلك ظنكم الذي ظننتم بربكم أرداكم فأصبحتم من الخاسرين))
    ماذا دهاك يا ( برفسور) ؟؟!!
    هلا تلفت حولك قليلا ؟؟
    فتنبهت ثم استوعبت ما يدور حولنا من محن وفتن !!
    تكاد تعصف بالعرب في تونس و مصر وسوريا و ليبيا و اليمن؟؟
    هل جئت في هذا الوقت لتفرق الشمل و تقسم الوطن؟؟
    هل دفعك دافع الرغبة في تمزيق الوطن و اثارة النعرات بين افراد الشعب السعودي فانتهزت هذه الفرصة واخترت هذا الوقت وعبر فضائية لتبث سمومك وتنشر مكائدك؟
    هل هذا عهدك الذي عاهدت عبدالله عليه هل بعته بابخس ثمن ؟؟!!
    هل خانك علمك وشهادات وخذلتك بصيرتك حتى فقدت صوابك فقلت ماقلت ؟
    يا صاحب الشهادات العليا .. من الذي اغراك باهل الجنوب ؟؟
    قلي بربك من يقف خالفك حتى اغراك بنا شمالا او جنوب؟؟
    او لم يكن حري بك وقبل ان تقول ماقلت عن جهل ومن غير دراية ان تسال عنهم امراءهم؟


    صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصربن عبد العزيز ال سعود عن اهل جازان
    و
    صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبد العزيزال سعود عن اهل عسير
    و
    صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز ال سعود عن اهل نجران

    اي دافع هذا الذي دفع بك لتشكك في وطنية اكثر من اربعة ملايين ونص مليون مواطن في جازان وعسير ونجران؟

    هل غفل اصحاب السمو الملكي امراء المناطق الثلاث عن هذا وتنبهت اليه انت وحدك وبعلمك المتناهي وبصيرتك الثاقبة ؟

    ولا ادري هل استثنيت امراءنا ام انك زججت بهم معنا في انبوب اختبارك الذي قست به وطنية ابناء الشعب السعودي حتى توصلت الى ماتوصلت اليه من تراهات ؟

    ياهذا المسكين :
    لن ندخل معك في مهاترات ولا مناظرات ونزاعات عنصرية او قبلية او طائقية فنحن لا نرضاها ولا نقبلها بتاتا لافي هذا الوقت ولافي غيره مهما ضقت بنا الظرف وعصف بنا الزمن وحاصرتنا الفتن لانها وببساطة تتنافى مع مبادءنا وقيمنا التي غرسها فينا ديننا الحنيف وجسدتها وحدة الوطن .

    لكننا نرد امرك هذا وما تفوهت به الى ولاة الامر وعلى راسهم خادم الحرمين الشريفين رضينا به ملكا وبايعناه على السمع والطاعة ..
    هكذا الشعب السعودي وهكذا نحن في الجنوب. والله المستعان على ماتصفون ,,,
  • #18
    06-20-2011 02:52 مساءً ابوصبري :
    راح وطي ....قارع جبلا فطاح مجندلا
  • #19
    06-20-2011 02:55 مساءً الكاتب/حسين سالم الخمعلي :
    طارق الحبيب يهذي بوطنية اهل الشمال والجنوب!!.من الكاتب حسين سالم الخمعلي في 20 يونيو، 2011‏، الساعة 01:58 صباحاً‏‏.

    يبدو ان طارق الحبيب "استاذالطب النفسي "يعاني عقدا نفسية من علمه الذي درسه ,واصبح منظرا للسلوك الغير منضبط ,ويهذي بتخيلات ونظريات مريضة ,وانقلب السحر على الساحر واصبح بحاجة ماسة الى علاج نفسي لعلاج المس الذي في مخيلته فالعقل نعمة .


    لقد اعطى لنفسه الحق في تقسيم مناطق المملكة ووضع درجات لمستوى ولاء المواطنين لدولتهم وولاة امرهم اعزهم الله من خلال برنامج "النفس والحياة"في قناة الرسالة والذي يبث مباشرة على الفضاء لكافة اصقاع العالم ولم يستحي من نفسه فاصبح يتجاوز الممنوع ويتاوه على الوطنية لدى اهلنا في الجنوب واهلنا في الشمال وان ولاؤهم للدول المجاورة اكثر من ولاؤهم لدولتهم واهلهم ومجتمعهم فماهي معايير الوطنية لديه؟؟؟؟

    ان تلك الدعوة هي بمثابة ولادة مشروع حضاري الفه طارق الحبيب للعنصرية البغيضة وتجاوزا للخطوط الحمراء التي يجب ان يصمت عندهاطارق وغيره لانها دعوة للتشكيك والتخوين في ولاء المواطنين والذي اجزم واقسم به ان اصبع ابن من ابناء المنطقتين المشكوك بولائهم يزن بالدكتور ومن هم على شاكلته في ميزان الوطنية والولاء والتضحية لبلادهم.

    لقد اختلطت دماء اهل الشمال مع دماء اهل الجنوب للذود عن تراب بلادنا فسقطوا شهداء وفداء لبلادهم والتي اعطيت لنفسك الحق بالتشكيك في وطنيتهم ومصادرتها.

    بقي ان تعرف ياطارق ان الوطنية لو يتم منحها لنا من قبلك لوضعناها تحت ارجلنا لانك رجل تهذي ولا تعي معنى الوطنية!!!!!!
  • #20
    06-20-2011 04:39 مساءً نوح العلي :
    دطارق

    الشي الذي لا تعرفة أنك أكذوبة أخترعتها وصدقتها واتعبت الاخرين منها الصحف الفضئيات
    المجتمع
  • #21
    06-20-2011 05:32 مساءً فاعل خير :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ياإخواني الكرام أبناء الكرام أبناء ديرتي ديرة العز والمجد جازان انا أتقدم لكم بطلب ان تكون متسامحين محكمين العقول السليمه ومتبعين نهج أفضل الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه وسلم من حيث العفو والتسامح عند المقدرة وعدم المحاولة في تصعيد الفتنة من حيث عرض فكرة التقديم على امير منطقة جازان نحن الى الان في غنى عن المشاكل والمسأله من اولها ماتستاهل كل الهرج اللى جاء بعد التصريح لكن الله يهدي الجميع وارجوا السماح ان خانني التعبير او اخطاءات بحق احد . 000 محب الخير المالكي والسلام علكم
  • #22
    06-21-2011 02:20 صباحًا محمد الكعبي :
    هذا الإنسان قال وقوله أمحق من الحماقة .وأتفه من التفاهة
  • #23
    06-21-2011 11:53 صباحًا بنت الجنوب :
    اولا يقولون دواء السفيه السكوت
    ثانيا حنا أهل الجنوب رجالها ونسائها وكبارها وصغارها نحب الوطن وترابه ونطيع ولاة الامر
    وانت وشرواك أهل الفتن والفساد والتظاهر بحب الوطن ولاتظن ان كلامك وفتنتك راح تفرق شعب الحرم وفي يوم من هم امثالك راح يعرفوا ان اهل الوطن قلب واحد ويد وحده مع ملكهافي وجهك و وجه أمثالك
    الله لايوفقك ولايعطيك عافيه يامخرب
  • #24
    06-21-2011 04:30 مساءً المجرشي :
    هذا انسان عنصري عليه ان يسال نفسه من الذي ترك بيته منذ ما يقارب السنتين وعايشين في الاهانات من اجل تلبية الملك اليس لديهم وطنية وانا اسال هذا المغرور في نفسه لو طلب منه ان يترك بيته لسبب امني هل سينفذ الامر لو كان اهل الجنوب كما ذكر هذا الاحمق ليس لديهم وطنية وولاءهم للدول المجاورة لما كانوا في الشتات وخاصة قبائل الحرث ياارعن
    ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ما دام فيه اناس عنصريين على شاكلته فلن تقوم لنا قائمة ابدا
  • #25
    06-21-2011 09:18 مساءً أبوعلي الحمدي :
    هذا الرجل (عفوا كلمة رجل كبيرة جدا عليه) حاقد ولا بد من محاكمته والتشهير به ، ونحن الجنوبيين لا يهزنا مثل هذا التافه العنصري ، كيف يجرء بالكلام هذا على أهل الجنوب عامة وأهل جازان خاصة ألا يعلم هذا الحقير من هم أهل جازان !!!!!

    1
  • #26
    06-21-2011 10:51 مساءً المشرف محمد المنصور :

    دكتور طارق , هل قصدت استدراجنا لنحمل منطقة تابعة للوسطى ينتمي إليها بل آخر اسمه ينتمي لها بأن عاش منبوذا لاعتناقه الشيوعية
    !! ونأتي نعمم ذلك على أهلنا بتلك المنطقةلا لسنا بسفاهتك وحمقك .

    أم أن نقول أن منظري الفئة الضالة المقبوض عليهم هم من نفس المنطقة؟ونعمم نشازهم على بقية تلك المنطقةونشكك بولائهم للمملكة؟
    كلا أدبياتنا وخُلُقِناتجعلنانعف عن ذلك.

    ومن وجدت بمزارعهم وباستراحاتهم الأسلحة والمتفجرات والعملات هم من نفس المنطة, كلا لن نوضح أكثر ولن نذم أكثرية لجريرة فئة شاذة ولن نقول كماقلت ونعمم عدم الانتماء للمملكة لمجرد نكرة من منطقة تابعة للوسطى لاأخالك تجهل من أعني؟

    أما أن تعتذر فلسنا من مرضاك النفسيين ,أنت تخاطب رواد الثقافة والأدب بالمملكة وهم أهل الجنوب وجازان على وجه الخصوص وليسوا سذجاً ولم يستسيغوا ماأسميته اعتذارا بل يعتبرونه اعترافا ودليل أثير يدعم اصرارهم على محاكمتك ولايزال في أفواههم ماء, يحتفظون به ليس من أجلك بل من أجل أهلنا الذين للأسف تنتسب إليهم.
  • #27
    06-21-2011 11:06 مساءً المشرف محمد المنصور :
    دكتور طارق , هل قصدت استدراجنا لنحمل منطقة تابعة للوسطى ينتمي إليها بل آخر اسمه ينتمي لها بأن عاش منبوذا لاعتناقه الشيوعية
    !! ونأتي نعمم ذلك على أهلنا بتلك المنطقةلا لسنا بسفاهتك وحمقك .

    أم أن نقول أن منظري الفئة الضالة المقبوض عليهم هم من نفس المنطقة؟ونعمم نشازهم على بقية تلك المنطقةونشكك بولائهم للمملكة؟
    كلا أدبياتنا وخُلُقِناتجعلنانعف عن ذلك.

    ومن وجدت بمزارعهم وباستراحاتهم الأسلحة والمتفجرات والعملات هم من نفس المنطة, كلا لن نوضح أكثر ولن نذم أكثرية لجريرة فئة شاذة ولن نقول كماقلت ونعمم عدم الانتماء للمملكة لمجرد نكرة من منطقة تابعة للوسطى لاأخالك تجهل من أعني؟

    أما أن تعتذر فلسنا من مرضاك النفسيين ,أنت تخاطب رواد الثقافة والأدب بالمملكة وهم أهل الجنوب وجازان على وجه الخصوص وليسوا سذجاً ولم يستسيغوا ماأسميته اعتذارا بل يعتبرونه اعترافا ودليل أثير يدعم اصرارهم على محاكمتك ولايزال في أفواههم ماء, يحتفظون به ليس من أجلك بل من أجل أهلنا الذين للأسف تنتسب إليهم.
  • #28
    06-21-2011 11:43 مساءً مواطن :
    وان اتتك مذمةمن ناقص وهذا دليل على انك كامل

    اين هذا المتغطس حنما قامت الحرب حينما جاء بعض المشايخ والمثقفين لموآزرة اخوانهم المرابطين على ثغور الوطن.

    لكن ان دل هذا على شيئ انما يدل على حاقدو لما وجدوه اخواننا المرابطين من شكر وحفاوة من خادم الحرمين وصحاب السمو الامراء من شكر وتقدير وحيث انه لم يحفل بهذا الشكر والتقدير
  • #29
    06-22-2011 01:38 صباحًا و الــصــلح خــيــر!!! :



    إخواني الكرام:

    و جدت آية في القرآن و تحديدا في سورة ص توضح أن جزاء السيئة سيئة مثلها و في نفس الوقت تحث على الصبر والعفو عمن ظلمنا و تندب اليه.. قال الله تعالى:

    "وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ﴿40﴾ وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَـٰئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ ﴿41﴾ إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ ۚ أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿42﴾ وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَٰلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ ﴿43﴾"

    فأتمنى منكم يا إخوان التجاوز عمن ظلمنا و شكك في ولاءنا و الذي كاد أن يقدمنا قربانا من أجل التقرب الى البلاط الملكي... ولذا فإنه يجب علينا تحكيم العقل و العفو عمن أساء إلينا كما هي عادتنا في كل مناسبة و بدون مناسبة فسواء أعفونا أم جهلنا ما لنا من محيص فلن نأخذ منه حق أو باطل... و لذلك - بالنسبة لي وانا لا امثل أحد بل امثل نفسي فقط- أقول لطارق الحبيب عفا الله عنك أقولها قبل أن أجبر على قولها... هل رأيتم زمام المبادرة عندي؟؟ سيقول قائل و من سيجبرك على قول "عفا الله عن طارق الحبيب" ؟؟ الجواب الشواهد كثيرة فكلما كتب صحفي في الصحف الرسمية من الشمال أو الجنوب استنكارا على ما قاله "طارق" قيل له "اخساؤا ولا تكلمون" و كلما ارسل مجموعة من المثقفين و الصحفيين من الشمال والجنوب عريضة استنكار تحمل اسمائهم و تواقيعهم إلى وسائل الاعلام المحلية مثل قناة العبرية جاءهم الرد بالقول "بلوها واشربوا من ماءها طهور ان شاء الله"... صحيح أن "طارق الحبيب" هدد الامن والسلم المحلي و لكن مسؤولينا عاجبهم الامر.. فلا تقسو على طارق بل اقسو على المسؤولين الراضين بمثل هذه التصريحات من "طارق الحبيب" و قد يوافقونه الى ما ذهب اليه "طارق"!!!...


    لذلك فإن محكمة جدتي "شوعية" و بعد الاستماع الى هيئة المحلفين وجدت بأن سكان "شمال وجنوب المملكة" مذنبين حتى تثبت برائتهم و لذلك حكم عليهم بالاشغال الشاقة مثل انقطاع الكهرباء عن بيوتهم في اليوم 10 مرات ليذوقوا وبال امرهم كما حكمت عليهم ايضا بمصادرة اراضيهم و طردهم منها بقوة السلطة و في نفس الوقت وجدت بأن "طارق الحبيب" برئ من تهم تهديده للأمن و السلم الداخلي و تعيين "طارق" وزيرا كتعويض عما لحقه من أذى نفسي من قبل صحفي و مدعي الثقافة من الجنوب والشمال المتخلفين... رفعت الجلسة ... محكمة...

    و دمتم بود...
  • #30
    06-22-2011 02:09 صباحًا اهالي الحرث :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركة
    نطلب من هيئة حقوق الانسان 1ذ كانت في حقوق انسان تحاكم بالعدل اسالهم بالله اذاان طارق الحبيب غطا على اهالي الجنوب تعلموان ان اهالي الجنوب يجدون الولا الله ثم الملك والوطن تعلموان ان طارق الحبيب انسان تافه حرام فيك ادكتورة والبرفستور في علم النفس اه اه اه يحيف على رجال
  • #31
    06-22-2011 03:07 صباحًا أمير الصمت :
    يتكلم في مجاله بس يوم فتح فمه فيما لايعنيه شكك في وطنيتنا ما ينلام

    حياته كلها مع النفسية وعلم النفس .............
  • #32
    06-22-2011 05:11 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    حينما ذكر اهل الشمال هو لايقصدهم , بل لذر الرماد في العيون

    وهو يقصد ( 07 ) فقط

    ومن هنا نقول :

    من سبب فوضى القضاء ؟
    من سبب فوضى الفتوى ؟
    من سبب احتكار التجاره ؟
    من استقدم العماله وبكميات هائله ؟
    من استولى على السلطه الدينيه ؟
    من سبب العنصريه القبليه ؟
    من اخترع كلمة انقلع يا ( 07 ) ؟
    من قام بالعمليات الارهابيه في السعوديه ؟
    من ومن ومن ومن !

    انهم اهل القصيم , او ( القميص ) , ولكن عوامل التعريه ادت مجراها, فتحول القميص الى قصيم

    اثناء العمليات الارهابيه انقسموا الى قسمين :
    قسم يفجر وقسم يستنكر!

    ولكن على مين ياقموصي !

    ولاء اهل ( 07 ) لوطنهم لو قسم على اهل الأرض لكفتهم

    ولعلم الجميع اني كنت احترم وأبجل اهل القصيم ولكن من احتكاكي السابق معاهم علمت انهم ( ماعندك احد )

    فلتذهبوا للجحيم ياقصمان
  • #33
    06-23-2011 03:31 صباحًا الهزازي :

    شخص ماجرب النزوح من حقه يقول اي شي

    لوكان متعلم

    اذاطاح الجمل كثرة سكاكينه
    كل شخص يقول رايه
    بس هذا كله مايثر في اهل النخوه والشيم

    تحياتي
  • #34
    06-23-2011 03:46 صباحًا ماجد محمد طبيقي :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شخص مثل طارق الحبيب يعني كل مايقول وعندما قال ماقال فهي مقولة بدون شك ظاهرهاالخير وباطنهاشرمحظ والسؤال هنا ماالذي دعاه لأن يفعل مثل ذلك كيف أدخل الولاء في سؤال كان خاصا بقيادة المرأه الجواب لاأدري عموماهل تريدالرفع من شأن المنطقة الوسطى على حساب منطقتي الجنوب والشمال هل تريد اثارة النعرات الطائفية والعنصرية ان مقولتك هذه قد تسبب فتنة كبيره لها أول مالها آخر, يارجل هل صار بعقلك شيء وأنت تقول ذلك الكلام , يارجل هل شققت عن قلوبنا واطلعت عليها وعرفت مكنونها وولائها لمن أم تقول كلاما فارغا لايستند على دليل ولا دراسة سواء كانت دينية أوتاريخية يارجل ان دماء شهداء الواجب من أهلنا لم تجف بعد وأنت تتقول عليهم بكلام تافه لايمت للحقيقة بشيء ان كلامك هذا أصاب فينا جرحا عميقا وللأسف من قال ذلك يحتسب من جملة المثقفين ,كنت فينا يارجل في العلالي لكن الآن أنت ... اعلم يارجل ان ولائناهو لهذا الوطن المعطاء يارجل أتمنى أن تحاكم أوتسآل على مقولتك الهمجية هذه يارجل لايكفينا أن تعتذر في منتداك بل كن شجاعا واعتذر وأنت مطأطيء الرأس في الفضائيات وقل ان مقالتي تلك كانت حمقاء هوجاء وأنا أعتذر لكم جميعا وأتمنى أن ترضوا عني عندها فقط ربما نرضى وربما لانرضى هذا عائد علينا... نحن منتظرين ياطارق



    0
  • #35
    06-23-2011 05:19 صباحًا شبيلي الاميــــر :
    طارق الحبيب ماهي صلة القرابه بينك وبين ياسر الحبيث
    اعتقد انكم من طينه واحده

    اهل الجنوب هم اول من يضحوا بأنفسهم من اجل الوطن وامثالك اول الهاربين عن الوطن

    أنت يالحبيب متاجر بأهل الجنوب من أجل الشهرة والوصول و.......ووو...
    اي شرف هذا عشان المناصب والسرقه والرشاوي.
  • #36
    06-23-2011 02:43 مساءً أحمد حكمي :
    يبقى الدكتور طارق الحبيب عظيم مهما انتقصه أحد وقدم الكثيييييييييييير جدا وله تحياتنا ويكفينا الإعتذار .
    أما الحاقدون وأصحاب الهوى فلن يكفيهم . وإلا قد رأينا من ينتقد وطنية الشعب بأكمله بدون ((ربما)) ولم نجد هذه النزلة والكتابات عليه .
  • #37
    06-23-2011 03:58 مساءً محمد الحردي :
    ومنّ آنت حتى تقُول هذا الكلامّ , و بالفُصحى , يّ عزيزيّ ليسّ كُل من تملك شهادهّ دكتُورآه , وإلا بروفسُورآه , يقُوم ويتكَلم و أهل الجنُوب وأهل الشمَال !
    من آنت , و من أي عصَر يَ جاهليّ ؟
    عُنصري على الهُواء أجل !
    أرتقّ قليلاً فقط !!
  • #38
    06-23-2011 04:34 مساءً أ/حسين الفيفي :
    يهذي بمالايعي ولولا الله ثم ولاة أمرنا حفظهم الله ثم رجال الجنوب والشمال من بلادنا الغاليه لما تم تحرير الحد الجنوبي من براثن المعتدين ولكن هذا المنافق لايؤثر كلامه على العلاقه بين الشعب وولاة أمرنا فهذا المنافق يريد أن يأتي من باب خالف تعرف ولكن ولاة أمرنا قادرين على الحد من هذه التصريحات النفاقيه وهذا مايدل على حقدهذا الامعه وجعل من تصريحاته للتشكيك في هؤلاء الرجال من جنوب البلاد وشماله واهم اشد حب وإنتماء للوطنهم ويكفينا شرف أن صائدالدبابات أيام حرب الخليج من الجنوب وكذلك الطيار الشمراني الذي ابدع في تصرفاته أنذاك
  • #39